القائمة
ترند
ترند
تضاعُف أسعار بطاقات Radeon RX 6000 وGeForce RTX 30 بعد عام من إصدارهم!

تضاعُف أسعار بطاقات Radeon RX 6000 وGeForce RTX 30 بعد عام من إصدارهم!

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-11-22

يصادف نوفمبر 2021 مرور عام على إصدار بطاقات الرسومات Radeon RX 6000. على الرغم من مرور 12 شهرًا، لا تتوفر بطاقات RDNA 2 أو Ampere بالسعر المقترح من الشركات المصنعة.

وفقًا لأحدث اتجاهات الأسعار التي تم وضعها بواسطة 3DCenter و HardwareUnboxed، يستمر تسعير البطاقات في اتجاهه التصاعدي.

في أوروبا (ألمانيا والنمسا على وجه التحديد) تتمتع بطاقات الرسوم GeForce RTX 30 بمتوسط سعر أعلى الآن مقارنة بشهر أكتوبر. في الوقت نفسه، انخفضت قيمة بطاقات Radeon RX 6000، ولكن فقط لأن تجار التجزئة تلقوا شحنة جديدة من بطاقات Radeon RX 6800 non-XT التي خفضت فيما بعد متوسط السعر للسلسلة بأكملها كما لاحظ 3DCenter. على أي حال، لا يزال هذا اتجاهًا تصاعديًا أو تسعيرًا مشابهًا لشهر أكتوبر.

من ناحية أخرى، أصبحت بطاقات الرسومات NVIDIA GeForce RTX 30 أغلى بنسبة 95٪ من MSRP (السعر المقترح منذ بداية إطلاقه) في هذين البلدين الأوروبيين، وهو أعلى من متوسط تسعير Radeon RDNA2 لأول مرة منذ يوليو. على سبيل المثال، يصل سعر RTX 3080 الآن إلى 1500 يورو في المتوسط، وهو أكثر من ضعف سعر MSRP (719 يورو).

يُظهر أحدث تقرير من HardwareUnboxed بطاقات الرسومات RTX 30 مع ارتفاع في الأسعار خلال شهر أكتوبر. أصبحت جميع البطاقات تقريبًا، باستثناء RTX 3080 Ti، ضعف تكلفة MSRP. يستمر نموذج Ti، الذي تم إطلاقه بالفعل مع زيادة MSRP في تلقي أسعار أعلى من شهر لآخر تصل الآن إلى 60٪ مقارنة بـ MSRP. في المتوسط، تعد بطاقات RTX 30 على eBay أغلى بنسبة 113٪ من MSRP واكتسبت 6٪ من حيث القيمة منذ أكتوبر.

تسعير AMD RX 6000 موجود أيضًا باللون الأحمر، مما يعني أن جميع البطاقات أصبحت الآن أكثر تكلفة مما كانت عليه في أكتوبر. في المتوسط، تكلف بطاقات RX 6000 ضعف تكلفة MSRP وحصلت على زيادة بنسبة 9٪ من شهر لآخر.

طالع أيضًا: شركة AMD تتصدّر قائمة النمو للعام الحالي بمُعدّل 65%، وانتل بنسبة 1- %

في حين أن كلا المصدرين يتفقان على أن التوفر الفعلي ليس مشكلة، حيث أن بطاقات الرسومات متوفرة للشحن، فإن العثور عليها بأسعار AMD / NVIDIA MSRP بدون حزمة مع مكونات الكمبيوتر الأخرى ليس مهمة سهلة بالتأكيد. يتردد تجار التجزئة في خفض هوامشهم الربحية، مدركين أن الموزعين وصانعي بطاقات الرسومات ليسوا متحمسين لخفض أسعار التجزئة المقترحة الخاصة بهم. بعد كل شيء، القيمة المتزايدة للعملات المشفرة، مثل Ethereum وموسم التسوق القادم في العطلات لن تساعد بالتأكيد سوق GPU على التحسن من حيث التسعير.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business