twitter

أعلنت شركة تويتر مؤخراً  عن تعديلها لشروط الخدمة الخاصة بخدمة التدوين المصغر التي تقدمها لتشدد الخناق على نشر أي محتوى يتضمن حقوق لأشخاص آخرين دون تصريح منهم .

الهدف الأول من هذه التعديلات هو بمحاربة ظاهرة الانتقام عن طريق نشر الأفلام الاباحية التي انتشرت على شبكة التدوين المصغر  حيث أنها ستحظر نشر أي صور أو مقاطع فيديو تتضمن لمحتوى من هذا النوع في حال تم نشره دون موافقة أصحابها الحقيقيين كما أنها ستقوم بحظر الحسابات التي نشرت هذا المحتوى في حال اكتشافها نشره بغرض إلحاق الأذى بالآخرين .

ويبدو أن الشركة قد أقدمت على هذه الخطوة بعد تسريب عدد كبير من الصور الخاصة بمشاهير ظهروا فيها في أوضاع عارية أو شبه عارية تم تسريبها من قبل قراصنة اخترقوا حساباتهم على موقع خدمة التخزين السحابي iCloud وقاموا بإعادة نشرها على تويتر باستخدام حسابات مزورة إضافة إلى حالات تهديد تعرض لها بعض مستخدمي الموقع تتعلق بأمور شبيهة .

وبعد التعديل الأخير أصبحت شروط استخدام شبكة تويتر كالتالي :

يمنع كتابة أو نشر أي محتوى يتضمن تهديد مباشر بالعنف ضد الآخرين على أساس الإثنية أو العرق أو اللون أو الجنس أو الميول الجنسية أو السن أو الإعاقة .

كما يمنع نشر أية صور أو مقاطع فيديو تتضمن محتوى " حميم " دون موافقة الشخص المعني

وبحسب موظفين في الشركة فإن المدير التنفيذي لتويتر Dick Costolo قد عبر عن غضبه نتيجة عدم قدرة فريق العمل على ضبط هذه الظاهرة ومثيلاتها وطالبهم ببذل مزيد من الجهود لحماية خصوصية المستخدمين .