أعلنت انفيديا بشكل رسمي اليوم عن وصول الوافد الجديد لعائلة بطاقات GTX 10 وهي بطاقة GTX 1070 Ti الجديدة. بشكل واضح ستكون البطاقة الجديدة واقعة بين بطاقة GTX 1080 و بطاقة GTX 1070 لتكون منافسة لما أطلقته AMD مؤخراً مع بطاقات RX Vega . هذه البطاقة الجديدة تستخدم نواة GP104 وهي نفس النواة المستخدمة مع كلتا البطاقتين السابقتين, لكن الاختلاف يكمن في مواصفات النواة نفسها.

فهي تأتي مع 2432 نواة كودا مع 152 وحدة TMU و 64 وحدة ROP, بقدرة حوسبة 7.8TFLOPS, وبتردد 1607MHz كتردد قياسي, بينما مع Boost فهي تعمل بتردد 1683 MHz كنفس التردد المستخدم مع بطاقة GTX 1070. كما تستخدم البطاقة ذاكرة GDDR5 بحجم 8GB وبتردد 8Gbps, مع واجهة ذاكرة 256bit, وبعرض نطاق ترددي يصل إلى 256GB/s.

البطاقة الجديدة وبهذه المواصفات تتجاوز بطاقة GTX 970 بضعف الاداء كما تشير نتائج انفيديا الخاصة, لكن بنظرنا ستكون خيار جيد ضد جديد AMD مما يجعل من المنافسة ترتفع من جديد بين تلك البطاقات. وربما من مميزات البطاقة كما تؤكد انفيديا هو تصميمها بشكل يفتح من قدرة كسر السرعة بشكل كبير مما يعني إمكانية حصول كل مستخدم على مساحة جيدة لكسر السرعة سواء مع البطاقة القياسية أو بشكل أكبر مع البطاقات الاحترافية التي سيتم إطلاقها من قبل شركاء انفيديا في مجال تصنيع البطاقات مثل: ASUS, Colorful, EVGA, Gainward, Galaxy, Gigabyte, Innovision 3D, MSI, Palit, PNY , Zotac..

هذه البطاقة ستكون قادرة بسهولة على تشغيل ألعاب DirectX 12, ودعم HDR, بجانب تشغيل تجربة الواقع الافتراضي بشكل مثالي دون أي مشكلة, فأحدث الألعاب مثل Destiny 2, Shadows of War, Star Wars Battlefront II , PlayerUnknown’s Battlegrounds ستكون قادر على الاستمتاع بها مع هذه البطاقة الجديدة.

ماذا عن التوفر والسعر؟

لقد ذكرنا لكم أن السعر سيكون 450 دولار أو ما يعادل 2100 درهم إماراتي, وسيرتفع طبعاً وفقاً للإصدار الغير قياسي المصنوع من قبل شركاء انفيديا, وستكون البطاقة متوفرة عالمياً في 2 نوفمبر القادم ضمن 238 دولة. اليوم سيتاح لكم رؤية التصاميم الغير قياسية من البطاقة حيث عليكم بمتابعتنا على موقعنا لرؤية كل ماهو جديد بخصوصها, بينما تبقى فترة إصدار المراجعات الرسمية في يوم 2 نوفمبر. بالنسبة لإصدار Founder’s Edition لنفس البطاقة فهي متاحة للطلب من خلال موقع متجر انفيديا الرسمي من هنا.