القائمة
تعرف إلى تطبيق My NTRA: ماذا يقدم ومعرفة الخطوط المسجلة باسمك!

تعرف إلى تطبيق My NTRA: ماذا يقدم ومعرفة الخطوط المسجلة باسمك!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2021-11-18

يقدم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تطبيقه الخاص للهواتف الذكية تحت اسم My NTRA. التطبيق الجديد يأتي ليسد فجوة كبيرة كانت بين المستخدمين وبين الجهاز المسؤول عن إدارة كافة العمليات المتعلقة بخدمات اتصالات في مصر مقدماً عدداً من الأدوات المميزة للمستخدمين. اليوم وفي السطور القادمة سنستعرض معكم كيفية استخدام التطبيق والاستفادة من الأدوات الجديدة التي يوفرها.

تحميل My NTRA

يمكنكم تحميل My NTRA من خلال الروابط التالية:

إنشاء حساب جديد

عند استخدام التطبيق لأول مرة سيطلب منك My NTRA إنشاء حساب جديد. يمكنك تخطي هذا الأمر والاستفادة من عدد محدود من الخدمات ولكننا ننصحكم بإنشاء حساب للاستفادة من أهم أدوات التطبيق.

لإنشاء حساب جديد الأمر بسيط للغاية, كل ما عليك فعله هو إدخال اسمك, رقم هاتفك, بريدك الإلكتروني واختيار كلمة سر للحساب. ستصلك رسالة تأكيد على هاتفك تحتوي على رمز لتأكيد عملية إنشاء حساب جديد. بعد إدخال الرمز ستكون قد أنشأت حسابك بنجاح.

أدوات My NTRA

معرفة الارقام المسجلة باسمك

أهم ميزة يقدمها التطبيق هي إمكانية معرفة الأرقام المسجلة باسم المستخدم. من الضروري أن تقوم بالتأكد أنك تمتلك الأرقام المسجلة باسمك تجنبك للوقوع تحت طائلة القانون في حال استخدامها في أي عمل مخالف.

اختر خدمات الأفراد ثم خدماتي لتجد في أسفل القائمة خيار باسم ارقامي. سيطلب منك التطبيق رقمك القومي وسيتأكد أن هذا الرقم هو ذاته المستخدم في تسجيل رقم الهاتف الذي كتبته عند إنشاء حسابك.

بعد الانتهاء من التحقق سيظهر لك التطبيق شعار الشركات الأربع المقدمة لخدمات الاتصالات في مصر وأسفل كل شعار عدد الخطوط المسجل باسمك في هذه الشركة.

في حال وجدت عدد أكبر من الأرقام المسجلة عن الذي تمتلكه توجه فوراً إلى إحدى مكاتب خدمة العملاء المملوكة لهذه الشركة ومعك بطاقة التحقق الشخصية ليصبح أمامك خياران, الأول أن تقوم بتعطيل هذه الأرقام أو أن تتواصل مع مالكيها الحاليين وتطالبهم بأن يقوموا بنقل ملكية الخط.

قياس سرعة الإنترنت

لأول مرة يوفر تطبيق تابع لجهة حكومية مصرية أداة لقياس سرعة الإنترنت. التطبيق يوفر هذه الأداة والتي تعرض متوسط سرعة التحميل, السرعة القصوى للتحميل, متوسط سرعة التحميل, أعلى سرعة التحميل كما تتعرف تلقائياً على الشركة المقدمة للخدمة وكذلك طريقة الاتصال عبر WIFI أو الإنترنت الخلوي.

خريطة توضح جودة الخدمة

يتيح التطبيق لمستخدميه خريطة توضح أماكن تغطية الشبكات الخلوية لكل شركة بما في ذلك تغطية الجيل الثالث 3G والرابع 4G. قد لا تكون الخريطة مفيدة بشكل كبير حالياً ولكن مع توافر خدمات الجيل الخامس 5G سيتغير الأمر تماماً.

منظومة الشكاوى

يمكن استخدام My NTRA في تقديم الشكاوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كما يمكن متابعة حالات الشكاوى والردود عليها بالإضافة لمتابعة حالات نقل الأرقام من شركة لأخرى.

اختيار الباقات المناسبة ومقارنة خطط الأسعار

من الأدوات التي فاجئتي عند استخدام التطبيق هي أداة مقارنة خطط الأسعار في الشركات الأربعة المقدمة لخدمات الاتصالات في مصر.

قم باختيار خدمات الأفراد ثم تعريفتي ثم كيف اختار الباقة الأنسب لي ثم أفراد. هنا سيظهر أمامك اختيارين, الأول هو الدفع حسب الاستهلاك وهو المعروف بنظام "الدقيقة" والآخر هو اشتراك دوري والمعروف بنظام الباقات. الخيار الأخير يتيح لك البحث عن كافة الباقات التي تقدمها الشركات إما من خلال تحديد قيمة الاستهلاك من دقائق, وحدات أو ميجابايت أو من خلال تحديد القيمة النقدية التي تود دفعها.

مثلاً إذا بحثنا عن باقات المكالمات بتكلفة 30 جنيه شهرياً ستظهر لكم هذه القائمة والتي توضح كافة الباقات التي تتوافر بسعر مقارب. عند الضغط على عرض المزيد تظهر لكم تفاصيل الباقة وعند الضغط على كيفية الاشتراك يتم توجيهكم إلى الصفحة المخصصة للباقة على موقع الشركة لمعرفة طريقة الاشتراك.

دليل لكافة الخدمات

  • بخلاف ما ذكرناه يقدم التطبيق دليل شامل بكافة الخدمات التي قد يبحث عنها المستخدم مثل:
  • أكواد الخدمات المقدمة من كل شركة
  • كيفية التقدم بشكوى
  • دليل المحافظ الإلكترونية
  • دليل نقل الأرقام من شركة لأخرى
  • تفاصيل الفواتير
  • دليل منافذ البيع ومكاتب خدمة العملاء.
أضف تعليق (0)
ذات صلة