شهدت خدمة Game Pass بالفعل عدة زيادات في الأسعار على مر السنين، ولكن مع اقتراب انضمام قائمة ألعاب Activision Blizzard بشكل كامل إلى الخدمة، بما في ذلك لعبة Call of Duty: Black Ops 6 التي ستصدر في وقت لاحق من هذا العام، تستعد مايكروسوفت لرفع أسعار الخدمة مرة أخرى، وهو ما أكده رئيس Xbox، فيل سبنسر، في وقت سابق من هذا العام أنه سيحدث عاجلاً أم آجلاً.

في تقرير لموقع Windows Central، فإن مايكروسوفت تستعد لزيادة أسعار خدمة Game Pass، مع تقديم مستوى جديد من الخدمة للمشتركين الجدد، كما زعمت التسريبات السابقة. سيتم رفع سعر الاشتراك السنوي لخدمة Xbox Game Pass Core من 59.99 دولارًا إلى 74.99 دولارًا، بينما ستظل الأسعار الشهرية دون تغيير عند 9.99 دولارًا.

ستشهد خدمة Xbox Game Pass Ultimate زيادة في السعر من 16.99 دولارًا شهريًا إلى 19.99 دولارًا شهريًا، بينما سترتفع خدمة PC Game Pass من 9.99 دولارًا شهريًا إلى 11.99 دولارًا. تقول مايكروسوفت إن الأسعار ستزداد عالميًا، وستدخل حيز التنفيذ في 12 سبتمبر.

في الوقت نفسه، سيتم استبدال مستوى Xbox Game Pass الأساسي بـ Xbox Game Pass Standard، والذي سيبلغ سعر اشتراكه الشهري 14.99 دولارًا بدءًا من سبتمبر المقبل ولن يتضمن ميزة الإصدارات في اليوم الأول.