وفقًا للتقرير أو "التسريب" الأخير الصادر عن قناة اليوتيوب الشهيرة للتسريبات Moore's Law is Dead، يُزعم أن شركة Intel سوف تُقدّم عملية إطلاق مُعالجاتها المكتبية من الجيل الثالث عشر "Raptor Lake-S" لبعض الوقت في الربع الثالث من عام 2022.

كان يُعتقد في وقت سابق أن هذه المُعالجات سيتم إطلاقها في الربع الرابع من العام الحالي، تمامًا مثلما حدث مع مُعالجات "Alder Lake" في عام 2021. ويتوقع التقرير ظهور "Raptor Lake" لأول مرة في قطاع سطح المكتب في الربع الثالث من عام 2022 (بين يوليو وسبتمبر)، جنباً إلى جنب مع بعض المعالجات المحمولة المُتوقّع ظهورها قرب نهاية العام، في الربع الرابع.

تم تصميم معالجات Core "Raptor Lake-S" في حُزْمَة Socket LGA1700 الحالية، ويتم تصميمها للتوافق مع اللوحات الأم الرئيسية الحالية لمجموعة شرائح Intel 600 مع تحديث البرامج الثابتة أو الـBIOS الخاص بها. أما من ناحية المُعالجات نفسها، فقد تم بناء شرائح السيليكون "Raptor Lake-S" على عُقدة تصنيع Intel 7 (10 nm Enhanced SuperFin)، وستتميّز فعليًا بثمانية أنوية "Raptor Cove"، إلى جانب ستة عشر نواة طاقة "Gracemont" منتشرة عبر أربع مجموعات. كما تحتوي الشريحة على ذاكرة تخزين مؤقت إضافية أيضًا.

حيث يتنبأ صاحب قناة Moore's Law is Dead أن أنوية "Raptor Cove" P-core يُمكنها أن تُقدّم زيادة في الـ IPC في المنطقة من 8 إلى 15 بالمائة فوق قوالب أنوية "Golden Cove" الحالية، في حين أن الأداء الكلي متعدد الخيوط للرُقاقة يُمكن أن يكون في أي مكان بين 30 إلى 40 في المئة مقابل مُعالجات "Alder Lake-S"، ليس فقط بسبب زيادة IPC لـ P-cores، ولكن أيضًا بسبب وجود ثمانية أنوية E-Cores إضافية.