أرسل أحد القُرّاء على أحد المواقع التقنية الشهيرة وهو موقع Techpowerup دليلاً على أن أحد حواسيب Alienware وهو كمبيوتر الألعاب المحمول Alienware m15 ، والذي يأتي مزودًا بوحدة المعالجة الرسومية المنفصلة المحمولة NVIDIA GeForce RTX 3070 ، يحتوي على أنوية CUDA أقل مما ينبغي . قام المستخدم بتشغيل برنامج GPU-Z لاكتشاف أن وحدة المعالجة الرسومية الخاصة به تحتوي على 4608 نواة CUDA ، وذلك على عكس المفترض وهو 5120 نواة، وهو ما يُعتبر العدد القياسي لهذه النواة الرسومية .

حواسيب Alienware المحمولة تظهر مع عدد أقل من أنوية CUDA الرسومية !!حواسيب Alienware المحمولة تظهر مع عدد أقل من أنوية CUDA الرسومية !!

الجدير بالذكر أيضاً، أنه وفي مكان آخر على منتديات NotebookReview ، اكتشف مالك جهاز Alienware m15 آخر أن أحدث BIOS للبطاقات الرسومية يستعيد عدد CUDA الأساسي إلى 5120 . حيث يقوم M15 R4 BIOS بتشغيل المعالج الرسومي المذكور مع 4608 نواة CUDA ، في حين أن نسخة البيوس R4 BIOS تقوم بفتح جميع الأنوية الـ 5120 CUDA . هذا وقد قام البعض بالتعليق على أن هذا يمكن أن يكون "VBIOS tomfoolery" أو مشكلة في البيوس فحسب . حيث من الممكن أن يكون قد تم تعطيل أنوية CUDA  باستخدام BIOS البطاقة الرسومية عن غير عمد . لذا فربما يكون هذا سهوًا من قِبل Dell ، والذي من المحتمل أن يتم إصلاحه بتحديثات BIOS القادمة .