القائمة
أندرويد 13: ماذا ننتظر من مؤتمر جوجل السنوي للمطورين 2022؟

أندرويد 13: ماذا ننتظر من مؤتمر جوجل السنوي للمطورين 2022؟

منذ شهر - بتاريخ 2022-04-24

اخر تحديث - بتاريخ 2022-04-25

تستعد جوجل بعد أسبوعين تقريباً لمؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2022 الذي يعد أهم مؤتمرات الشركة الأمريكية خلال العام فأهم خططها ومشاريعها يتم الإعلان عنها خلال هذه الأيام المعدودة.

نسخة هذا العام من المؤتمر ستقام خلال يومي الأربعاء والخميس الموافقان للـ 11 و 12 من شهر مايو على أن يكون المؤتمر هجين بين الحضور الفعلي والندوات التي سيتم بثها عبر الإنترنت. الكلمة الافتتاحية للمؤتمر سيتم بثها بصورة مباشرة على يوتيوب بينما الندوات الخاصة بالمطورين سيتطلب الأمر التسيجل لحضورها على أن يكون الحضور مجانى بشكل تام.

الآن وبعد أن عرفنا كل التفاصيل حول موعد المؤتمر يظل السؤال الأهم قائماً، ماذا ستقدم لنا جوجل في Google I/O 2022؟ السطور التالية تجيب لكم عن هذا السؤال.

تحديث أندرويد 13 

Android 13 Logo

يعتبر أهم شيء يتم الإعلان عنه خلال مؤتمر Google I/O هو تحديث أندرويد القادم الذي سيكون هذا العام باسم أندرويد 13.

الجدول الزمني لتطوير النظام تم نشره في شهر مارس ولكن الميزات الجديدة التي ستقدمها الشركة ما زالت غير واضحة حيث أن فترة إطلاق النسخ الاستعراضية للمطورين لا تحتوي على كل شيء. حتى هذه اللحظة تشير النسخ المطروحة من النظام أن التحديث سيركز على تحسين أداء النظام مع بعض التحديثات البسيطة للتطبيقات والخصوصية وتعديل محدود للغاية في الواجهة.

ومن المتوقع أن تأتي ميزة تعدد المستخدمين لنفس الهاتف، حيث دعم الأندرويد في إصداراته الأخيرة تعدد المستخدمين على نفس الجهاز أو الجهاز اللوحي والمقصود هنا بتعدد المستخدمين هو وجود نمط للاستخدام الشخصي ونمط للعمل مثلاً، أو تعدد المستخدمين كما هو الحال مع الويندوز، حيث يمتلك كل مستخدم حاسب خاص به. الانتقال بين كل مستخدم أو حساب كان يتم إما عبر برامج وسيطة أو من خلال إعادة تشغيل الهاتف، الآن سيتم مباشرة عبر شاشة قفل الهاتف.

كما سيقدم تحديث أندرويد 13 إمكانية بث التطبيقات إلى نظام Chrome OS ولكن على عكس المتوقع لا يقوم النظام بعرض ما يظهر على شاشة الهاتف. ويقوم هاتفك بإنشاء نسخة افتراضية من التطبيق يتم مشاركتها مع اللابتوب الذي يعمل بـ Chrome OS وتظل شاشة هاتفك مغلقة. إذا حاولت استخدام هاتفك ستستخدمه وكأن شيء لم يحدث لتظل نسخة التطبيق المعروضة على الجهاز الآخر مستقلة عما يحدث على الهاتف.

من ضمن ما سيتم الإعلان عنه كذلك هو إيقاف تطبيقات تسجيل المكالمات بشكل نهائي. سيتم إزالة كافة التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة من متجر Google Play. وبالإضافة إلى ذلك ستكشف جوجل عن تحديث Android 13L. هذه النسخة ستكون مخصصة للأجهزة القابلة للطي والأجهزة ذات شاشة كبيرة. تصميم تلك الواجهة سيميل قليلاً إلى تصميم أجهزة ChromeBook مع إعطاء القدرة للمستخدم على تخصيص الأمر.

بالتأكيد سيصحب كل ذلك بعض الميزات التي لا نعرفها والتي ستتوافر فور انتهاء المؤتمر وإطلاق النسخة التجريبية الأولى لهواتف جوجل بيكسل.

هاتف Pixel 6a

Google Pixel 6

عودتنا جوجل خلال السنوات الماضية على إطلاق النسخة الاقتصادية من هواتفها الرائدة في مثل هذا الوقت من كل عام. هذه العام جوجل حافظت على سرية هاتفها المرتقب وهو شيء غريب جداً حيث أننا كنا نشاهد مراجعات للهاتف قبل الإطلاق الرسمي.

هذه الحيطة من جوجل فتحت الباب أما تساؤلات عدة مثل المعالج المستخدم، هل ستستخدم رقاقتها Google Tensor أم إحدى رقاقات كوالكوم من الفئة المتوسطة. عدد الكاميرات أيضاً من الأمور التي لا يوجد معلومات دقيقة عنها حتى الآن.

ألعاب الأندرويد على الويندوز

Google Play Games

أعلنت جوجل منذ عدة أشهر عن إطلاق تطبيق Google Play Games للويندوز حتى تجلب ألعاب نظامها لأكثر أنظمة تشغيل الحاسب استخداماً. حالياً التطبيق متاح في 3 دول فقط ويتوقع خلال المؤتمر أن يزداد عدد الدول التي يمكن تجربة التطبيق فيها مع إتاحة عدد أكبر من الألعاب.

خاصية Nearby Share لكل الأجهزة

تعمل جوجل منذ سنوات على أداة نقل البيانات بأنواعها منافسة لـ AirDrop. حالياً تعمل هذه الأداة بامتياز بين هواتف الأندرويد وبعضها البعض. خلال Google I/O سيتم الكشف عن تحديث جديد يسمح بتبادل الملفات مع عدد أكبر من الأجهزة مثل أجهزة ChromeBook وأجهزة الويندوز من خلال متصفح جوجل كروم.

ساعة Pixel Watch

تعمل جوجل منذ أكثر من عامين تقريباً على تطوير نظامها للساعات الذكية مع سامسونج حتى أن الأخيرة تخلت عن نظامها الخاص وانتقلت إلى WearOS. كان من المتوقع أن يشهد مؤتمر جوجل السنوي للمطورين 2021 إطلاق ساعة جوجل ولكن بدلاً من ذلك قدمت جوجل استعراضاً لما يمكن لساعة Galaxy Watch4 تقديمه.

الصورة نقلاً عن Android Central

هذا العام وبحسب التسريبات المتاحة ستقدم جوجل ساعتها الذكية التي ستكون ساعة دائرية تعتمد شاشتها على اللمس والإيماءات وبها حلقة دائرية في الجانب الأيمن كالجزء الميكانيكي الوحيد بها.

أجهزة المنزل الذكي

ستقدم جوجل تحديثها السنوي لأجهزة Nest Hub المنزلية. لا يتوقع أن تشهد الأجهزة الجديد تحديث ضخم فيما يخص الشكل ويتوقع أن تكون مجرد ترقية في المواصفات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة