كشفت شركة سامسونج الكورية اليوم عن الجيل الجديد من أجهزتها اللوحية في سلسلة جالاكسي تاب، تحت إسم Samsung Galaxy Tab S4 ، والذي يأتي كخليفة لجهاز Galaxy Tab S3 الذي أطلقته الشركة الكورية جنوبية العام الماضي بتصميم أنيقة وشاشة 9.7 بوصة، وعلى غرار الجيل السابق جاء Samsung Galaxy Tab S4 بتصميم أكثر حداثة مع حواف دقيقة وشاشة AMOLED فائقة الوضوح بحجم 10.5 بوصة.

يأتي تابلت سامسونج الجديد ، مع قلم S Pen ودعم لوحة مفاتيح مادية مع بعض الميزات الجديد كلياً على أجهزر سامسونج اللوحية، مما يجعل منه جهاز متعدد الإستخدامات ومُرضي للجميع، حيث يمكن إستخدامه كبديل للحاسب الشخصى، أو كلوحة للكتابة والرسم وتصميم الأعمال الفنية المختلفة بإستخدام القلم الرائع الذي يميز أجهزة سامسونج.

وتعليقاً على إطلاق Galaxy Tab S4 ، يقول DJ Koh ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات:

"في سامسونج ، نحن نؤمن بالابتكارات التي تثري حياتنا" ، "لقد ركزنا منذ البداية على المنتجات والخدمات الجديدة التي تساعد المستهلكين على تحقيق الإنجازات من خلال تحسين الأداء وزيادة الفاعلية، مع العمل بسلاسة داخل نظام من الأجهزة المتصلة، ونحن متحمسون جدًا لتقديم Galaxy Tab S4 ونتطلع إلى رؤية ما سيفعله المستخدمون من خلاله"

ميزات أكثر فاعلية مع Samsung DeX و S Pen

Samsung Galaxy Tab S4 ، تابلت سامسونج الجديد ، تابلت جالاكسي S4

لأول مرة في تاريخ تابلت سامسونج ، توفر الشركة دعم Samsung DeX لجهازها اللوحى دون الحاجة إلى قاعدة DeX dock، مما يتيح للجهاز الاتصال بالحاسب الشخصي وعرض محتويات الجهاز على شاشة الحاسب عبر تفعيل وضع Samsung DeX دون الحاجة إلى إستخدام جهاز إضافة مع Galaxy Tab S4 ، الأمر الذي يعني إمكانية فتح شاشة التابلت مباشرة على جهاز الحاسب الشخصي، على سبيل المثال ، يمكنك فتح تطبيقات متعددة على الكمبيوتر الشخصي - بما في ذلك تطبيقات Android و Microsoft Office - مباشرة على Galaxy Tab S4 ، كذلك يمكنك حتى إعادة ضبط النوافذ ، وسحب وإسقاط المحتوى بين التطبيقات ، واستخدام اختصارات لوحة المفاتيح والأوامر.

Samsung Galaxy Tab S4 ، تابلت سامسونج الجديد ، تابلت جالاكسي S4

كذلك سيكون تابلت جالاكسي S4 أول جهاز يدعم شاشتين بحيث يمكن إستخدام شاشة الجهاز اللوحي والشاشة الخارجية المقترنة به عبر منفذ HDMI.

يأتي مع تابلت سامسونج الجديد قلم S Pen في علبة الجهاز، مع ميزات تدوين الملاحظات على الفور من خلال ميزة Screen-Off Memo ، وكذلك التنقل في Uiand ، وترجمة وتنظيم الملاحظات عبر Samsung Notes ، وغيرها من استخدامات قلم سامسونج المميز.

تصميم جالاكسي تاب S4

Samsung Galaxy Tab S4 ، تابلت سامسونج الجديد ، تابلت جالاكسي S4

يأتي جهاز Galaxy Tab S4 بشاشة Super AMOLED مقاس 10.5 بوصة بدقة 2560x1600 بيكسل مع نسبة طول إلى عرض تبلغ 16:10 ، توفر تجربة مشاهدة ممتعة للمستخدم، ولإستكمال التجربة البصرية المميزة دعمت سامسونج جهازها الجديد بأربعة سماعات من  Dolby Atmos ، من قبل AKG. مثل تلك السماعات الموجودة في جهاز Galaxy Tab S3 .

وبالنظر إلى الحواف الخارجية للتابلت الجديد، فنجدها أدق من أي تابلت سامسونج آخر ، كذلك قامت الشركة بإزالة زر الصفحة الرئيسية المادي المعتاد، مع دعم تقنية "Iris" الفتح عن طريق قزحية العين، والتعرف على الوجه إلى جانب طرق الفتح الأخرى.

مواصفات Samsung Galaxy Tab S4 التقنية

  • شاشة Super AMOLED مقاس 10.5 بوصة بدقة 2560x1600 بيكسل.
  • معالج كوالكوم سنابدراجون 835
  • ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام.
  • سعة تخزين داخلة 64 أو 256 جيجا بايت، قابلة للزيادة عبر منفذ microSD حتى 4000 جيجا بايت.
  • كاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل.
  • كاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل.
  • بطارية 7300 ملي أمبير تدعم الشحن السريع.
  • نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 .
  • أبعاد التابلت 249.3×164.3×7.1 ملم
  • وزن التابلت 482 جرام لنسخة الواي فاي، 483 جرام لنسخة اتصال LTE .
  • قلم S Pen داخل العلبة.
Samsung Galaxy Tab S4 ، تابلت سامسونج الجديد ، تابلت جالاكسي S4

السعر والتوافر

يأتي تابلت سامسونج الجديد مع خيارين من سعة التخزين، 64 و 256 جيجا بايت، وقامت الشركة بتسعير النسخة 46 جيجا بايت بسعر 650 دولار ، في حين تأتي النسخة 256 جيجا بايت بسعر 750 دولار، ويأتي قلم  S Pen مع كل النسخ داخل العلبة.

كذلك تقول سامسونج أن عمر بطارية Galaxy Tab S4 يصل إلى 16 ساعة من الإستخدام، الجهاز متوفر للحجز المسبق بداية من اليوم  وستبدأ الشركة في شحن الهاتف بداية من 10 أغسطس باللونين الأسود والأبيض، على أن تتوفر نسخة مع دعم LTE "شريحة إتصال" قريباً .