بالرغم من أن Abandoned لم تظهر الكثير لتحظى بكل هذا الترقب والانتظار، إلا أن السبب الحقيقي وراء الجدل المثار منذ فترة هو محاولة الربط بين استوديو Blue Box والمخرج الياباني هيديو كوجيما من جهة، و لعبة Silent Hill من جهة أخرى، الأمر الذي تسبب في استياء الاستوديو على ما يبدو.


خرج استوديو Blue Box Game مجددا عبر تويتر في بيان مقتضب يحاول من خلاله جاهدًا إحباط الشائعات المتعلقة بعمله على جزءًا جديدًا من Silent Hill، وفي نفس الوقت الحد من تطلعات اللاعبين حتى لا يصابوا بخيبة أمل عندما يتم الكشف عن المشروع بشكل رسمي:

[quote أردنا الرد على الشائعات للمرة الأخيرة. نحن استوديو صغير مستقل مع أناس حقيقيين. نعمل على مشروع شغوف. نريد إجراء بث مباشر في الفترة المقبلة مع أسئلة وأجوبة حيث يمكنك طرح جميع أسئلتك لتوضيح الالتباس والشائعات. نريد فقط أن نضع سقفًا للتوقعات.]

في حال لم تكن تعلم، Abandoned هي لعبة حصرية على PS5 يفترض الكشف عنها بشكل موسع في 25 يونيو الجاري، وبالنظر لتاريخ استوديو Blue Box الغامض أعضاءه الذين نجهل عنهم أي معلومات مؤكدة، تظن طبقة عريضة من اللاعبين أن الأمر برمته مجرد خدعة قبل الكشف عن لعبة Silent Hill من المخرج هيديو كوجيما، وهي نفس الاستراتيجية التي اتبعها وقت الكشف عن لعبة Metal Gear Solid V.