القائمة
بريطانيا تحظر شركة هواوي من شبكات الجيل الخامس 5G في البلاد!

بريطانيا تحظر شركة هواوي من شبكات الجيل الخامس 5G في البلاد!

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-14

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم عن حظر معدات شركة هواوي من شبكات الجيل الخامس 5G في المملكة المتحدة. ولن يُسمح لمشغلي شبكات الاتصالات بشراء معدات اتصالات جديدة للجيل الخامس 5G من الشركة الصينية اعتبارًا من شهر يناير من العام المقبل، وسيكون أمامهم سبع سنوات حتى 2027 لإزالة التقنيات الحالية للشركة من البنية التحتية لشبكة 5G بتكلفة متوقعة تبلغ 2 مليار جنيه إسترليني.

يأتي هذا الإعلان بعد تقرير جديد حول دور شركة هواوي في البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس في المملكة المتحدة الصادر من مركز الأمن الإلكتروني الوطني التابع مقر الاتصالات الحكومية في المملكة المتحدة (GCHQ).

يمثل القرار تغيرًا واضحًا عن موقف الحكومة البريطانية السابق، والذي تم الإعلان عنه في يناير، حيث سمحت باستخدام معدات شركة هواوي في البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس 5G في البلاد، ولكن مع وضع بعض القيود. وفي ظل ذلك الموقف، كان سيقتصر دور هواوي على حصة سوقية تبلغ 35%، ولا يمكن استخدام معداتها في الأجزاء الأساسية للشبكة أو المواقع الحساسة جغرافيًا. ولكن الآن تقرر الحكومة إزالة معدات الشركة الصينية بالكامل من شبكات 5G في البلاد.

وحذر وزير الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام في المملكة المتحدة، أوليفر داودن، من أن: "القرار سيؤخر طرحنا لشبكة الجيل الخامس 5G". وكجزء من الإعلان، قالت الحكومة إنها تنصح أيضًا مشغلي شبكات النطاق العريض بالابتعاد عن شراء معدات شركة هواوي.

وخلال الأشهر الأخيرة، شهدت الحكومة البريطانية ضغوطًا متزايدة، محليًا ودوليًا خاصةً من إدارة واشنطن، للتخلص التدريجي من استخدام معدات هواوي بالكامل. وكان هذا الضغط بسبب القلق من قبل خبراء الأمن من أن معدات الشركة الصينية تشكل خطرًا على الأمن القومي من خلال السماح لحكومة بكين بالتجسس على الدول الغربية. وهو ما تنفيه شركة هواوي بشدة في كل مرة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة