أطلقت وزارة الصحة المصرية تطبيق جديد لإثبات تلقي المواطنين لقاح فيروس كورونا، هو تطبيق جواز السفر الصحي الذي توفره الوزارة على كلاُ من اندرويد وiOS.

التطبيق الجديد يعمل كبديل رقمي للبطاقة الورقية التي يحصل عليها المواطنون بعد تلقي لقاح كورونا، ويمكن استخدامه في كافة المصالح والأماكن التي تطلب تلك البطاقة، وحتى في المطار عند السفر.

ما هي بطاقة تلقي لقاح كورونا؟

يحصل المواطنون عند تلقي لقاح فيروس كورونا على بطاقة ورقية، تحمل بيانات الاسم بالكامل والرقم القومي ونوع وموعد تلقي اللقاح، إلى جانب تسجيل المواطن في قاعدة البيانات الرسمية لتلقي اللقاحات.

أما تطبيق جواز السفر الصحي فيحل محل تلك البطاقة عن طريق الهاتف الذكي، حيث يتم التسجيل في التطبيق برقمك القومي وصورتك الشخصية ورقم الطلب الذي حصلت عليه عند التسجيل للحصول على اللقاح، وبناء على تلك البيانات يوضح التطبيق إثبات رقمي لتلقيك اللقاح.

وزارة الصحة تطلق تطبيق جواز السفر الصحي لإثبات تلقي لقاح كورونا

تنزيل واستخدام تطبيق جواز السفر الصحي

يتوفر تطيق جواز السفر الصحي لكلاً من نظامي أندرويد وiOS، ويمكن تحميل عبر متجر جوجل بلاي من هنا، وعبر متجر آب ستور من هنا.

بعد تنزيل التطبيق على الهاتف احتر اللغة سواء كانت العربية أو الإنجليزية، ثم ادخل رقمك القومي، ورقم الطلب الذي حصلت عليه على هاتفك الذكي عند التسجيل في لقاح كورونا.

وسيقوم التطبيق بإرسال رقمي سري على الهاتف الذي سجلت به سابقاً لتلقي اللقاح، كما سيحتاج التطبيق صورة شخصية لك لإثبات شخصيتك، ولتفعيل الحساب ستحتاج لدفع 100 جنيه رسوم مالية عبر التطبيق.

التطبيق مجاني عند الاستخدام أكثر من مرة في الأغراض الداخلية في مصر، ولكن استخدامه لأغراض السفر سيحتاج المستخدم لدفع 250 جنيه مصري رسوم.