أعلنت شركة ASUS الرائدة في مجال تصنيع قطع ومكونات الكمبيوتر والهاردوير عن مجموعة متميزة من أحدث منتجاتها خلال فعاليات حدث Computex 2024. وحرصت أسوس في جناحها على عرض عددًا من الأفكار الجديدة في عالم الهاردوير، والتي ترتقي بتجربة الاستخدام بشكل كبير من خلال تبني فئات BTF أو (Back to Future) التي تهدف إلى بساطة التصميم من خلال تقليل الكابلات والأسلاك، أو إخفائها على نحو واسع من تجميعات الكمبيوتر.

قد يهمك أيضًا:

تهدف أسوس بشكل أساسي إلى تبسيط عملية تجميع قطع الهاردوير في بناء الكمبيوتر الشخصي، وتعتمد أسوس على قطع الهاردوير الخاصة بها ضمن فئات BTF لإنجاز هذه المهمة؛ فكلما قلت عدد الكابلات والتوصيلات، أصبحت عملية التجميع أسهل بشكل كبير. وعلى سبيل المثال؛ لا تحتاج البطاقات الرسومية فئة BTF إلى كابلات من وحدة تزويد الطاقة (PSU)؛ فهي تحصل على طاقتها مُباشرةً عبر منفذ اتصالها باللوحة الرئيسية فئة BTF أيضًا.

كانت البطاقات الرسومية في الماضي تحصل على طاقتها من اللوحات الرئيسية بشكل مُباشر، ومن هنا يأتي اسم Back to Future أو العودة إلى المستقبل!

ترى أسوس أن تقنية BTF ستصبح واحدة ضمن التقنيات الثورية التي يُمكن أن تُشكل مستقبل الهاردوير؛ إذ تتنبأ أسوس لهذه التقنية أن تُحدث نقلةً نوعيةً في مجال تجميع وتركيب قطع الكمبيوتر الشخصي. ولهذا؛ كان جناح ASUS خلال معرض Computex 2024 مرتكزًا حول القطع والمفاهيم الجديدة التي تتبناها أسوس بفضل تقنية BTF.

تضمنت القطع التي أعلنت عنها أسوس لوحات رئيسية جديدة متوافقة مع أحدث معماريات الذكاء الاصطناعي من إنتل وAMD، بالإضافة إلى مُبردات سائلة، وصناديق للكمبيوتر متوافقة مع تقنية BTF. وعرضت أسوس أيضًا نماذج للتجميعات الإبداعية التي يُمكن أن تُصمم على تقنية BTF الجمالية.

نستعرض في هذه المقالة كافة القطع الجديدة التي عرضتها أسوس في جناحها بمعرض Computex 2024.

أسوس تستعرض تقنية BTF

فتح نظام BTF البيئي لمكونات الكمبيوتر آفاقًا جديدة ومثيرة لتصميم أجهزة الكمبيوتر الشخصية المستقبلية. ويمثل تصميم الموصل المخفي Back-To-the-Future تحولًا جذريًا في عالم بناء أجهزة الكمبيوتر؛ إذ يوفر مظهرًا أنيقًا وأكثر تنظيمًا. وفي جناح ROG بمعرض Computex 2024، استعرضت ASUS مفهومين جديدين يعتمدان على تقنية BTF؛ ما يؤكد التزامها بتقديم حلول مبتكرة ومستقبلية لعشاق التكنولوجيا.

صندوق الكمبيوتر ROG Z22 ITX

يأتي تصميم ROG Z22 ITX الفريد ليسلط الضوء على جمال بطاقة ROG Strix GeForce RTX 4090 BTF بشكلٍ كامل. ويتخطى الأمر إبراز أناقة تقنية BTF وتسهيل تبديل بطاقة الرسومات؛ إذ يضمن التصميم فصل البطاقة عن المكونات الأخرى لتحسين التبريد؛ ما يقدم تصميمًا مبتكرًا، بترتيب ثلاثي الغرف وإطار مفتوح وحامل مائل، ليوفر تبريدًا استثنائيًا يضمن أداءً قويًا ومستقرًا.

ROG Z22 ITX

كمبيوتر FF04 Pro MOD

عرضت أسوس أيضًا كمبيوتر FF05 Pro MOD، وهو كمبيوتر مُصمم داخل صندوق مُعدل صنعه أحد مُعدّلي صناديق الكمبيوتر Xikii. ويعتمد هذا التصميم الجديد بشكل أساسي على بطاقات رسومية فئة BTF، والتي لا تحتاج إلى توصيلات من مُزود الطاقة؛ إذ تحصل على طاقتها مباشرةً من منفذ اتصالها باللوحة الرئيسية. وتمكن Xikii من دمجها في هذا الجهاز بطريقة مبتكرة وجذابة بفضل هذه التقنية؛ ما أسفر بدوره عن نظام أكثر أناقة وانسيابية.

وعلى الرغم من حجم الكمبيوتر الصغير، والذي يبلغ 13 لترًا فقط، يتميز FF04 Pro MOD بقوة أداء استثنائية بفضل وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسومات عالية الأداء. ويتضمن جهاز الكمبيوتر وحدة تبريد مائية خارجية بسعة 4.8 لتر لتقدم أداءً سلسًا وفعالًا لجميع المكونات. ويتألف هذا المبرد من مُشتت 240 مليمتر ومضخة مياة DDC ووحدة تحكم في التدفق، وتعمل جميعها بتناغم تام لتوفير تبديد حرارة ممتاز مع تشغيل هادئ للغاية.

FF04 Pro MOD

حلول جديدة لإخفاء الأنابيب في المُبردات السائلة

تعمل ASUS على تطوير مفهوم جديد للمبردات السائلة يتماشى مع تقنية BTF. فمع إخفاء الأسلاك والكابلات في تصميم BTF، يسعى المستخدمون إلى حلول مماثلة لتقليل ظهور أنابيب المبردات السائلة. وقد قدم مُعدِّل الكمبيوتر JCustom حلًا مبتكرًا باستخدام منظومة تبريد سائلة تعتمد على محاولة إخفاء الأنابيب. ولكن توصلت ASUS إلى حل أفضل وأكثر عمليةً؛ وهو عبارة عن أنابيب قصيرة تمتد مباشرةً من غلاف المضخة إلى مُشتت مُثبت بالأعلى.

وأحاطت أسوس المضخة في هذا المُبرد بشاشة مرنة قابلة للطي، مع تعديل مكان اتصال الأنابيب لتتصل بالمُشتت في المنتصف؛ وذلك لمحاولة إخفائها قدر الإمكان. وقد عرضت ASUS نموذجًا أوليًا لهذا التصميم الجديد والإبداعي في جناحها بمعرض Computex 2024.

نظرة أولية على اللوحات الرئيسية القادمة من ASUS

لوحة ASUS Maximus Hero BTF

في معرض Computex 2024، كشفت ASUS عن اللوحة الرئيسية ROG Maximus Hero BTF الجديدة، والتي ستدعم أحدث معالجات إنتل في معمارية Lunar Lake التي أعلنت عنها الشركة في Computex 2024. وتتميز هذه اللوحة بتصميم BTF المبتكر؛ إذ تخفي جميع الموصلات في الجهة الخلفية؛ ما يوفر مظهرًا أنيقًا وأكثر تنظيمًا داخل الكمبيوتر. كما حرصت أسوس أيضًا على أن تجعل من تركيب وتجميع القطع على هذه اللوحة أمرًا سهلًا وبسيطًا على الجميع؛ فهي سمة مميزة في فئات BTF من أسوس.

بالإضافة إلى ذلك؛ تأتي اللوحة بمنفذ طاقة عالي الكفاءة مصمم خصيصًا لتشغيل أقوى بطاقات الرسومات فئة BTF، مثل ROG Strix GeForce RTX 4090 BTF. وبفضل هذا التصميم الفريد، سيتمكن المستخدمون من الاستمتاع بأداء استثنائي في الألعاب والتطبيقات الثقيلة، مع الحفاظ على مظهر أنيق ومنظم داخل جهازهم.

 ASUS Maximus Hero BTF

وتحتوي ROG Maximus Hero BTF على الميزة المُقدمة مؤخرًا من أسوس والتي تعمل على تبسيط عملية بناء جهاز الكمبيوتر "PCIe Slot Q-Release Slim". وباستخدام هذه الآلية؛ لن يضطر المستخدمون إلى التعامل مع الأقفال المعقدة أو حتى الضغط على أي زر معين لخلع البطاقة الرسومية الخاصة بهم من المنفذ. ببساطة؛ يُميل المستخدم البطاقة برفق باتجاه آلية الإغلاق لتفتح تلقائيًا من فتحة PCIe. وبهذه الآلية تصبح الترقيات والصيانة أسهل من أي وقت مضا.

لوحة ASUS X870

لم تكتفِ ASUS بالكشف عن ROG Maximus Hero BTF فحسب، بل استعرضت أيضًا لوحة X870 الجديدة كليًا، والمصممة خصيصًا لتتوافق مع الجيل القادم من معالجات AMD Ryzen المكتبية. وكما هو متوقع من لوحات ASUS الرائدة؛ ستوفر X870 إمكانية رفع تردد التشغيل لوحدة المعالجة المركزية والذاكرة بكل سهولة، دون الحاجة إلى تعديلات معقدة في إعدادات BIOS أو استخدام أدوات خارجية.

ASUS X870

وتخطط أسوس لتوفير دعم متعدد لوحدات معالجة الرسومات (Multi-GPU)؛ إذ إن ثورة أجهزة الكمبيوتر التي تدعم الذكاء الاصطناعي قد أدخلت تطبيقات جديدة يمكنها التوسع مع قوة بطاقات الرسومات المتعددة. لهذا؛ تركز ASUS بشكلٍ كبير على توفير خيارات الاتصال فائق السرعة في لوحة X870. وسيجد المستخدمون في اللوحة دعم PCIe 5.0 x16، ومنفذ Ethernet 2.5 Gbps، والعديد من فتحات M.2 عالية السرعة، ودعم USB4؛ بالإضافة إلى منفذ USB Type-C عالي النطاق الترددي على اللوحة الخلفية I / O، وType-C header في اللوحة الأمامية.

تطوير وحدات الذاكرة العشوائية (RAM)

عبرت ASUS أيضًا عن حماسها الكبير لعرض ثمرة التعاون بين Kingston Technology وG.Skill في تطوير الجيل الثاني من وحدات الذاكرة المرفقة بالضغط CAMM (Compressed Attached Memory Module)، وتعد هذه التقنية الجديدة بتغيير جذري في عالم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) لأجهزة الكمبيوتر. وقد خصص كلا الشريكين جهودًا كبيرة في التصنيع والاختبار لضمان إنتاج CAMM2 بكميات كبيرة. وتفخر ASUS بدعمها لهذه التقنية الواعدة.

ورغم تركيز العديد من المحللين على مزايا CAMM2 في توفير مساحة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، تمتلك هذه التقنية الواعدة إمكانيات كبيرة في أجهزة الكمبيوتر المكتبية أيضًا. فوحدات CAMM2 الأرق سُمكًا توفر مساحة قيّمة على اللوحة الرئيسية؛ ما يتيح إضافة مكونات أخرى أو إمكانية تحسين تصميم النظام. والأهم من ذلك؛ أن وحدة CAMM2 واحدة قادرة على توفير أداء ثنائي القناة يعادل اثنين من وحدات DIMM التقليدية؛ ما يجعلها خيارًا مثاليًا للوحات الرئيسية صغيرة الحجم (SFF) موفرةً بذلك مساحة كبيرة للوحة دون المساومة على الأداء.

وأخيرًا؛ تهتم ASUS بالسعة العالية لـ CAMM2، خاصةً بالمقارنة مع SO-DIMM. ويمكن أن تصل CAMM2 إلى سعة قصوى تبلغ 128 جيجابايت لكل وحدة مع رقاقات DRAM من الجيل التالي بسعة 32 جيجابايت. وتعمل ASUS على تطوير لوحة من نوع ROG Z790 يمكنها دعم CAMM2 بأداء مستقر يصل إلى 8000 ميجاهرتز.

ASUS تقدم خيارات جديدة للحفاظ على برودة المعالجات

تتطلب المعالجات الحديثة الرائدة تبريدًا فعالًا لتقديم أقوى معدلات الأداء. ولذلك؛ قدمت ASUS خلال معرض Computex 2024 مجموعة جديدة من المبردات السائلة عالية الجودة من سلاسل ProArt وROG Strix وPrime LC الجديدة كليًا، والتي تتميز بلوحة تبريد Asetek مبتكرة. هذه المبردات مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المستخدمين الذين يبحثون عن الأداء الأفضل والتبريد الفعال لمعالجاتهم القوية.

مُبرد جديد ضمن سلسلة ProArt

في الخريف الماضي؛ أطلقت ASUS أول مبرد سائل ضمن عائلة ProArt، وهو ProArt LC 420. والآن؛ تُضيف ASUS مبردًا جديدًا لهذه العائلة. صُمم المُبرد الجديد ProArt LC 360 خصيصًا لصناع المحتوى؛ بجماليات بسيطة وقدرات تبريد قوية. ويحتوي على عداد مضيء بسيط على غلاف المضخة يمكنه الإشارة إلى بيانات عمل المعالج ودرجات الحرارة وسرعات المروحة في الوقت الفعلي.

ProArt LC 360 COOLER

ويوفر المبرد ProArt LC 360 المتقدم ذو الثلاث مراحل قدرة تبريد ممتازة وأداء أكثر هدوءًا. كما يتضمن ثلاث مراوح Alphacool Apex Stealth Metal Power باللون الأسود غير اللامع، والتي تُقدم أداءً عاليًا يصل إلى 3000 دورة في الدقيقة، مع مستويات ضوضاء منخفضة. وتُقدم أسوس أيضًا تقنية التركيب المعتمدة على سلسلة ديزي في هذا المُبرد، وذلك لعملية بناء سهلة وبسيطة عن طريق توصيل المراوح معًا ومع اللوحة الرئيسية باستخدام كابل واحد فقط، بدلًا من توصيل كل مروحة بشكلٍ منفصل.

مُبردات ROG Strix الجديدة

ترتقي مبردات ROG Strix LC III ARGB وROG Strix LC III ARGB LCD الجديدة كليًا بمستوى التبريد إلى آفاقٍ جديدة. فهي تتميز بلوحة تبريد Asetek مبتكرة ومضخة Gen7 V2 قوية تضمن أداء تبريد فائق. بالإضافة إلى ذلك؛ تأتي المبردات مزودة بمراوح ROG ARGB المتميزة التي توفر تدفق هواء مرتفع مع صوتيات محسّنة بفضل تقنية dB0 للعمل الهادئ.

سيتمكن المستخدمون من الاختيار بين خيارين جماليين لهذه المُبردات السائلة. تتضمن طرازات ROG Strix LC III ARGB LCD شاشة قابلة للتخصيص على غلاف المضخة تعرض معلومات حول درجات الحرارة، وسرعات المروحة، والفولتية، والمزيد. ومن السهل تخصيصها باستخدام تطبيق Armory Crate. من ناحية أخرى؛ تحتوي مبردات ROG Strix LC III ARGB على شعار ROG مضاء أعلى غلاف المضخة. وسيكون غطاء الشعار متصل مغناطيسيًا؛ إذ يمكن للمستخدمين تدويره بسهولة وتوجيه الشعار وفقًا لتفضيلاتهم.

ROG Strix LC III ARGB

تُقدم مبردات ROG Strix LC III الجديدة خيارين جذابين لتناسب أذواق المستخدمين المختلفة؛ فإذا كنت تبحث عن لمسة تكنولوجية عصرية، فإن طرازات ROG Strix LC III ARGB LCD ستلبي رغبتك بشاشة قابلة للتخصيص على غلاف المضخة؛ لتعرض معلومات حيوية مثل درجات الحرارة وسرعات المروحة والفولتية وغيرها. وإذا كنت تفضل البساطة والأناقة، فإن مبردات ROG Strix LC III ARGB ستكون خيارك الأمثل بشعار ROG المضيء الذي يزين غلاف المضخة. ويمكنك بسهولة تدوير الشعار وتوجيهه كما تشاء بفضل تصميمه المغناطيسي المبتكر.

مُبردات Prime LC

وتقدم ASUS سلسلة Prime LC الجديدة كليًا، المصممة لتتكامل بسلاسة مع عائلة Prime من اللوحات الرئيسية وحافظات الكمبيوتر وبطاقات الرسومات. ويضمن Prime LC 360 ARGB أداء تبريد قوي بفضل تصميم لوحة التبريد المتطور ومراوح RGB عالية الأداء المثبتة مسبقًا؛ ما يسهل عملية التركيب؛ بالإضافة إلى شاشة يُمكن تخصيصها على مضخة المُبرد. ويأتي Prime LC 360 ARGB LCD مزودًا بشاشة لعرض معلومات حول درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسومات في الوقت الفعلي، ومراوح عالية الأداء قابلة للوصل التسلسلي لضمان تدفق هواء مثالي وتبريد فعال.

إنشاء أجهزة كمبيوتر صغيرة الحجم أصبح سهلاً

يتزايد إقبال اللاعبين على تحدي بناء أجهزة كمبيوتر قوية في هياكل SFF صغيرة الحجم. ولتسهيل اختيار المكونات المناسبة، وُضعت مجموعة من المعايير التي تحدد الأبعاد القصوى لبطاقات الرسوميات المتوافقة مع SFF.

وتقدم ASUS مجموعة واسعة من بطاقات الرسومات GeForce RTX 40 Series التي تتوافق مع هذه الإرشادات كل من بطاقات:

  •  ProArt GeForce RTX 4070
  •  ProArt GeForce RTX 4070 SUPER
  •  ProArt GeForce RTX 4070 Ti SUPER
  • ProArt GeForce RTX 4080 SUPER
  • Prime GeForce RTX 4070
  • Prime GeForce RTX 4070 SUPER

وصنعت أسوس هذه البطاقات خصيصًا لتتناسب مع أجهزة الكمبيوتر الصغيرة الحجم (SFF)؛ إذ تقدم أداءً استثنائيًا دون المساومة على كفاءة التبريد أو مستوى الضوضاء. وبفضل تصميمها المبتكر؛ سيتمكن اللاعبون من الاستمتاع بتجربة ألعاب غامرة وسلسة في جهازٍ صغير الحجم، دون القلق بشأن ارتفاع درجة الحرارة أو الضوضاء المزعجة.

ASUS ProArt RTX 4080 Super

وعرضت ASUS جهازين SFF مبتكرين في جناحها؛ الجهاز الأول هو جهاز كمبيوتر SFF قائم على بطاقة الرسوميات ASUS Prime GeForce RTX 4070 SUPER والمبني داخل هيكل ASUS Prime AP201 Tempered Glass متعدد الاستخدامات.

والجهاز الثاني هو تصميم FF04 من إبداع مُعدِّل الهياكل Xikii، يجمع بين أداء وأناقة ProArt GeForce RTX 4080 SUPER في هيكل أنيق بحجم 9.8 لتر. ويضمن تصميمه المبتكر تدفق هواء مستقل لوحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسومات؛ ما يحقق تبريدًا مثاليًا. كما يسهل تركيب نمط "Fusion Creative" عملية التجميع وإدارة الكابلات باستخدام وصلات مبتكرة لتوفير مظهر أنيق دون مسامير مكشوفة.

الشاشات الجديدة التي عرضتها أسوس

عرضت أسوس أيضًا عددًا من شاشاتها الجديدة في جناحها بمعرض Computex 2024. وركزت أسوس على سلسلة ProArt التي تُقدم شاشات مميزةً بدقة عرض وألوان تناسب كل مجالات صناعة المحتوى. وقد عرضت أسوس أيضًا شاشة جديدة محمولة قابلة للطي؛ والتي ترى أسوس أنها قد تُغير من مفهوم الشاشات بالكامل في المستقبل.

شاشة ASUS ProArt Display 5K

كشفت أسوس أيضًا عن شاشتها الجديدة ProArt Display 5K PA27JCV، وهي شاشة مُوجهة بشكل رئيسي إلى صناعة المحتوى. وتأتي هذه الشاشة بمساحة 27 بوصة بدقة 5K (5120 × 2880 بكسل) مع كثافة بكسلات عالية تصل إلى 218 بكسل لكل بوصة. تدعم الشاشة أيضًا تقنية LuxPixel من أسوس، والتي تُقدم عددًا من المزايا التي تُحسن من دقة العرض مثل خفض الوهج وتقليل شدة الانعكاس بدرجة تجعل سطح شاشة العرض أشبه بالورقة المطبوعة!

ASUS ProArt Display 5K 

تأتي الشاشة أيضًا بدقة ألوان عالية تصل إلى 99% على نموذج DCI-P3، و100% على نموذج sRGB. بالإضافة إلى مستشعر للإضاءة المحيطية يجعل الشاشة تتحكم ذاتيًا في مستوى السطوع طبقًا لشدة الاستضاءة المحيطة بالمستخدم لضمان أعلى درجات الوضوح.

وكشفت أسوس أيضًا عن وجود شاشة أخرى تتميز بنفس المواصفات ولكن بمساحة 32 بوصة على دقة 6K (6016 × 3384 بكسل) مع نفس كثافة البكسلات عند 218 بكسل لكل بوصة.

شاشة ASUS ProArt Display 8K

استعرضت أسوس شاشتها الجديدة ProArt Display 8K، وهي أول شاشة على مستوى العالم تأتي بدقة 8K بتقنية mini-LED. وتُعد هذه الشاشة شاشةً احترافيةً مُوجهةً في المقام الأول لصُناع المحتوى والفنانين. وتأتي هذه الشاشة بمساحة 32 بوصة ودقة 8K (7680 × 4320 بكسل) مع دقة ألوان غير مسبوقة في أي شاشة أخرى، ومتوافقة مع المعايير السينمائية للألوان.

ASUS ProArt Display 8K

عرضت أسوس القدرات الجبارة لهذه الشاشة، فهي تتميز بدرجة سطوع عالية جدًا مع مساحتها الضخمة، إذ تصل درجة السطوح إلى 1000 شمعة في الوضع العادي؛ وتصل في ذروتها إلى 1200 شمعة. وتدعم الشاشة أيضًا تقنية LuxPixel التي ترفع من معدلات الوضوح ودقة الرؤية والألوان بشكل كبير يجعل النظر إلى الشاشة أشبه بالنظر إلى اللوحات الفنية.

وكشفت أسوس أن هذه الشاشة تأتي مع اشتراك مجاني لمدة 3 أشهر في خدمات Adobe Creative Cloud؛ والتي تتضمن الاستمتاع بكافة خدمات أدوبي؛ خاصةً المعتمدة على الذكاء الاصطناعي.

شاشة ASUS ZenScreen Duo OLED – ثورة في عالم الشاشات

عرضت أسوس أيضًا أحدث شاشاتها التي تتبنى مفهومًا جديدًا في شاشات الكمبيوتر، وهي الشاشات المحمولة القابلة للطي! تتكون هذه الشاشة من منظومة مزدوجة تبدأ بشاشة ذات مساحة صغيرة 14 بوصة، والتي يُمكن فردها للخارج حول مفصل يسمح بالدوران 360 درجةً تقريبًا لتصبح مساحة الشاشتين معًا 21 بوصة.

وتأتي هذه الشاشة بدقة FHD بنسبة أبعاد 16:10. وتتميز أيضًا هذه الشاشة بتقنية OLED الفريدة التي تُعزز من وضوح الألوان والرؤية بشكلٍ عام مع توفير الطاقة. وقد صُممت هذه الشاشة خصيصًا ليسهل حملها واستخدامها في أي مكان على مختلف أنواع الأجهزة؛ فهي تتميز بوزن خفيف جدًا يصل إلى 700 غرامًا.

ASUS ZenScreen Duo OLED

شاشة ASUS ZenScreen Smart MS27UC

عرضت أسوس أيضًا شاشة ASUS ZenScreen Smart MS27UC الجديدة؛ أول شاشة ذكية من ASUS تعمل بنظام GoogleTV لتقدم تجربةً ترفيهيةً متكاملةً دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر. وتتميز الشاشة بحجم 27 بوصة بتقنية IPS وبدقة UHD. كما تدعم الشاشة العرض اللاسلكي، وتأتي مزودة بسماعات Harman Kardon مُدمجة بقوة 5 وات لتجربة صوتية غامرة.

وتوفر الشاشة إمكانية البث المباشر عبر منصات متعددة، وتتميز بتشكيلة واسعة من منافذ الاتصال؛ بما في ذلك HDMI 2.0، وDisplay Port 1.4، وUSB Type-C، بالإضافة إلى واي فاي ثنائي النطاق وBluetooth 5.0؛ ما يقدم اتصالًا سلسًا بالعديد من الأجهزة وإمكانية وصول إلى آلاف التطبيقات عبر متجر Google Play Store.

Asus Zen Screen Smart Monitor 

شاشات جديدة مُصممة لتجربة مشاهدة صحية

عرضت أسوس مجموعةً من شاشاتها الجديدة المُصممة خصيصًا لتحسين تجربة المشاهدة من الناحية الصحية، وذلك من خلال تقديم تجربة مشاهدة خالية من أي أضرار جسيمة على صحة العينين.

تضمنت الشاشات الجديدة الصحية التي عرضتها أسوس في Computex 2024 ما يلي:

  • ASUS VU249HFI-W
  •  ASUS VU279HFI-W
  • ASUS VU34WCIP-W

وجاءت بمميزات مصممة لتعزيز الرفاهية والاستدامة؛ إذ تأتي هذه الشاشات بخاصية معدل التحديث المرتفع عند 100 هرتز، مع تقنية IPS بالإضافة إلى زوايا مشاهدة واسعة. وتتميز هذه الشاشات أيضًا بتقنيات صديقة للبيئة تُركز على الصحة العامة؛ مثل تقنية النانو أيون المدمجة التي تعزز جودة الهواء.

وتعزيزًا لاهتمام أسوس بالبيئة؛ فهي تستخدم أيضًا عبوات ورقية قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100% ومعتمدة من FSC Mix ومتوافقة مع Energy Star 8.0 وتستهدف الشركة استخدام 85٪ من البلاستيك المُعاد تدويره بعد الاستهلاك في منتجاتها، كما تطمح أسوس أن تصبح خالية من الهالوجين في لوحات الدوائر المطبوعة PCB.

تقدم سلسلة شاشات ASUS VU خيارات متنوعة تناسب احتياجات المستخدمين المختلفة؛ بأحجام تتراوح من 23.8 بوصة إلى 34 بوصة بتصميم فائق العرض. وتتميز جميع الطرازات بمميزات مصممة لتعزيز الراحة والاستخدام اليومي السلس؛ سواءٌ للترفيه، أو الإنتاجية، أو حتى الألعاب الخفيفة. على سبيل المثال؛ يعتبر طراز VU34WCIP-W فائق العرض خيارًا مثاليًا لمحبي تعدد المهام؛ إذ يوفر دقة WQHD الواسعة وشاشة منحنية لتجربة مشاهدة غامرة لا مثيل لها.

كانت هذه كافة المنتجات والأنظمة الجديد التي عرضتها أسوس في جناحها بمعرض Computex 2024. وكما شهدنا في منتجاتها الجديدة؛ تسعى أسوس إلى إشعال ثورة تقنية جديدة في كافة مجالات الهاردوير بأفكارها الإبداعية!