قدمت لنا مايكروسوفت حدث Xbox Games Showcase وفي الحقيقة هذا الحدث كان به ترسانة كبيرة جدًا من الألعاب التي تم عرضها والكشف عنا لأول مرة.

كما ذكرنا حدث Xbox Games Showcase احتوى على ألعاب تم الكشف عنها لأول مرة، وفي نفس الوقت تم عرض مقاطع جديدة لألعاب تم الكشف عنها سابقًا وكنا ننتظرها، إلى جانب الإعلان عن موعد إطلاق مجموعة من العناوين الهامة جدًا، والآن سوف ننطلق لنعرض أبرز ما جاء خلال هذا العرض الممتع والهام.

عرض دعائي جديد للعبة Call of Duty: Black Ops 6

لعبة Call of Duty هي بالتأكيد أكبر علامات الألعاب التي تمتلكها مايكروسوفت الآن، لذا لم يكن من المفاجئ رؤيتها تفتتح عرض Xbox Games Showcase الأخير. بدأ العرض بعرض تشويقي جديد للعبة Call of Duty: Black Ops 6 القادمة، مركزًا على حملتها الفردية ومهمات القصة، ويظهر إعدادها في التسعينيات، والصراع المركزي في حرب الخليج، وعدد من الشخصيات المألوفة.

أيضًا، صرح رئيس Xbox فيل سبنسر على المسرح أنه مع إدراج Call of Duty الآن تحت ملكية مايكروسوفت، فإن السلسلة لن تقوم بتقديم محتوى حصري لأي منصة، وهذا يعني أنه سيكون نفس اللعبة بنفس المحتوى على PlayStation و Xbox و PC، وسيبدأ البيتا أيضًا على جميع المنصات بنفس الوقت. كما أكد سبنسر أيضًا أن اللعبة ستكون متاحة من اليوم الأول مع خدمة Game Pass.

الكشف عن لعبة DOOM: The Dark Ages قادمة في 2025

بعد تسريبها من خلال وثيقة قضائية بعنوان "DOOM Year Zero"، أعلنت شركة id Software أخيرًا عن DOOM: The Dark Ages. ستصدر في عام 2025، وستكون متاحة على خدمة Game Pass من اليوم الأول.

اللعبة تقع أحداثها قبل القصة والأجزاء التي لعبناها بالفعل في عالم ذو أسلوب ميداني. الشياطين تجتاح، مما يعني أن Doom Slayer يحتاج إلى البدء في التمزيق والتمزيق. بينما تبقى بندقية الدبل الكلاسيكية، تمت إضافة بعض الأسلحة الجديدة، بما في ذلك درع يمكنه صده الهجمات. كما يعمل أيضًا كمنشار دوار يمكن استخدامه للتسريع والرمي على الأعداء.

هناك أيضًا مدفع فتاك يطحن الجماجم، ويقذف شظاياها على الأعداء، ومطرقة لضرب الأعداء بها. وإذا لم يكن ذلك كافيًا، يمكنك أيضًا قيادة آلة عملاقة ولكم ضربات قوية على الشياطين الضخمة. بعض الشياطين يمكن أيضًا استخدامها كدراجات لتجوال العالم ورش النار في فم العدو، على طريقة جودزيلا.

الكشف عن لعبة Dragon Age: The Veilguard تنطلق في خريف 2024

أعلنت BioWare و EA مؤخرًا أنهما قامتا بتغيير اسم لعبة Dragon Age القادمة إلى Dragon Age: The Veilguard، وكما ادعت التسريبات من قبل، تم الكشف عن الجزء المنتظر بشغف من سلسلة ألعاب الأدوار الخيالية المحبوبة في حدث Xbox Games Showcase الأخير.

يركز عرض الفيديو الجديد بشكل أساسي على الـ Veilguard، وهي مجموعة من الأبطال التي ستشكل العمود الفقري لقصة اللعبة. يتم عرض كل من شخصيات الرفقاء الرئيسية، والتي تأتي من خلفيات وجنسيات مختلفة وتمتلك قوى فريدة، بينما يعود Varric أيضًا.

لم يتم عرض أي لقطات للعب في عرض الكشف، ولكن من المتوقع أن يتم ذلك قريبًا، حيث تعتزم BioWare عرض أكثر من 15 دقيقة من لقطات اللعب في 11 يونيو.

ستصدر لعبة Dragon Age: The Veilguard لأجهزة PS5 و Xbox Series X/S و PC في الخريف. لم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار محدد حتى الآن.

عرض أسلوب اللعب الاول لتوسعة Starfield: Shattered Space

بعد أكبر تحديث لـ Starfield، قدمت استوديوهات Bethesda Game Studios العرض الأول لأسلوب لعب توسعة اللعبة Shattered Space. التي ستصدر في وقت لاحق هذا العام وتأخذ اللاعبين في رحلة إلى دازرا للتحقيق في قوة غريبة. ومع ذلك، كما كانت الشائعات، سيتعين على اللاعبين التعامل مع بيت Va’Ruun وتهديد كوني جديد.

تتضمن التوسعة مهامًا جديدة، وأسلحة فريدة، وبدلات فضائية ومعدات. نرى أيضًا مخلوقات جديدة، تظهر في محطات الفضاء وقادرة على التمويه بأنفسها. يبدو أيضًا أن اللاعبين يمكنهم اختيار الانضمام إلى Va’Ruun، واتباع كيانها الثعباني. كيف سيؤثر ذلك على النهاية والقصة لا يزال قيد الرؤية، ولكن قد يكون له عواقب مثيرة للاهتمام على اللعبة الأساسية أيضًا.

ستكون لعبة Starfield: Shattered Space متوفرة لأجهزة Xbox Series X/S و PC عند الإطلاق، مع إعطاء التوسعة مجانًا لأصحاب النسخة البريميوم من اللعبة.

لعبة  State of Decay 3 تحصل على عرض جديد من داخل المحرك

في الأربع سنوات التي مرت منذ تم الإعلان عنها، لم تتلق State of Decay 3 أي تحديثات تقريبًا من Microsoft أو المطور Undead Labs، ولكن كما أدعت التسريبات مؤخرًا، حصلنا أخيرًا على نظرة أخرى على اللعبة في عرض Xbox Games Showcase الأخير.

ما يذكر بشكل بارز، أن العرض الدعائي بالكامل يستخدم محرك اللعبة، ويعرض قفزة بصرية مذهلة للعبة، خاصة مقارنة بالجزء السابق ذو الميزانية المنخفضة. للأسف، لا يعرض العرض الدعائي أي لقطات للعب فعلية، بل يقدم كفيلم سينمائي قصصي للعبة، لذلك فإن أولئك الذين كانوا يأملون في الحصول على فكرة أفضل عن التحسينات التي ستقدمها في اللعبة سيضطرون إلى الانتظار لفترة أطول للحصول على هذه المعلومات.

في الوقت نفسه، لم يتم الإعلان عن موعد إصدار لـ State of Decay 3 بعد، مع إعادة تأكيد Microsoft أنها لا تزال قيد التطوير لأجهزة Xbox Series X/S و PC و Game Pass.

لعبة South of Midnight تنطلق في 2025

قدمت لعبة South of Midnight من فريق تطوير Compulsion Games عرض اللعب الأول خلال عرض Xbox Games Showcase 2024. تقوم البطلة هازل ورفيقها، كاتفيش، بالمغامرة عبر المستنقع. تفقّد

مع تأثير إعصار من الفئة الخامسة على منزلها، تبحث هازل عن والدتها. ممنوحة بقدرات النسج، تتجول في الموقع، وتحارب وحوش تُسمى Haints. القتال يركز على القطع والضرب، مع هازل تستخدم قدراتها لمساعدة في تطهير الفساد من بعض المناطق. في النهاية، تصادف Two-Toed Tom، التمساح الأبيض المنعزل، وتستخدم جرس الكنيسة المجاورة لجذبه.

تسمح لها قدرات النسج أيضًا بالتجول في البيئة، مع القفز المزدوج والتحليق. بشكل عام، تبدو الميكانيكيات قوية، على الرغم من عدم معرفة تاريخ الإصدار بعد ستصدر لعبة South of Midnight على Xbox Series X/S و PC. كما ستكون متاحة في اليوم الأول على Game Pass. ترقب التحديثات في الوقت الحالي.

لعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater تحصل على عرض أسلوب لعب جديد

عرض Xbox Games Showcase ، قامت الشركة بعرض نظرة جديدة على Metal Gear Solid Delta: Snake Eater، وهي إعادة تصميم أخرى لكلاسيكية كونامي المحبوبة.

لقد حصلنا، بالطبع، على عدة عروض دعائية للعبة في الماضي، على الرغم من أن هذا العرض يركز بشكل أساسي على عرض لقطات اللعب، مع التركيز على الاختباء، والقتال، وبعض التحسينات المثيرة للاهتمام في اللعبة بمقارنتها بالنسخة الأصلية هنا وهناك. يتم عرض العديد من المواقع المألوفة من إعداد الغابات الأصلي للعبة، بالإضافة إلى أننا نحصل على لمحات من الافتتاحية الشهيرة للعبة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المألوفة، بما في ذلك The Boss نفسها.

يتم تطوير Metal Gear Solid Delta: Snake Eater لأجهزة PS5 و Xbox Series X/S و PC. لم تعلن كونامي بعد عن تاريخ الإصدار، ولكن التقارير الحديثة تشير إلى أن اللعبة قد تم تأجيلها داخليًا إلى عام 2025.

موسم Diablo 4: Vessel of Hatred ينطلق في 8 أكتوبر

حصلت التوسعة على افتتاحية درامية ومروعة، تُعيد صياغة أحداث التوسعة بمظهر مظلم بشكل مناسب. وبالطبع، كما هو الحال دائمًا مع Blizzard Entertainment، فقد قدمت مقطع سينمائي قصير موجه بشكل رائع، مع كل البريق والقيم الإنتاجية التي تتوقعها من المطور الشهير.

بالإضافة إلى ذلك، كشفت Blizzard Entertainment أيضًا عن تاريخ إصدار التوسعة. ستصدر Diablo 4: Vessel of Hatred لأجهزة Xbox Series X/S و PS5 و Xbox One و PS4 و PC في 8 أكتوبر. ستجلب موقعًا جديدًا، ومحتوى قصة جديد، ومعدات جديدة، والكثير من الميزات الأخرى. ترقب المزيد من التفاصيل في الأيام والأسابيع القادمة.

أخيرًارأينا أسلوب لعب Perfect Dark

بعد سنوات من الكشف الأول عن اللعبة، قد عرضت The Initiative و Crystal Dynamics أخيرًا العرض الأول للعب للعبة Perfect Dark. يرى اللاعبون البطلة جوانا دارك وهي تتجول في مدينة الحدائق في القاهرة للعثور على وإسقاط دانيال كارينغتون (الذي كان سابقًا رئيسها).

أثناء التحقيق في مخبأ، يتصل كارينغتون بجوانا ويبدأ في تصفية معلومات مشبوهة من خلال نظام الواقع المعزز الخاص بها. الشك والإشكالية ليست جديدة في عالم Perfect Dark، ومرة أخرى، ستحتاج جوانا إلى أن تكون حذرة في من تثق به. طوال رحلتها، يمكنها استخدام أدوات جديدة مثل تحليل الأصوات لإنشاء فيديوهات مزورة بعمق، وتنكر نفسها كشخصيات غير لاعبين أخرى، والمزيد.

ستصدر لعبة Perfect Dark لأجهزة Xbox Series X/S و PC. ترقب المزيد من التفاصيل قريبًا.

عرض جديد للعبة Fable وتنطلق في 2025

من بين العديد من الألعاب الحصرية القادمة التي تعمل عليها مايكروسوفت عبر محفظتها الضخمة، قليلة هي التي أثارت نوعًا من الحماس والترقب الذي أحدثه الكشف عن لعبة Fable من قبل Playground Games، وكما أمل الكثيرون، في عرض Xbox Games Showcase الأخير، حصلنا على نظرة أخرى على اللعبة من خلال عرض جديد.

إذا كنت تأمل في عرض لعب به الكثير من التفاصيل، فليس هناك الكثير من ذلك لتعتمد عليه في العرض الجديد لـ Fable، ولكنه يقدم نظرة شاملة داخل المحرك الرسومي للعبة، مع لمحات لمختلف المواقع، والقتال، والشخصيات الرئيسية التي ستكون محورية للقصة.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت مايكروسوفت أيضًا نافذة إصدار لـ Fable بعد فترة طويلة من الانتظار. ستصدر اللعبة لأجهزة Xbox Series X/S و PC في أحد الأوقات خلال عام 2025، كما ادعت التسريبات الأخيرة، وكما هو الحال مع جميع ألعاب Xbox الحصرية، ستكون متاحة أيضًا عبر خدمة Game Pass.

لعبة Microsoft Flight Simulator 2024 تنطلق في 19 نوفمبر

تلقت لعبة Microsoft Flight Simulator 2024، اللعبة الكبرى القادمة من استوديو Asobo، عرضًا جديدًا مذهلًا يبرز مختلف خيارات الحياة المهنية الجديدة. ستصدر في 19 نوفمبر، وستكون متاحة لأجهزة Xbox Series X/S و PC، بالإضافة إلى Game Pass.

يمكنك استكشاف العالم من خلال مركبتك الجوية (بما في ذلك البالونات الساخنة)، وكذلك خيارات الحياة المهنية الجديدة تقدم أنشطة أكثر تركيزًا. يمكنك تشغيل خدمة نقل VIP Charter، ومرافقة الشخصيات المهمة إلى المواقع، أو مساعدة البيئة من خلال مكافحة الحرائق الجوية والطيران الزراعي. يمكنك أيضًا نقل البضائع بالطائرات والمروحيات، والمشاركة في مهمات البحث والإنقاذ، والمزيد.

تتميز اللعبة بتنوع أنشطتها المذهل، ولكن هناك أيضًا وضع للتصوير الفوتوغرافي للتمتع بالبيئة ومخلوقاتها. استنادًا إلى سابقتها، يبدو أن Microsoft Flight Simulator 2024 تعد تجربة ضخمة يجب على اللاعبين قضاء مئات الساعات فيها.

استعراض القتال والكثير من لعبة Avowed

لدى Microsoft ثروة من العناوين الرئيسية الأولى الحصرية المقرر إصدارها خلال النصف الثاني من عام 2024، وكما هو متوقع، قدمت الشركة نظرات جديدة على هذه العناوين القادمة في عرض Xbox Games Showcase الأخير. من بين الألعاب التي تم عرضها في الحدث كانت لعبة Avowed، وهي لعبة RPG خيالية من منظور الشخص الأول من تطوير Obsidian Entertainment، والتي تلقت عرضًا جديدًا.

يستعرض العرض الترويجي عدة مواقع جديدة من أراضي الحياة، مكان أحداث اللعبة، مقدماً لمحات إضافية عن جمالياتها الزاهية والملونة. ومع ذلك، يركز العرض بشكل أساسي على القتال، مستعرضًا العديد من الأسلحة والأعداء والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يقدم العرض وعودًا كبيرة حول كيفية السماح للعبة Avowed للاعبين بتحديد مساراتهم الخاصة من خلال القرارات التي يتخذونها، وهو ما تتوقعه بالطبع من لعبة RPG من تطوير Obsidian. تفقد العرض أدناه.

من المقرر إصدار Avowed هذا الخريف لأجهزة Xbox Series X/S والحاسوب الشخصي. بشكل مثير للاهتمام، لم تعلن Microsoft حتى الآن عن تاريخ إصدار محدد للعبة، على الرغم من أن التسريبات تقول إنها ستصدر في نوفمبر. ومن المقرر أن تصل المعاينات للعبة في 10 يونيو.

استعراض أسلوب لعب المُنتظرة بشدة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl

تم التأكيد على تاريخ الإصدار الأخير للعبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl في الخامس من سبتمبر خلال عرض Xbox Games Showcase. ستتوفر اللعبة لأجهزة Xbox Series X/S والحاسوب الشخصي بجانب Game Pass عند الإطلاق.

إلى جانب الرسوم التي لا تزال تبدو مذهلة، تتواجد جميع عناصر تجربة S.T.A.L.K.E.R. هنا. أثناء استكشاف اللاعبين لأنقاض المنطقة، سيواجهون مخلوقات متحولة، من الكلاب إلى الكائنات الكبيرة الضخمة، ويمكنهم اتباع نهج غير خطي لإكمال الأهداف. تجول في الشوارع وقاتل عن قرب باستخدام بنادق الهجوم، أو ابحث عن نقطة مراقبة لقنص الأعداء.

يمكنك استخدام كاتم الصوت للحصول على نهج أكثر سرية، واحتفظ بقاذف صواريخ عند الضرورة. المنطقة لن تبقى ثابتة، فهناك أنماط متنوعة تظهر، كل منها له تأثيراته الخاصة، وستتعامل مع الأعاصير والمطر وغيرها من المخاطر.

تقدم S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chornobyl قصة تمتد لـ 40 ساعة، على الرغم من أن حجم العالم يجب أن يقدم ما يكفي ليشغل اللاعبين لفترة طويلة.

لعبة Gears of War: E-Day العنوان القادم للسلسلة الشهيرة

في الأسابيع الأخيرة، كانت التسريبات تؤكد بقوة أن اللعبة القادمة من سلسلة Gears of War سيتم الإعلان عنها في عرض Xbox Games Showcase، وكما هو متوقع، حصلنا بالفعل على أول نظرة على الجزء الرئيسي التالي من السلسلة.

أعلنت Microsoft وThe Coalition عن Gears of War: E-Day، وسوف تكون جزء أحداثه سابقة عن أحداث اللعبة الأصلية، حيث تقع أحداثها قبل أربعة عشر عامًا من أحداث Gears of War الأصلية، خلال يوم الظهور Emergence Day. ومن المثير للاهتمام أنها تعيد مرة أخرى ماركوس فينيكس كبطل رئيسي، مع عودة دوم سانتياغو أيضًا.

اللعبة، التي وُصفت بأنها الجزء الرئيسي التالي في سلسلة Gears، ستشهد ماركوس ودوم يقاتلان حشد الـ Locust. يعرض الفيديو الدعائي للكشف عن اللعبة، والذي يمكنك مشاهدته أدناه، نسخة جديدة من أغنية Mad World، وهي أغنية مألوفة لمحبي السلسلة.

لعبة Gears of War: E-Day قيد التطوير لأجهزة Xbox Series X/S والحاسوب الشخصي. لم يتم تحديد تاريخ إصدار حتى الآن.

الكشف عن نسخ جديدة من منصات Xbox Series X|S

قالت رئيسة Xbox، سارة بوند، في وقت سابق من هذا العام إن Microsoft ستطرح أجهزة Xbox جديدة في موسم العطلات هذا، وكما كان متوقعًا، كشفت الشركة عن تفاصيل ما سيشمل ذلك في عرض Xbox Games Showcase الأخير.

في موسم العطلات هذا، ستطلق Microsoft ثلاثة أنواع جديدة من أجهزة Xbox Series X/S. سيكون الأول هو الإصدار الرقمي بالكامل من Xbox Series X الذي تم الحديث عنه لفترة. سيأتي الجهاز بدون محرك أقراص، وسيحتوي على مساحة تخزين تبلغ 1 تيرابايت، وسيكون لونه أبيض. سيبلغ سعره 449.99 دولارًا. سيرافقه نسخة جديدة من نموذج Xbox Series S بسعة 1 تيرابايت، وهذه المرة بلون Robot White، وسيبلغ سعرها 349.99 دولارًا.

بالإضافة إلى هذين النموذجين، ستصدر Microsoft أيضًا إصدارًا خاصًا من جهاز Xbox Series X بسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت ولون خاص Galaxy Black (لكل من الجهاز ووحدة التحكم التي ستأتي معه). سيبلغ سعره 599.99 دولارًا.

عرض أسلوب لعب Assassin’s Creed Shadows

حصلت Assassin’s Creed Shadows على عرض جديد في Xbox Games Showcase. يبدأ العرض بلقطات داخل المحرك للبيئات وبعض المشاهد السينمائية قبل أن يسلط الضوء بسرعة على كل بطل وأسلوب قتاله.

باعتبارها شينوبي، تفضل "ناوي" التخفي، مستعينة بالباركور للتنقل عبر البيئات واستخدام النصل المخفي لاغتيال الأعداء. كما تستخدم كوساريجاما للقتال المباشر، والذي يقطع سيقان الخيزران بشكل طبيعي بينما يتقوس في الهواء. "ياسوكي" هو مقاتل في الخطوط الأمامية، يكسر الأبواب بسهولة، ويركل الأعداء إلى الجدران، ويعطل حراسهم وينفذ عمليات الإعدام بوحشية. يمكنه حتى صدم الأعداء برأسه لإصابتهم بالدوار.

لعبة Assassin’s Creed Shadows ستصدر في 15 نوفمبر لأجهزة Xbox Series X/S، PS5، والحاسب الشخصي.

لعبة Age of Mythology: Retold تنطلق في 4 سبتمبر القادم

نحن على موعد مع نسخة ريميك لإحدى الألعاب الاستراتيجية الأكثر حبًا على الإطلاق، حظيت Age of Mythology: Retold بالكثير من الاهتمام منذ إعلانها قبل بضع سنوات. وبعد تأكيدها في وقت سابق من هذا العام أنها ستصدر في مرحلة ما في عام 2024، عرضت Microsoft نظرة جديدة على اللعبة خلال Xbox Games Showcase الأخيرة، وأكدت أيضًا تاريخ الإصدار المحدد.

اللعبة تمثل "تجربة ملحمية ومبتكرة للاعبين القدامى والجدد على حد سواء"، ستقوم Age of Mythology: Retold بتحديث اللعبة الأصلية مع العديد من الميزات الجديدة والتحديثات، والتي نحصل على العديد من اللقطات الجديدة لها في العرض الجديد، وأبرزها التحسينات البصرية الملحوظة على الفور. تم عرض العديد من الخرائط والفصائل، بالإضافة إلى بعض المعارك المثيرة والانفجارية التي سيكون عشاق الأصل على دراية بها.

لعبة Age of Mythology: Retold ستصدر في 4 سبتمبر لأجهزة Xbox Series X/S والحاسب الشخصي، وستكون متاحة أيضًا عبر Xbox Game Pass و PC Game Pass في نفس اليوم.

الإعلان عن لعبة Mixtape

أعلنت شركة Beethoven and Dinosaur، المشهورة بلعبة The Artful Escape، عن عنوانها الجديد - Mixtape، وهي لعبة مغامرات تنشرها Annapurna Interactive. ستصدر اللعبة في عام 2025 لأجهزة Xbox Series X/S والحاسوب الشخصي، كما ستتوفر على Game Pass عند الإطلاق.

الموسيقى التصويرية الخاصة باللعبة مليئة بأغاني من Iggy Pop، و Joy Division، و The Smashing Pumpkins، وغيرها. مستوحاة من أفلام المراهقين، تهدف اللعبة إلى تجسيد فرحة الشباب مع الأوقات الجيدة والسيئة. بالطبع، تدور اللعبة أيضًا حول "المشاعر المختلطة الناتجة عن النمو والتغيير والمضي قدمًا"، وهو ما سيكون مثيرًا للاهتمام تجربته.

وصلنا للنهاية!

إلى هنا نكون قد استعرضنا أهم ما جاء خلال عرض Xbox Games Showcase وكما نرى الحدث كان ناري كما يقول الكتاب، استعرض الحدث ترسانة كبير جدًا من الالعاب الهامة إلى جانب الكشف عن مجموعة من العناوين التي كنا نتطلع لرؤيتها مثل Gears وDoom.

حدث Xbox Games Showcase لم يكتفي بالألعاب فقط وعرض لنا نسخ جديدة لمنصات إكس بوكس، في الحقيقة الحدث كان متكامل ورائع والآن نأمل أن تكون هذه الألعاب جيدة خصوصًا Fable التي انتظرها بشكل خاص.