لا داعي لأن تشعر بالتجاهل من الأشخاص الذين كنت تراسلهم منذ قليل لأنه Facebook و Instagram و WhatsApp جميعهم معطلين في جميع أنحاء العالم، وفي كل الخدمات الثلاث عبر تطبيقات iOS وكذلك على الويب.

فيسبوك - ماسنجر

يؤثر انقطاع الخدمة على كل منصة مملوكة لـ Facebook، وفقًا للبيانات الموجودة على Downdetector و Twitter. يتضمن ذلك Instagram و Facebook و WhatsApp و Facebook Messenger، يبدو أن الانقطاعات قد بدأت في حوالي الساعة 11:40 صباحًا بالتوقيت الشرقي / 8:40 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ ولا تزال جميع هذه الخدمات غير قابلة للوصول.

سرعان ما بدأ الانقطاع في الظهور على Twitter حيث تدفق المستخدمون على الشبكة الاجتماعية المنافسة للتحقق مما إذا كان المستخدمون الآخرون قد تأثروا بالتعطل، ليظهر في نفس الوقت هاشتاج "#DeleteFacebook" أيضًا على Twitter حيث تواجه الشركة معارضة مستمرة من المستخدمين الأصغر سنًا.

في الطبيعي تطول فترات انقطاع Facebook و Instagram و WhatsApp بعض المناطق جغرافية معينة، لكن اليوم فإنها معطلة في جميع أنحاء العالم، وهذا يشمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل والكويت ومصر وغيرهم.

يؤثر الانقطاع أيضًا على الأنظمة الأساسية والخدمات التي تستخدم تسجيل الدخول إلى Facebook. يقول Niantic مبتكر Pokémon GO، إنه يبحث في تقارير الأخطاء المرتبطة بتسجيل الدخول إلى Facebook، وسوف يتم التحديث بمجرد الحصول على مزيد من المعلومات.

لم يعلق Facebook بشكل بعد على الانقطاعات المستمرة التي تؤثر على جميع خدماته حتى الآن، ربما اليوم نحن في انتظار ذلك.