انضمت شركة Electronic Arts إلى موجة تسريحات العاملين التي أصابت العديد من الشركات العالمية وامتدت لتصل إلى بلايستيشن أيضًا.

بالعودة إلى شركة Electronic Arts نجد أنها قامت بتسريح 5٪ من قوتها العاملة، وأصبحت الآثار الكاملة لهذه الخطوة على المشاريع والاستوديوهات الفردية داخل الشركة أكثر وضوحًا.

وفي بيان نشرته لارا ميلي، رئيسة الترفيه والتكنولوجيا في EA، تم الإعلان عن تأثر استوديو Respawn Entertainment بخطط إعادة الهيكلة في EA. وتحديداً، تم إلغاء لعبة Star Wars التي كانت قيد التطويروكان من المفترض أن تقدم تجربة لعب من نوع التصويب من منظور الشخص الأول والتي أكد الاستوديو أنه يعمل عليها في عام 2022. وبدلاً من ذلك، تقول EA إن الاستوديو سيعيد تركيز جهوده على سلسلة Star Wars Jedi و Apex Legends.

وكتبت ميلي في بيانها:

 "قدرة Respawn الفريدة على التواصل مع اللاعبين وخلق تجارب ألعاب استثنائية لا نظير لها في مجال الترفيه. وبينما نظرنا في محفظة ألعاب Respawn على مدار الأشهر القليلة الماضية، اتضح أن الألعاب التي يثير حماس اللاعبين لها أكثر هي ألعاب Jedi ومجموعة العلامات التجارية المملوكة الغنية التي تمتلكها Respawn. ومعرفةً لهذا، قررنا الابتعاد عن التطوير المبكر للعبة Star Wars FPS Action للتركيز على مشاريع جديدة تعتمد على علاماتنا التجارية المملوكة مع تقديم الدعم للألعاب الحالية. من الصعب دائمًا الابتعاد عن مشروع ما، وهذا القرار لا يعكس موهبة الفريق أو مثابرته أو شغفه باللعبة. إن تقديم المعجبين بالجزء التالي من الامتيازات الشهيرة التي يريدونها هو تعريف رواية القصص الرائجة والتركيز الصحيح ".

كانت عروض الوظائف التي نشرها فريق Respawn تشير إلى أن لعبة حرب النجوم الملغاة كانت ستكون لعبة تصويب من منظور الشخص الأول وكانت ستستلهم من ألعاب Star Wars: Dark Forces. وذكر تقرير حديث أنها ستجعل اللاعبين يلعبون دور صائد جوائز من الماندالوريين.

بالنسبة إلى Star Wars Jedi، أكد كاميرون موناغان - الممثل الذي يصور بطل السلسلة كال كستيس - في سبتمبر الماضي أن الجزء الثالث قيد التطوير، على الرغم من أن EA لم تعلن عنه رسميًا بعد.

وفي خضم عمليات التسريح في شركة Electronic Arts، تم إغلاق استوديو Ridgeline Games بالكامل، والذي تم تأسيسه في عام 2021 للعمل على مهمات لعبة Battlefield.