الرئيسية المقالاتإنطباعتنا عن اللعبة المُحبطة Fallout 76

منذ الإعلان عن لعُبة Fallout 76 في مايو الماضي ووصول أول المعلومات عن اللعبة في معرض E3 2018 بانها سوف تقدم تجربة لعب عبر الشبكة والجميع يتسائل كيف ستقوم Bethesda بخلط عناصر الـ RGB في عالم مُدمر كعالم Fallout وسط تجربة لعب عبر الشبكة ؟ وماهي الأطوار وطرق اللعب الفريدة التي من الممكن ان تُقدم في عالم كهذا وكيف سيكون مزيج PvPvE في اللعبة ؟ ولماذا اصرت الشركة علي إستخدام مُحرك Creation Engine القديم في لعبة من المفترض انها AAA ؟

كل هذه الاسئلة سنجاوب عليها من خلال هذا المقال وانطباعتنا الخاصة عن Fallout 76 وكيف كانت اللعبة واحدة من أكثر الألعاب إحباطاً في عام 2018 .

إنطباعتنا عن اللعبة المُحبطة Fallout 76

مُحرك من الماضي!

كما يقولون ” اول القصيدة كُفر ” وبالفعل عندما تم عرض اللعبة لأول مرة ظهر وأن اللعبة ستخسدم نفس المحرك القديم والذي ” عفا عليه الزمن ” بدأت الشكوك تنتاب الجميع ، ليس هذا وحسب بل أكد السيد تود هاورد مؤخرًا أن بيثيسدا تتطلع إلى استخدام وتعديل محرك Creation Engine للألعاب القادمة في خطة الشركة حتي بعد Fallout 76 وهو أمر مزعج للغاية حيث أن هذا يعني TES 6 و Starfield وهي أول ألعاب بيثيسدا للجيل القادم ستستخدم نفس المحرك القديم!

محرك عفا عليه الزمن!

العديد من المراجعات السلبية التي إنتشرت في الفترة الأخيرة جاءت معظمها بسبب مشكلات محرك Creation حيث قام العديد من اللاعبون بالإبلاغ عن مشكلات الأداء والقوائم ومتطلبات الحاسب التي لا يتم تبريرها بالفعل بما توفره اللعبة من مستوي رسومي ومرئي ، لطالما كان محرك بيثيسدا جزءًا من هذه الصناعة و في حين أن ألعاب بيثيسدا رائعة بشكل عام إلا أنها مليئة بالأخطاء المرحة لكننا وصلنا رسميا إلى نقطة حيث ينتج التعديل المستمر لهذا المحرك نفسه ألعاب مثل Fallout 76 التي تبدو فقط وانها بشعة وهذا اقل وصف .

عالم ضخم ولكن!

تدور أحداث لُعبة Fallout 76 فى ولاية”فيرجينيا الغربية” وتنتشر فيها مجموعة من المواقع المثيرة للاهتمام لاستكشافها. ، حسناً خريطة اللعبة عملاقة بالفعل لكن هل كان حجم النشاطات بالخريطة مثل حجم الخريطة نفسها ؟ الإجابة هي لا بالطبع حيث ان هناك عدد محدود من اللاعبين الذين يعبؤون عالم اللعبة ويرجع ذلك جزئياً إلى أن بيثيسدا وضعت غطاءً على العدد الذي يمكن أن يدخل العالم لتجنب أزدحام الخوادم لكن هذا يعني أنك سوف تمضي الكثير من الساعات في عالم اللعبة الضخم دون ان تقابل لاعباً واحداً ، وهنا نجاوب سؤلاً قد طرحناه في بداية المقال هل تحويل اللعبة الي لعبة اون لاين كان مثمراً ؟ بالطبع لا فما الفائدة اذ كنت في عالم لا تشاهد فيه لاعبيين الا بعد فترات كبيرة .

Fallout 76

عالم اللعبة أكبر 4 مرات من الجزء السابق

الأسوأ من ذلك أن بيثيسدا تباهت قبل إطلاق اللعبة بحجم عالم 76 والذي يُعد أكبر أربع مرات من Fallout 4 ، من المفترض أن يكون هذا النطاق الكبير ضارًا عندما تكون الخوادم محدودة بـ 24 لاعبًا فقط ، ونظرًا لأن الجميع يبدأ من نفس الموقع فإن اللقاءات في المنطقة الافتتاحية تكون متكررة جدًا ومملة وبمجرد أن تبدأ استكشاف مناطق أبعد من الخريطة يصبح اللاعبون منتشرون إلى حد كبير لدرجة أنني كنت أذهب في كثير من الأحيان لساعات دون أن تشاهد شخصاً أخر ، عندما تنظر عن كثب يصبح من الواضح أن فكرة بيثيسدا الطموحة لاستبدال جميع الشخصيات NPC مع لاعبين آخرين حقيقين قد أدت إلى عدم وجود تفاعل مفيد مع العالم!

خريطة اللعبة تحتوي علي 6 مناطق ضخمة رئيسة من البحيرات الجافة في الشمال إلى مناجم الدخان في الجنوب حتي المنطقة الحضرية المترامية الأطراف ، ومع ذلك فإن عوالم بيثيسدا لا تنبض بالحيوية إلا عندما تكون مليئة بالتفاصيل المقنعة والقصص الشخصية وفي Fallout 76 كان عالم اللعبة فارغاً على نحو غير معهود .

Fallout 76

ستعاني حتي تجد شخص اخر في عالم اللعبة!

الحشرات والحيوانات في اللعبة مثل الغول ، الروبوتات ، المتحولين ، والحيوانات المتحولة غير المتناهية ، كلها موجودة هنا إلى جانب بعض المخلوقات الغريبة المخيفة والغريبة التي تعيش على أطراف المناطق الحيوية المميزة والغربية في ويست فيرجينيا حتى بعد مرور وقت طويل من اللعبة سوف تتعرض لمجموعة متنوعة جديدة من المخلوقات وهذه هي أحد الأشياء القليلة للتطلع إليها في اللعلبة ولكن لسوء الحظ فإن الذكاء الاصطناعي الضعيف يعني أن معظم هذه الوحوش حتى الوحوش القويه منها يمكن أن تقتل بأسهل الطرق التي يمكنك تخيلها.

ميكانيكا البناء!

تضيف ميكانيكا البناء جرعة من الترحيب باللعبة او يمكن القول انها واحدة من مميزات قليلة وجدناها داخل عالم Fallout ، تعمل طريقة البناء في اللعبة بنفس بالطريقة نفسها التي فعلوها في Fallout 4 ، بشكل أساسي بمجرد وضع الروبوت الخاص بالمخيم ستفتح قائمة المباني والتي تمكنك من بناء منزلك الخاص وفي الداخل يمكنك تحميل كل شيء من صندوق تخزين آمن لإسقاط العناصر غير المرغوب فيها وغير المرغوب فيه ، أو لصياغة المقاعد اليمنى التي تمكنك من صنع الأشياء والمعدات الخاصة بك.

ربما كان البناء من أفضل التجارب في اللعبة

يبدو هذا مملاً في بادئ الأمر ، ولكن بعد القيام بعدة مهام وتجاوزها لأول مرة ، وجدت أنها واحدة من أكثر جوانب اللعبة متعة ، بالطبع بالنظر لجوانب اللعبة الأخري الكارثية فيجب ان أثمن دور البناء في اللعبة حيث قضيت كثير من الوقت في بناء المخميمات بالاخص الضخمة منها .

ولكن مثل كل شيء آخر في Fallout 76 ، يعاني هذا النظام من من الخلل التي تجعل تحريك المخيم الخاص بك يسبب متاعب كبيرة ،  بالتأكيد يمكنك حفظ المخطط الخاص بك أو تخزين بنية مكتملة للنشر السريع في وقت لاحق ، لكن نظام تحديد الموقع دقيق للغاية لدرجة أن شيئًا صغيرًا مثل صخرة أو شجرة تتقاطع مع جزء واحد من قاعدتك يعني أنه لا يمكنك ضبطه في نهاية المطاف .

Bethesda Fallout 76

Fallout 76

خلاصة القول .. هي أن Fallout 76 تبدو وكأنها Mod او نمط متعدد اللاعبين من صنع أحد المعجبين في لعبة Fallout 4 ، ولكن من الواضح أنه إصدار كامل للبيع بالفعل!  والأكثر من ذلك ، أن المحرك الذي تعمل به اللعبة الذي تمت ترقيته رغم أنه قد يكون لا يزال غير قادر على التعامل مع مجموعات كبيرة من الأعداء أو مناطق مزدحمة بشكل خاص بل الأسوء انة يكافح للحفاظ على 30 إطارًا في الثانية بشكل منتظم علي الأجهزه المنزليه ، إنه بلا شك إحراج مطلق على المستوى التقني.

حتى لو نجحت بيثيسدا ، بمعجزة ما في إصلاح جميع الأخطاء الفنية والتقنية في اللعبة خلال الفترة القادمة ، فإن لعبة Fallout 76 ستظل تجربة متعددة اللاعبين غير مُكتملة تماماً ، علي الرغم من ذلك فان اللعبة فهو عنوان آخر يطالبك عمليا باستكشاف كل زاوية وركن ولا شك في أن الاستكشاف هو أهم ما يميز التجربة ، حتى لو كان الإحساس بالمكان مشوهًا كما ذكرنا .

في محاولة لفعل كل شئ ، فشلت في تقديم شئ جيد في لعبة Fallout 76 ، والسؤال الذي يظل مطروحاً هنا لماذا يتم بيع هذه اللعبة غير المكتملة بشكل صارخ على رفوف المتاجر بنفس سعر Red Dead Redemption 2؟