القائمة
تسريبات: أجهزة MacBook بمعالجات ARM ستأتي بسعر يبدأ من 800 دولار!

تسريبات: أجهزة MacBook بمعالجات ARM ستأتي بسعر يبدأ من 800 دولار!

منذ سنة - بتاريخ 2020-11-04

حدث Apple القادم للكشف عن الأجهزة الجديدة صار قريباً للغاية والذي من المفترض أيضاً أن نرى أول جهاز من أجهزة الـ Mac بمعالجات ARM التي ستقوم Apple بتصنيعها ووضعها في أجهزتها. على حسب التقارير التي نتناولها اليوم، فمن الواضح أن Apple قد تكشف عن جهاز MacBook Air مع جهاز MacBook Pro 13 بمعمارية ARM الجديدة.

Apple MacBook ARM

تم عرض هذه التقارير من خلال منصة Bloomberg الصحفية، لكن المسرب @000leaker على منصة تويتر قام أيضاً بالحديث عن تسعيرة جهاز الـ MacBook Air الذي، على حسب ما أقر به، سيأتي بسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي حتى 1000 دولار.

إقرأ أيضاً: نفاذ أجهزة Apple Mac من الموقع الرسمي يشير إلى إقتراب نسخ الـ ARM!

يجب علينا أن نذكر أن هذا مجرد تسريب من مسرب لا يمتلك أفضل سجل بين المسربين، لكن بالفعل هناك العديد من التقارير التي تشير إلى تسعير جديد من Apple أرخص من التسعير الذي تأتي به أجهزة الـ MacBook التي تأتي بمعالجات Intel وهذا يبدو صحيحاً حتى الآن.

بالنسبة لجهاز MacBook Pro 13، فمن المفترض أن يأتي بسعر يتراوح بين 1099 دولار إلى 1300 دولار أمريكي. هناك نسخة أخرى بمقاس الـ 12 بوصة قد تصدر في النصف الأول من العام القادم قبل نسخ الـ 14 والـ 16 بوصة التي ستأتي في النصف الذي يليه على حسب ما صرح به المسرب. لا ننسى أيضاً أنه ذكر أنه توجد إحتمالية لإطلاق MacBook Pro 14 بسعر يصل إلى 1800 دولار أمريكي وهذا يبدو كثيراً مقارنةً بـ MacBook Pro 13.

هناك العديد من التقارير التي تفيد بأن هذه الأجهزة ستأتي بشريحة A14 Bionic الخاصة بـ Apple والتي تم تصنيعها بدقة الـ 5 نانومتر ووضعت بداخل أجهزة الـ iPad Air والـ iPhone 12. قد لا تقوم الشركة بتسميته بهذا الإسم، لكننا نتوقع أن نرى معالج بثمانية أنوية على الأقل على حسب ما سمعناه.

أضف تعليق (0)
ذات صلة