FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
وزارة المالية تطلق تطبيق الفاتورة الإلكترونية Egyptian e-Invoicing

وزارة المالية تطلق تطبيق الفاتورة الإلكترونية Egyptian e-Invoicing

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-07-13

أعلنت وزارة المالية المصرية اليوم عن إطلاق تطبيق الفاتورة الإلكترونية Egyptian e-Invoicing على كلاً من متجري جوجل بلاي و App Store.

التطبيق الجديد سيسمح للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية بإرسال الفاتورة لحظياً فور إصدارها إلى مصلحة الضرائب عبر التطبيق، ولكن هذه الميزة متوفرة حالياً على إصدار أندرويد من التطبيق، ولم تتوفر على إصدار ios بعد.

كذلك فإن التطبيق سوف يتيح توفير خاصية التوقيع الإلكتروني على الفواتير "وهذه الخاصية متاحة أيضاً عبر نسخة الأندرويد فقط" ومن خلال SD Card محمل عليه شهادة التوقيع الإلكتروني، ويمكن الحصول عليه من خلال شركة ايجيبت تراست أو شركة مصر للمقاصة.

وجاء الإعلان عن تطبيق الفاتورة الإلكترونية Egyptian e-Invoicing الجديد على لسان رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ونشره موقع Follow ICT، والذي أوضح النقاط المذكورة أعلاه.

وزارة المالية تطلق تطبيق الفاتورة الإلكترونية Egyptian e-Invoicing

وأضاف "عبد القادر" أن التطبيق يمكنه التحقق من صحة البيانات الواردة بالفاتورة الإلكترونية خلال عملية الإصدار.كما يمكن للمول أيضاً من استخدام نظام التكويد الموحد للسلع والخدمات على المنظومة من خلال تطبيق Egyptian e-Invoicing.

ويقوم التطبيق بإرسال الإشعارات اللحظية لكل من مُصدر ومُستلم الفاتورة، هذا مع إمكانية رفض المشتري للفاتورة المستلمة أو إلغاء البائع للفاتورة المصدرة.

أخيراً، فإن وزارة المالية المصرية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مكتب الدعم الفني بمركز كبار الممولين أو خدمات الدعم الفنى الميدانى المقدمة من شركة إيفينانس، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو من خلال البريد الإلكتروني: [email protected]

هذا بالإضافة إلى توفير المصلحة لكافة المعلومات والبيانات الخاصة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من موقع المصلحة الإلكترونى.

أضف تعليق (0)
ذات صلة