FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
أبل قد تضطر لاستبدال منفذ Lightning في هواتفها بمنفذ USB-C

أبل قد تضطر لاستبدال منفذ Lightning في هواتفها بمنفذ USB-C

منذ 4 أسابيع - بتاريخ 2021-09-23

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم عزمها تقديم قرار للتصويت العام يفرض على الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية باستخدام منفذ USB-C في أجهزتهم كخطوة جديدة نحو توحيد المنافذ وتقليل المخلفات الإلكترونية عبر دفع المستخدمين لإعادة استخدام الوصلات مع أجهزتهم الجديدة.

القرار الذي لا يعد إقراره بعيداً لن يقتصر على الهواتف الذكية بل سيمتد إلى الأجهزة اللوحية, مكبرات الصوت, السماعات, منصات ألعاب الفيديو وحتى الكاميرات. المفوضية تريد أن يكون منفذ واحد قادر على شحن كافة الأجهزة الإلكترونية.

يسعى القرار الجديد أيضاً وبحسب The Verge لتوحيد تقنيات الشحن السريع أو على الأقل أن تكون تبادلية بحيث يمكن لنفس الشاحن والوصلة شحن أي هاتف بسرعة حتى وإن كان من تطوير شركة مختلفة. يستثنى من هذا القرار الشواحن اللاسلكي أو أي جهاز لا يتم شحنه من خلال منفذ.

وتنتظر المفوضية الأوروبية تصويت البرلمان الأوروبي على القرار حتى يتم إقراره لتحصل الشركات على فرصة مدتها 24 شهراً لتنفيذه.

بالتأكيد أبل ستكون المتضرر الأكبر وربما الوحيد من هذا القرار. الشركة الأمريكية استبدلت منفذ Lightning بمنفذ USB-C في كافة أجهزتها ما عدا هواتف iPhone حتى تتمكن من بيع حقوق تصنيع المنفذ لشركات الطرف الثالث وتجني الملايين سنوياً من تلك الصفقات.

إلزام أبل بتغيير منفذ هواتف iPhone سيعني خسارتها للملايين من الدولارات سنوياً وهو ما ستحاول الشركة الوقوف أمامه بكل تأكيد حتى وإن أضطرها الأمر لإزالة المنفذ تماماً وتقديم هاتف يعتمد فقط على الشحن اللاسلكي.

ما رأيك في قرار المفوضية الأوروبية؟

شاركنا برأيك في التعليقات!

أضف تعليق (0)
ذات صلة