تُقدم لعبة "Skull and Bones راية القراصنة" الكثير من المحتوى والمهام القصصية والجانبية التي ستجعلك تنغمس في عالم القراصنة لساعاتٍ طويلة، ولكن ما الذي يمكنك فعله في المحيط الهادي بعد أن تنتهي من قصة اللعبة الرئيسية؟ دعونا نُخبركم اليوم بما ينتظركم في محتوى الـ Endgame الرائع والمتنوع الذي يُضيف على التجربة، ويجعل من Skull and Bones ساحة قراصنة ستجذب اللاعبين لفترةٍ طويلة!

كمية ضخمة من أنواع التخصيص لسفينتك

جزء كبير من المتعة في Skull and Bones هو تخصيص القرصان خاصتك وسفينتك القتالية، فقد قمت مثلاً بجعل قرصاني يُشبه جاك سبارو سواء من حيث الشكل أو الملابس، وأحببت أن أجعل سفينتي لونها أسود بالكامل مع وجود الجماجم على كافة أركانها لأن هذا هو الشكل الذي تخيلت عليه سفن القراصنة قديمًا.

كل هذا التخصيص الذي يمكنك القيام به خلال أحداث قصة اللعبة الرئيسية هو مجرد نقطة في بحرٍ من التخصيص والأشياء التي يمكنك فتحها على مدار رحلتك في عالم اللعبة، ومع تقدمك في أحداث القصة والمهام الرئيسية والجانبية وما بعدها حتى، ستفتح الكثير من خيارات التخصيص الأسطورية التي ستجعل من سفينتك مثالاً حيًا على قرصان مُخيف يُرعب كل القراصنة والسفن الأخرى التي تراه.

كل تلك الأمور الرائعة ستحصل عليها من تجربتك للعبة على وضعها الحالي، فما بالك بما سيتم إضافته في المواسم القادمة مستقبلاً (وهذا ما سنتحدث عنه لاحقًا في المقالة).

استعد لاصطياد وحوش البحر!

لا يمكنها أن تُصبح لعبة قراصنة بدون وحوش البحار العملاقة، ولعبة Skull and Bones بها مواجهة مميزة تحدث مع وحش في مهمة جانبية، والتي ستجعل من اللعبة تجربة فانتازيا لا تُنسى. لكن لا تستهين بالوحش في لعبة Skull and Bones، حيث يمكنه تدمير سفينتك في لمح البصر إن لم تكن على أتم الاستعداد لتلك المواجهة الأسطورية.

لذلك لا تبدأ في مواجهات مع وحش البحر إذا كنت سفينتك غير مُجهزة أو مُصابة، أو إذا كنت لا تمتلك أسلحة قوية حيث سيتم الفتك بك في ثوانٍ معدودة. وبالطبع تزداد متعة تلك المواجهات إذا قمت بها مع أصدقائك وهجمتم سويًا على الوحوش.

تعاون مع اللاعبين الآخرين ضد قراصنة Skull and Bones الأساطير

يوجد في اللعبة محتوى جانبي يُسمى Legendary Heists، وخلال تلك المهام ستخرج أنت واللاعبين الآخرين المتواجدين معك على السيرفر من أجل القضاء على قبطان والأسطول الأسطوري القوي الذي يحميه. إنها مهمة تتطلب تعاون كل اللاعبين حتى ولو كانوا من خارج فريقك، المهم هو القضاء على الأسطول.

لكن الشيء المختلف هنا والذي يزيد من حماسة اللعب هو أن فريق / لاعب واحد فقط يمكنه أن يقوم بأخذ القبطان وإيصاله إلى مكان مُعين من أجل الحصول على الغنيمة كلها، ولذلك تتحول التجربة لـ PVP في النهاية حيث تتقاتل كافة السفن والفرق من أجل الحصول على القبطان وإيصاله للمكان المطلوب من أجل الغنيمة كلها.

أما المحتوى الجانبي الآخر الذي أعجبني هو Hostile Takeover، وفيه يجب عليك البقاء في منطقة معينة وتدمير السفن والمباني والحصون، والتسبب في أكبر قدر ممكن من الضرر. كلما زاد الضرر الذي تحدثه دون مغادرة المنطقة المُحددة، كلما كان أداؤك أفضل، وبالطبع هذا يزيد من الحماس والمتعة لأنك ستظل تتواجد داخل المعركة حتى النهاية، ولا يوجد مفر لبر الأمان، حيث إذا فررت ستخسر وسيتوجب عليك بدء التحدي من الصفر مرةً أخرى!

كيف هو مستقبل Skull and Bones في المواسم القادمة؟

تحدثت Ubisoft سابقًا عن دعمها للعبة Skull and Bones في المستقبل، وقد رسمت بالفعل الشركة خطتها لأربعة مواسم ستحدث على مدار العام المُقبل. الموسم الأول سيتوفر في 27 فبراير الجاري تحت عنوان Raging Tides، وفيه يمكنك محاربة La Potence في World Event مميزة جدًا حيث يقوم بإطلاق القنابل السامة عليك وعلى المياه من حولك مما يؤدي لإصابتك بضرر بشكل مستمر خلال المواجهة.

وفقًا لمجموعة من الذين جربوا تلك المواجهة مُبكرًا، فقد أكدوا على أنها أفضل مواجهة قُدمت في اللعبة حتى الآن، ولذلك نتمنى أن تقوم يوبي سوفت بإضافة مواجهات و World Events قوية مثل تلك على اللعبة خلال الفترة القادمة بشكل مستمر، وليس فقط مع كل موسم جديد.

بالحديث عن المواسم، فاللعبة تُقدم Smuggler Pass (السيزون باس الخاص باللعبة) والذي بالطبع لا يضيف أي عناصر Pay-to-Win على اللعبة، بل يُقدم لك مجموعة كبيرة من التخصيصات بالإضافة إلى سفينة جديدة (متوفرة في السيزون باس المجاني)، وهذا بالطبع يضيف على محتوى اللعبة ساعات أكثر لتتمكن من فتح كافة الجوائز.

في النهاية، إذا استمرت يوبي سوفت على دعم "Skull and Bones راية القراصنة" بطريقة مماثلة لما قدمته في لعبة مثل Rainbow Six Siege بالعديد من المواسم والتحسينات والإضافات المميزة خلال السنوات القادمة، فيمكن مع الوقت أن تتحول لتُصبح ساحة القراصنة المثالية لكافة اللاعبين الباحثين عن تجربة مختلفة يقضون فيها وقتهم مع أصدقائهم.