FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
إتاحة صرف معاشات التأمين الإجتماعي من خلال محفظة الهاتف المحمول

إتاحة صرف معاشات التأمين الإجتماعي من خلال محفظة الهاتف المحمول

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-07-07

وقعت الهيئة القومية للتأمين والمعاشات أمس، الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك مع شركات المحمول العاملة بالسوق المصري، لإتاحة صرف معاشات التأمين الإجتماعي من خلال محفظة الهاتف المحمول.

وجاءت هذه الاتفاقية تحت رعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات "NTRA" الذي شارك تفاصيل الخبر على الموقع الرسمي الخاص به.

حيث يوضح المصدر، أن التعاون الجديد يهدف إلى " تيسير عملية صرف المعاشات لمستحقيها من خلال توفير وإتاحة وسيلة سهلة للمستحقين لصرف المعاشات".

و ذلك في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد ونشر استخدام القنوات والبدائل الالكترونية، وانطلاقاً من دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في العمل على توفير كافة السبل لنشر الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.

شركات المحمول

وأوضح الموقع الرسمي للجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، أن الخدمة الجديدة سيتم العمل بها بدءاً من شهر أغسطس القادم. وستشمل جميع شركات المحمول العاملة بالسوق المصري "فودافون مصر، أورانج مصر، اتصالات مصر، وي"

أما عن آلية تطبيق الخدمة الجديدة، فتتم عن طريق توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة الكترونية والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

هذه الخطوة الجديدة ستسهل عملية صرف المعاشات على ملايين المواطنين المصريين، حيث أن محفظة الهاتف المحمول تتيح إمكانية السحب من أي فرع من فروع الشركة التابعة لها، أو من ماكينات الـ ATM المختلفة من أي مكان، كما تتيح ميزة تحويل ودفع الأموال أونلاين.

أضف تعليق (0)
ذات صلة