القائمة

قيد التطوير
موقع بوابة مصر الرقمية: طريقة التسجيل والخدمات المقدمة

موقع بوابة مصر الرقمية: طريقة التسجيل والخدمات المقدمة

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-03-28

خلال العام الماضي وفي ظل جائحة كورونا تجلت أهمية الخدمات الرقمية المقدمة عبر الإنترنت، وكانت الضرورة ملحة لتطوير موقع متكامل يقدم الخدمات الحكومية عن بعد خاصة في ظل الإغلاق الذي شهده العالم، من هنا أطلقت الحكومة المصرية منصتها الجديدة موقع بوابة مصر الرقمية.

كانت الحكومة المصرية تعمل منذ سنوات على مشاريع التحول الرقمي المختلفة، لكن التجربة التي مرت بها البلاد العام الماضي جعلت عملية التحول هذه تسير بوتيرة أسرع عن الأعوام السابقة، بالفعل يوجد مواقع للحكومة والوزارات المختلفة تقدم بعض الخدمات، لكنها لم تكن فعالة لما يكفي ليعتمد عليها المواطن بدلاً من الزيارات الروتينية للمصالح الحكومية.

المنصة الجديدة لازالت قيد التطوير، وحالياً تقدم ثمانِّ خدمات أساسية، تتفرع إلى أكثر من 35 خدمة حكومية كانت تأخذ الكثير من الوقت سابقاً، والآن يمكن إتمامها في دقائق وانت في مكانك في المنزل من خلال هاتفك المحمول عبر تطبيق بوابة مصر الرقمية "الذي سيتم إضافته على كلاً من متجر جوجل بلاي ومتجر آب ستور قريباً"، او من خلال الكمبيوتر الخاص بك عبر الموقع نفسه.

الأمر لن يتطلب منك أكثر من إنشاء حساب على الموقع، وهي عملية لن تحتاج فيها سوى بطاقة الرقم القومي الخاصة بك، أما باقي خطوات التقديم على الخدمة فتختلف من خدمة لأخرى حسب ما تريده.

دفع رسوم الخدمات التي تريدها يتم عن طريق الموقع أيضاً، ويقبل الموقع الدفع عن طريقة بطاقة "ميزة" وخدمة "خالص" إلى جانب الفيزا والماستر كارت بكل تأكيد، ويوضح الموقع حرصه على أمان بياناتك البنكية حيث " تستخدم بوابة مصر الرقمية أحدث تقنيات الحماية، للتأكد من أن بياناتك ومعلوماتك الشخصية مُؤمَّنة بالكامل، ولا يمكن لغير المُصرَّح لهم الوصول إليها تحت أى ظرف."

وبالحديث عن الخدمات المقدمة عبر الموقع، نجد أن خدمات التموين هي الخدمات الأكثر طلباً، حيث تتصدر خدمة تفعيل بطاقة التموين وخدمة إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين قائمة الخدمات الأكثر طلباً على الموقع، وهنا أيضاً خدما الإستعلام عن سريان محرر مميكن والتي تندرج تحت قسم التوثيق.

الخدمات المتاحة على موقع بوابة مصر الرقمية

التموين

تشمل خدمة التموين في بوابة مصر الرقمية عمليات تفعيل بطاقة التموين، وإصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين، والتقديم بطلب إصدار بطاقة تموين جديدة، إلى جانب إمكانية النقل من محافظة لأخرى، والفصل الإجتماعي، وضم أفراد الأسرة، والإستعلام عن صرف التموين، وإضافة أفراد الأسرة الغير مقيدين تموينياً، وأخيراً إضافة صرف تموين لمستحقي الخبز فقط.

التوثيق

تشمل خدمات التوثيق، استعلام عن سريان محرر مميكن،  تحرير توكيل عام قضايا،  تحرير توكيل عام رسمي، تحرير توكيل رسمى شامل (بنوك - عام) ، تحرير توكيل في الأمور الزوجية،  تحرير إقرار بالشطب، تحرير إقرار بعدم وجود تعديلات على البيانات المساحية، تحرير إقرار رسمي، تحرير إقرار تصحيح محرر موثق، اكتب محررك"

مركباتي

أما في قسم مركباتي فيمكنك إجراء العديد من الخدمات المتعلقة بالمرور وتشمل: تظلم على مخالفات رخص المركبات، تجديد رخصة مركبة، بدل فاقد أو تالف رخصة مركبة، استعلام أو سداد مخالفات، تحرير توثيق عقد بيع مركبة، تحرير توكيل بيع أو إدارة مركبة ،التأكد من صحة بيانات مركبة، سداد مخالفات مركبة لمالك آخر.

الشهر العقاري

تتيح منصة مصر الرقمية نحو 6 خدمات إلكترونية للشهر العقاري وهي: استخراج صورة من عقد مشهر، استخرج صورة من كتاب دوري، استخراج صورة من منشور فني ، استخراج شهادة تصرفات عقارية،  ترجمة عقد مشهر.

رخضي

قسم رخصي أيضاً مختص بالمرور، حيث نجد مجموعة خدمات مثل: استعلام أو تظلم أو سداد مخالفات رخص القيادة، إصدار بدل تالف أو فاقد لرخصة القيادة، سداد مخالفات رخص القيادة لمالك آخر.

السجل التجاري

من السجل التجاري، يمكن طلب مستخرج سجل تجاري، الاستعلام عن سجل تجاري، طلب تجديد سجل تجاري، وطلب شهادة بيانات.

المحاكم

تتيح الحكومة بعض الخدمات المتعلقة بالمحاكم إلكترونيا وهي إقامة دعوى مدنية .

الضرائب العقارية

من هنا يمكن تقديم إقرار الوحدات السكنية إلكترونيا.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك الاستعلام، التظلم ودفع مخالفات سيارتك عبر الإنترنت؟

التسجيل في بوابة مصر الرقمية

طريقة التسجيل في بوابة مصر الرقمية سهلة وخطواتها بسيطة جداً، كل ما تحتاجه هو بطاقة الرقم القومي الخاصة بك.

من الصفحة الرئيسية انقر على "إنشاء حساب جديد".

التسجيل في بوابة مصر الرقمية

كل ما تحتاج إليه هو بطاقة الرقم القومي فقط، قم بإدخال رقم البطاقة، ورقم المصنع الموجود على البطاقة والذي يتكون من حروف وأرقام، يطلب منك الموقع إدخال إسم الوالدة للتأكد من أنك صاحب البطاقة الحقيقي.

بعد إدخال البيانات في الأعلى والنقر على التالي، سوف يطلب منك الموقع إدخال رقم المحمول الخاص بك، والذي يفضل أن يكون مسجل بإسمك.

موقع بوابة مصر الرقمية

بعد إدخال رقم الهاتف، سوف يتم إرسال كود تأكيد إليك، قم بإدخال الكود وانقر على التالي.

الآن يمكنك إنشاء كلمة مرور خاصة بحسابك، وإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم انقر على التالي.

والآن تم التسجيل بنجاح في بوابة مصر الرقمية، ويمكنك تسجيل الدخول إلى الموقع بهذا الحساب والحصول على الخدمات التي تريدها.

أخيراً، إذا واجهتك أي مشكلة في استخدام المنصة، يمكنك إرسال شكوى أو إستفسار عبر الموقع نفسه، أو الإتصال على الخط الساخن لموقع بوابة مصر الرقمية وهو "15999".

أضف تعليق (0)