القائمة
مع إطلاق Star Wars Battlefront II .. كل ما تحتاج لمعرفته تفصيلًا عن اللعبة

مع إطلاق Star Wars Battlefront II .. كل ما تحتاج لمعرفته تفصيلًا عن اللعبة

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-11-17

هل أعجبتك Star Wars Battlefront الصادرة في 2015؟ حسنًا، سوف يُعجبك هذا الجزء الجديد (على الأقل، خلال تلك الفترة التي تم فيها إلغاء نظام الـ Microtransactions). لقد راجعنا اللعبة أمس، ولأول مرة نتبع أسلوبًا جديدًا في مراجعتنا، لقد أربكتنا Star Wars Battlefront II في صيغتها القديمة قبل تعديل EA. لدرجة قررنا معها أن لا لأسلوب المراجعات الاعتيادية ولنسلط الضوء على وحش جامح يُدعى (Microtransactions) على وشك أن يدمر صناعة الألعاب خلال الفترة القادمة ويأكل الأخضر واليايس.

لكننا ولحسن الحظ، ومع الإطلاق الرسمي للعبة، استيقظنا صباح اليوم على خبر سعيد، EA تنصت للاعبين جيدًا. وتزيل نظام (المشتريات داخل اللعبة) الذي كان داعمًا لأسلوب (ادفع لتفوز) الشهير في الألعاب المحمولة المجانية!

وبناءً عليه، قررنا أن نعوض ما أغفلناه عمدًا في المراجعة، تعالوا لنتحدث عن مميزات اللعبة التي تغاضينا عنها بالأمس بسبب نظام المشتريات.

دعونا نتحدث اليوم عن مميزات Star Wars Battlefront II ونجيب عن السؤال الأهم: بعيدًا عن نظام المشتريات سيء السمعة: لماذا قد تشتري Star Wars Battlefront II ؟ والإجابة في هذا المقال سوف تكون على عدة عناصر مختلفة!

https://www.youtube.com/watch?v=SNGWh_-R1VE&feature=youtu.be

إنها Star Wars Battlefront لكن بدون سلبياتها

لقد استهوت تجربة Star Wars Battlefront الأولى عددًا كبيرًا من مهووسي عالم Star Wars. إلا أنها لم تكن أي شيء قريبًا من الكمال. فمبدئيًا محتوى اللعبة كان صغيرًا ولم يأتِ بطور للقصة أو اللعب الفردي. كما أن الخرائط في الجزء الماضي كانت ذات تصميم عشوائي في بعض الأحيان، وهو ما تغير تمامًا مع الجزء الثاني من اللعبة Star Wars Battlefront II إذ جاءت اللعبة بمحتوى يوازي ثلاثة أضعاف المحتوى المقدم في الجزء الأول مع شخصيات ومركبات وأماكن من العصور الثلاثة المختلفة مع خيارات تخصيص وتعديل متنوعة ومعارك فضائية ملحمية.

لدينا طور قصة، يمتد لثماني ساعات تقريبًا، صحيحٌ أنه ليس الأفضل، لكنها خطوة للأمام كما يقولون، ليس هذا فحسب بل إن لدينا محتوى مجاني إضافي لقصة اللعبة، وهذا ما سوف تستشفه فورًا عندما يُسدل الستار على أحداث قصة Iden Versio.

ثم إن فكرة المحتويات الإضافية المجانية في حد ذاتها خطوة كبيرة للأمام مقارنة بما قدمته لعبة عظيمة بحجم Battlefield 1 والتي عانت في مراحل متأخرة بسبب أن هُناك بعض اللاعبين لديهم إمكانية للوصول إلى خرائط خاصة لا تتوفر لدى أصدقائهم.

أما  في Star Wars Battlefront II فإن اللاعبين سوف يحصلون على محتوى إضافي مجاني ابتداءً من 5 ديسمبر المقبل والذي سيكون متأثرًا بدرجة كبيرة بفيلم Star Wars The Last Jedi.

ومرة أخرى لم يكن التنفيذ هو الأمثل من خلال الاستعاضة عن نظام المحتويات الإضافية المدفوعة بنظام المشتريات داخل اللعبة Microtransactions الذي حوّل اللعبة في مرحلة من المراحل إلى لعبة Pay to Win (ادفع لتفوز). لكن بنهاية المطاف تم تدارك هذا الأمر، وهو ما دفعنا إلى كتابة هذه الكلمات على أي حال.

ثلاثة استوديوهات بثلاثة تجارب مختلفة تمامًا .. ذروة سنام التطوير في EA

كما نعلم بالفعل فإن اللعبة هي نتاج خبرة تعاون ثلاثة من أكبر استوديوهات EA، وهي استوديو EA Dice ومعه استوديو Criterion Software الذي عمل على نظام القيادة والتحكم في المركبات الفضائية في طور Starfighter Assault. كذلك فإن هُناك استوديو Motive الذي ركز عمله بالأساس على طور القصة واللعب الفردي بالتعاون مع Lucas Film.

أطوار اللعب المختلفة في Star Wars Battlefront II

تأتي اللعبة بأطوار مختلفة وهي:

  • طور القصة: والذي يحكي القصة غير المروية والتي تعبر عما حدث في المجرة بعد حقبة Return of the Jedi وذلك من خلال منظور شخصية Iden Versio قائدة مجموعة Inferno Squad والتي ستحمل على عاتقها الدفاع عن الإمبراطورية أثناء تعرضها للعجوم بعد موت الإمبراطور وتحديدًا في معركة Endor. كما أنك سوف تشهد أماكن مألوفة من الأفلام مثل Endor و Takodana بالإضافة إلى كواكب مألوفة مثل Fondor . لكن في نفس الوقت مع إضفاء اللمسة الخاصة بالمطور Motive عن طريق تقديم القصة من منظوره الخاص مع تصميم أماكن جديدة مثل كوكب Pilio  و Vardos موطن بطلة القصة Iden Versio
https://www.youtube.com/watch?v=FNUTWw17rkM&feature=youtu.be
  • طور Galactic Assault الأشهر في اللعبة، والذي يقدم لك عالم Star Wars من خلال طور تنافسي 20 لاعب ضد لاعب بحيث تدخل الميدان كأحد الجنود العاديين ضمن الفئات الأساسية الأربعة Assault ، Heavy ، Officer ، Especialist. كذلك يُمكنك في هذا الطور أن تلعب بأحد القوات الخاصة أو أحد شخصيات وأيقونات عالم اللعبة من خلال تجميع الـ battle Points في أرض المعركة واستدعاء التعزيزات. كذلك يُمكنك أن تقود مركبتك المفضلة لتكون لك اليد العليا على أعدائك.
  • طور Heroes vs Villains وكما هو واضح من الاسم فإنك سوف تلعب في طور 4 ضد 4 بأحد شخصيات اللعبة سواءً كانوا الأبطال أو الأشرار.
  • طور Arcade الأفضل على الإطلاق، والذي يُعطيك إمكانية قتال موجات من أعداء المتحكم بهم من قبل الذكاء الاصطناعي ، الأهم هُنا هو أنك سوف تكون قادرًا على اختيار الموقع والزمن الذي تريده من عالم Star Wars. كذلك يُمكنك ان تدخل مع صديقك في هذا الطور لتلعبوا خلال فريق واحد أو فريقين متنافسين من خلال شاشة منقسمة عبر منصتكم المنزلية.
  •  طور Strike : في هذا الطور يتنافس فريقان من ثمانية لاعبين لكل فريق في سلسلة من حرب كبيرة عبارة عن معارك ومهمات صغيرة سوف يتم تكليفك بتنفيذ إحداها من وقتٍ لآخر!
https://www.youtube.com/watch?v=5MvwHbvaRb4
  • طور Blast، يأتي خصيصًا لمحبي اللعب ذي الرتم السريع والتنافس في المنافسات قريبة المدى وجهًا لوجه.
https://www.youtube.com/watch?v=_q51LZ2HpbE&feature=youtu.be

الشخصيات الأيقونية القادمة من عالم اللعبة:

[caption id="attachment_191238" align="aligncenter" width="1208"] Phasma و FINN سوف يتوفروا عقب إطلاق اللعبة![/caption]

التخصصات المختلفة في Star Wars Battlefront II :

  1. تخصص Assault: يستخدم أسلحة متوسطة المدى مع إحداث ضرر عالٍ على الأعداء.
  2. تخصص Heavy: الخط الأمامي للفريق، يقوم بالتصدي لضربات الأعداء والتقدم بجرأة لفتح النيران عليهم وإجبارهم على الاختباء ومن ثم السماح لفريقك بالانتشار في أماكن مناسبة دون التعرض لضربات الأعداء.
  3. تخصص Officer: هو عبارة عن مقاتل داعم لجميع أعضاء فريقه بحيث يجعلهم أقوى.
  4. تخصص Specialist: وهو متخصص قنص الأعداء من مسافات بعيدة.

أمثلة للخرائط والأماكن الموجودة في اللعبة:

أمثلة للمركبات المتواجدة في اللعبة:

المركبات

الميزة الأهم على الإطلاق

وهي أن اللعبة سوف تتبع نهج ألعاب الخدمات مما يعني أنها سو تبقي اللاعبين متصلين بها لأكثر وقت ممكن من خلال الكثير من المحتويات الإضافية المجانية التي تصدر بشكل مستمر على النحو التالي:

ابتداء من الخامس من ديسمبر المقبل، سوف يتمكن اللاعبون من الحصول على محتويات إضافية مسلتهمة من فيلم Star Wars The Last Jedi. والتي ستكون عبارة عن حرب فصائل تستمر ما بين First Order و Resistance، تستمر تلك الحرب لمدة أسابيع وتشهد وجود عناصر مثل:

  • شخصيتين جديديتين من الأبطال:  Finn و Captain Phasma.
  • خريطة Starfighter Assault جديدة وهي D'Qar
  • خريطة Galactic Assault وهي Crait
  • سفينة جديدة وجوائز وتحديات متنوعة
  • وأخيرًا فصل جديد في قصة Iden بطلة قصة اللعبة باسم Resurrection.

يُمكنكم من خلال الخريطة التالية التعرف بشكل مفصة على خارطة المحتويات الإضافية والتحديات القادمة لمجتمع لاعبي Star Wars Battlefront II ابتداءً من الخامس من ديسمبر المقبل.

ختامًا، نظام التقدم وتطوير الشخصيات في اللعبة من خلال بطاقات النجوم Star Cards

والذي شرحناه بشكل مفصل في هذا الموضوع، وعلى الرغم من أن هذا النظام هو السبب الرئيس لانتقاد العديد من اللاعبين لـ EA ، إلا إنه ومع القليل من التوازن وبعد إزالة نظام المشتريات داخل اللعبة، يُمكننا أن نقول أن نظام التقدم في اللعبة من خلال الـ Star Cards قد يصير عنصرًا جديدًا وربما نبدأ التفكير في قبوله كوسيلة جديدة لم نشهدها من قبل للتقدم في اللعبة!

أضف تعليق (0)
ذات صلة