تتمتع أجهزة اللاب توب الحديثة بالعديد من المميزات الفريدة التي لم نكن نرها من قبل في معامل الشكل المحمول هذا. ولعل السبب الرئيسي وراء ذلك هو التطور التقني المطرد في عمليات التصنيع والتي بدورها أدّت لظهور اجيال جديدة من المعالجات المركزية والرسومية فائقة الصغر والقوة، والتي سمحت بمزيد من المساحة والسقف الحراري والأريحية في الطاقة لتزويد هذه الحواسيب بالمزيد من المميزات الأُخرى. هذا التطور السريع أدّى -ليس فقط لمزيد من القوة- ولكن للمزيد من التنوع في التقنيات التي توفرها هذه الحواسيب مثل ما يوفره لاب توب ASUS Vivobook S14 الذي بين يدينا اليوم.

ولكن ما الذي يجعل لاب توب ASUS Vivobook S14 مميزا ؟

كما أشرنا في البداية، فأجهزة اللاب توب الموجودة حالياً تتمتع بالعديد من المميزات التي لم تكن متوفرة سابقاً. هذه الأريحية في المواصفات والمميزات فتحت لنا الباب على مصراعيه للمزيد من التميز والتخصص في العديد من نواحي وجوانب التصميم والعتاد. ولعل أحد هذه الجوانب التي ركزت عليها شركة ASUS في هذا الحاسوب الجديد كانت الشاشة.

وهنا دعونا نكون صُرحاء. فالشاشة هي أقل المكونات التي يُعيرها مصمموا أجهزة اللاب توب إهتماماً. وهذا التوجه كان هو السائد لفترة طويلة من الزمن، بل ويمكننا القول أنه مستمر حتى وقتنا هذا. لذا فمع لاب توب أسوس الجديد، فالأمر مختلف بعض الشئ عند الحديث عن الشاشة، وذلك ام توفره من ميزات فريدة.

كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين ؟!

في البداية تتمتع الشاشة الخاصة بجهاز Vivobook S14 الجديدة بنظام ASUS Splendid الحصري. وهو نظام أو معيار تصميم خاص للشاشة حيث يتمتع بعدة أوضاع مثل:

الوضع التقليدي أو Normal Mode والذي يقوم بضبط ألوان الشاشة ضمن الحدود المريحة للعين البشرية والذي بدوره يتناسب مع طبيعة العمل اليومية مثل تصفح الملفات والعمل اليومي العادي، مع توفير رؤية أفضل من الزوايا المختلفة للرؤية.

وضع Vivid Mode : وهو الوضع الذي يقوم بـ • تحسين لون الصور وتباينها وحدتها تقديم صور أكثر حيوية •  مصمم خصيصًا للمناظر الطبيعية والمناظر الطبيعية في الأفلام والصور وغيرها من المشاهد المشابهة.

الوضع اليدوي: وفي هذا الوضع يقوم المستخدمين الأكثر خبرة بضبط الألوان بشكل يدوي.

وضع Eye care mode : وهذا الوضع يهتم بشكل أكبر بصحة العين، حيث يُقلل من حدة الضوء الأزرق وذلك للتقليل من الضرر الذي قد يحدث بسببه مثل إصابة الشبكية. كما أنها مصمم خصيصاً لهؤلاء الذين يقضون العديد من الساعات أمام شاشات حواسيبهم.

تقنية ASUS Tru2Life Video

تقنيةASUS Tru2Life Video  هي تقنية حصرية لتحسين الفيديو تشبه تلك الموجودة في أجهزة التلفزيون المتطورة.  حيث يُستخدم خوارزميات برمجية ذكية لتحسين حدة وتباين كل إطار فيديو ، بحيث تبدو مقاطع الفيديو أكثر وضوحًا وتفصيلاً وواقعية. تعمل تقنية Tru2Life Video على تحسين التباين بنسبة تصل إلى 150٪ ، لإبراز التفاصيل المخفية في المناطق المظلمة مع الحفاظ على المناطق الساطعة براقة كما كانت دائمًا وتؤدي الحدة المحسّنة إلى تحسين التفاصيل للحصول على صورة أكثر واقعية.

كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين ؟!

بطارية طويلة العمر

كما نعلم جميعاً، فعمر البطارية الخاص بالأجهزة المحمولة يُعد أحد أهم العوامل التي على أساسها يمكننا تحديد جودة هذا الحاسب. وهو أمر تحدثنا عنه مراراً في العديد من المقالات السابقة. ومن هذا المنطلق، إهتمت الشركة بتوفير العديد من التقنيات والتصميمات التي تُساعد على توفير عمر إفتراضي أكبر للبطارية. مثل تقنية SuperBattery الخاصة بالشركة، والتي تقوم بتحديد الشحنات القصوى التي يتم تقديمها للبطاريات. وهو ما يعمل بدوره على زيادة العمر الإفتراضي للبطارية، بحيث لا تحتاج لتبديلها إلا كل فترة طويلة، قد تصل لثلاث مرات مثل البطارية التقليدية.

كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين ؟!

وبجانب ذلك، وفرت الشركة تقنية الشحن السريع التي تسمح للبطارية الخاصة بحاسوبك الوصول لمستوى 60% من نسبة شحن البطارية في خلال 49 دقيقة فحسب، مما يوفر قدرة أكبر على الإستمرار في العمل بدون التعطل لفترات طويلة .

تقنية ASUS IceCool الجديدة

لعل أحد المشاكل الأكثر إزعاجاً للعديد من المستخدمين للحواسيب المحمولة هي الحرارة الناتجة عن العمل لفترات طويلة. والتي بدورها تصعد لسطح اللاب توب نفسه، فيُصبح جسم الجهاز ساخن بشكل يجعل من الصعب وضع راحة اليد علي جسم الجهاز. ولحل هذه المشكلة قامت الشركة بإعادة تصميم الترتيب الداخلي للمكونات، بحيث تكون المنطقة التي يتم وضع اليدين عليها أكثر برودة مما يسمح بالعمل بدون أي مشاكل مزعجة.

كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين ؟!

تصميم فريد مناسب للجميع

تتمتع أجهزة ASUS Vivobook S14 أيضاً بتصميم مميز للغاية من جميع الجوانب. فسواء كنت تبحث عن الوزن الخفيف، وهو ما توفره لك هذه السلسلة مع وزن إجمالي فقط 1.4Kg بجانب التصميم النحيف للغاية الخاص بالحواف. أو توفيرها العديد من خيارات الألوان المتنوعة للحاسب. ووصولاً للحواف النحيفة للغاية، والتي تجعل نسبة الشاشة نفسها للجسم تصل إلى 85% . بجانب لوحة شاشة مميزة من نوعScreen 14” FHD with IPS 100 SRGB 75.3 Adobe RGB  لتوفر مساحة ألوان وحجم مناسب للتنقل بدون فقد جودة الصورة أو الألوان المناسبة للعمل .

كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين؟!كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين؟!كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين؟!كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين؟!

ولأن الموسيقى هي المسار الصوتي للحياة ، فإن طراز VivoBook S14 يجعلها أفضل. حيث يُقدم نظام الصوت المعتمد من Harman Kardon صوتًا لا مثيل له، مليئا بالتفاصيل و عالي الجودة.

كما تعمل لوحة الأرقام NumberPad الجديدة على تسهيل الأمور كثيرًا عندما يحين وقت التعامل مع الأرقام. ما عليك سوى النقر على أيقونة لوحة اللمس لتحويل لوحة اللمس إلى لوحة رقمية مضاءة بمصابيح LED. فليست لوحة المفاتيح فقط هي المُضاءة هذه المرة..

العتاد الأقوى مع الحجم الأصغر

سواء كنت منشئ محتوى ، أو تستخدم ببساطة طراز VivoBook S14 كجهاز حاسوب محمول لمهامك اليومية ، فإن طراز VivoBook S14 يتمتع بالأداء الذي تحتاجه لمساعدتك طوال اليوم. حيث يعمل الجهاز بمعالج إنتل Intel Core i7 من الجيل العاشر مع ذاكرة تصل إلى 16 جيجابايت. كما يمنحك وحدة تخزين من الحالة الثابتة PCIe SSD ذو السعة الكبيرة مساحة تخزين فائقة السرعة حتى تتمكن من الوصول إلى ما تحتاج إليه في لمح البصر!.

كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين؟!كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين؟!

قدرة عالية على التوصيل

اخرج من محطة العمل الخاصة بك إلى المستقبل - سواء كنت في المنزل ، أو في مقهى في وسط المدينة ، أو في المطار - سيرافقك مكتبك إلى أي مكان تختاره! حيث توفر تقنية الاتصال اللاسلكي من إنتل Intel Wi-Fi 6 (802.11ax) سرعات فائقة من أجل نقل أسرع للملفات الكبيرة ،و ممارسة اللعب على الانترنت، ودردشات فيديو لا تضاهى.

كل ما تُريده في مكان واحد

لن أُخفي عليك سراً عزيزي القارئ، فإختيار الحاسب المحمول الخاص بك ليس بالأمر السهل دائماً. فهناك الكثير من الأجهزة المعروضة والتي بدون أدنى شك تتمتع جميعها بميزات مختلفة ومتنوعة. ولكن ومن وجهة نظري المتواضعة، فالأولوية دائماً لما يوفر لك أكبر قدر من الميزات بأقل سعر متاح. وهذا في الحقيقة هو مبدأي في كل شئ يخص التقنية تقريباً، فما الفائدة من شراء جهاز حاسب أو لاب توب أو حتى جوال لن أستفيد من الميزات التي فيه، أو أن أقوم بشراء جهاز ما يحمل علامة تُجارية مُعينة لن أستفيد بما يُقدمه من ميزات. بل والأدهى أن أقوم بشراء جهاز ما لأنه من تصنيع الشركة الفُلانية مع وجود ما يُماثله في المواصفات وأقل منه في السعر ؟!. في نظري هذه صفقة خاسرة بكل ما تعنيه الكلمة...!!

كيف يوفر لاب توب ASUS Vivobook S14 تجربة مميزة لجميع المستخدمين؟!

والآن عزيزي القارئ ومع كل ما يوفره لك لاب توب ASUS Vivobook S14 من المميزات الفريدة في التصميم والشكل الجمالي والعتاد المناسب لجميع أنواع أحمال العمل المختلفة. بجانب الشاشة المميزة التي تتمتع بالعديد من الأوضاع اللونية وتقنيات حماية العين. وضمان لمدة عامين مع توفير نسخة من نظام تشغيل Windows 10 Home. ما الذي قد تحتاجه أكثر من ذلك ؟!!....أو بالأحرى، ماذا تنتظر !!...