أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مؤخراً تطبيق My NTRA الخاص به، الذي يقدم مجموعة من الخدمات التفاعلية لمستخدمي الهواتف الذكية من الأفراد والشركات.

يوفر التطبيق الجديد مجموعة من الخدمات التي يحتاجها المستخدم، ما يوفر عناء الوقت والجهد سواء في التواصل مع مراكز الاتصالات أو الانتقال إلى أفرع الشركات.

ويقول الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقاً للبيان الذي أصدره، أن هذا التطبيق يأتي نتاج لما رصده الجهاز من شكاوى واحتياجات المستخدمين بالسوق المصري، ويعد من التطبيقات الرائدة عالميًا من حيث عدد الخدمات المقدمة وتكاملها للمستخدم النهائي، ويأتي ذلك في إطار حرص الجهاز على تيسير طرق الحصول خدمات الاتصالات وتعزيز طرق التواصل مع المستخدمين وتماشيًا مع سياسة الدولة في دعم عملية التحول الرقمي.

الخدمات المٌقدمة عبر تطبيق My NTRA للأفراد

يتميز تطبيق My NTRA بأنه تطبيق تفاعلي يمكن للمستخدمين تقديم الشكاوى والطلبات عن طريقه ومتابعة الإجراءات عبر التطبيق، وغيرها من الخدمات التي نذكر منها:

خدمة منظومة الشكاوى: تتيح خدمة الشكاوى عبر تطبيق الجهاز القومي للاتصالات للمواطنين تصعيد الشكاوى الخاصة بهم مع مشغل خدمة الهاتف في حالة عدم حل الشكوى معه، وبالتأكيد الاستعلام عن الشكاوى السابقة ومتابعة الشكاوى الجديدة.

نقل الأرقام:  يُتيح التطيق الجديدة أيضاً إمكانية مٌتابعة والاستعلام عن طلبات النقل من شبكة لأخرى، التي من المفترض أن تتم خلال 24 ساعة وبشكل مجاني تماماً حسب توجيهات الجهاز.

اختبار سرعة الإنترنت: أيضا يُتيح تطبيق My NTRA للمستخدم اختبار وقياس سرعة خدمات الإنترنت المتصلة بالهاتف المحمول سواء عبر الــWiFi أو الانترنت المحمول.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يوفر تطبيق My NTRA

خدمات تساعد في تجنب استغلال الشركات وسوء الخدمة

خدمة خريطة الجودة للمشغلين: هذه الخدمة تساعد المستخدم في اختيار مزود الشبكة الأفضل في منطقته، حيث تتيح للمستخدم معرفة مستوى جودة خدمات الصوت والبيانات بالمنطقة التي يحددها بواسطة خريطة تفاعلية.

خدمة تعريفتي: أما خدمة تعريفتي هذه فتتيح للمستخدم الاستعلام عن أو إلغاء الخدمات الترفيهية التي قد تستهلك رصيده بشكل كبير، أيضاً يُمكن لأي مُستخدم التعرف على كافة الباقات والأنظمة الأنسب لقدرته الشرائية أو الاستهلاك الشهري الخاص به لدى شركات المحمول العاملة بالسوق المصري.

خدمة أرقامي: من الخدمات المميزة التي يوفرها الجهاز القومي للاتصالات في تطبيق الجديدة، خدمة أرقامي التي يستطيع المستخدم من خلالها معرفة عدد الخطوط المسجلة باسمه لدى كل شركة من شركات المحمول العاملة بالسوق المصري وذلك باستخدام الرقم القومي، وهي الخدمة التي من شأنها الحفاظ على خصوصية المشتركين والحد من الاحتيالات.

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يوفر تطبيق My NTRA

دليل لحقوق المستخدم وأرقام هامة

يضم تطبيق My NTRA كذلك  دليل كامل عن حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات بالسوق المصري لتوعية المستخدمين بحقوقهم ومكافحة استغلال بعض شركات المحمول في مصر.

كما يقدم التطبيق قسم "أرقام تهمك" الذي يحتوي على قائمة بكافة الأرقام المختصرة لخدمات الطوارئ وللجهات الحكومية التي قد يحتاج المستخدم التواصل معها. ونجد أيضاً قسم "منافذ البيع" الذي يتضمن دليل عن توزيع أماكن منافذ بيع المشغلين.

الخدمات المٌقدمة عبر تطبيق My NTRA للشركات

يتضمن التطبيق قسم لخدمات الشركات والذي يمكن من خلاله إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتصاريح وتراخيص الاتصالات وإجراءات الافراجات الجمركية والحصول على خدمات الجهاز بشكل الكتروني، وتشمل هذه الخدمات: خدمات اعتماد النوع وخدمات إصدار تصاريح استيراد أجهزة ومعدات الاتصالات، مع إمكانية متابعة حالة الطلبات المقدمة مسبقًا.

تطبيق الجهاز القومي للاتصالات My NTRA متوفر للتحميل عبر كلاً من متجري جوجل بلاي و App Store بشكل مجاني تماماً، ويتم التسجيل فيه باستخدام رقم الهاتف والرقم القومي.