القائمة
شركة AMD تتصدّر قائمة النمو للعام الحالي بمُعدّل 65%، وانتل بنسبة 1- %

شركة AMD تتصدّر قائمة النمو للعام الحالي بمُعدّل 65%، وانتل بنسبة 1- %

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-21

وفقًا لتقرير صناعي صادر عن IC Insights ، ستشهد AMD معدل نمو سنوي لا يقل عن 65 بالمائة بحلول نهاية هذا العام، وذلك مُقارنة بعام 2020، بينما من المتوقع أن يكون معدل نمو Intel سلبيًا قليلاً بنسبة 1 بالمائة. يتضمن التقرير أفضل 25 شركة رائدة في مبيعات أشباه الموصلات، مُرتّبة حسب مُعدّلات النمو، على الرغم من أنه يجب الإشارة إلى أن بعضها عبارة عن مسابك وليست مجرد شركات أشباه موصلات.

وعلى كلٍ، تتبع AMD عن كثب شركة MediaTek، والتي من المتوقع أن تصل إلى معدل نمو 60٪ هذا العام، ثم تليها Nvidia بنسبة 54٪ و Qualcomm بنسبة 51٪ نمو. المفاجأة الوحيدة في المراكز الخمسة الأولى هي SMIC التي تتخذ من جمهورية الصين الشعبية مقراً لها، والتي شهدت نمواً بنسبة 39٪ هذا العام ، على الرغم من أو ربما بسبب العقوبات الأمريكية ضد العديد من صانعي الدوائر المتكاملة IC الصينيين.

ولعل الأمر الوحيد الآخر المُستغرب إلى حد ما، هو أن شركة TSMC تتمتع بترتيب رقم 15 فقط في القائمة ، حيث تأتي مع مُعدّل نمو متوقع يبلغ 24 بالمائة. وهذا يضع جميع منافسيها الرئيسيين في المقدمة، حيث احتلت Samsung المركز السابع، و GlobalFoundries في المركز الثامن و UMC في المركز الثالث عشر. ومن بين 25 شركة مدرجة ، من المتوقع أن تسجل إنتل وسوني فقط مُعدّلات نمو سلبي هذا العام، عند واحد وثلاثة بالمائة على التوالي. حيث عانت كلتا الشركتين من مشاكل العرض ، حيث عجزت شركة Sony عن توفير ما يكفي من أجهزة PlayStation 5 لتلبية الطلبات.

يبدو أيضاً أن مشاكل إمدادات Apple قد أثّرت عليهم بشكل سلبي إلى حد ما أيضًا، حيث انتهى بهم الأمر في المركز العشرين، مع معدل نمو متوقع بنسبة 17 في المائة. في حين أن أكبر شركة أوروبية وهي NXP أتت في المركز الحادي عشر، وفي المُقابل احتلّت شركة Kioxia أعلى الشركات اليابانية في المرتبة 21.

وعلى كل حال، وبالرغم من أن هذه مُجرّد تقديرات ، فمن غير المرجح أن يتغير الكثير مع بقاء أقل من شهر ونصف على نهاية العام.

أضف تعليق (0)
ذات صلة