خلال الأيام الماضية انتشرت العديد من التقارير حول نية مايكروسوفت إطلاق ألعاب إكس بوكس الحصرية على منصات بلايستيشن والشائعات ضمت مجموعة كبيرة جدًا من الألعاب الهامة للعملاق الأخضر.

حسب التقارير فإن مايكروسوفت تنوي إطلاق ألعاب مثل ستارفيلد على منصات بلايستيشن إلى جانب لعبة انديانا جونز المُنتظرة وكذلك لعبة HI-FI Rush.

هذه التقارير والإشاعات قلبت مجتمع اللاعبين رأسًا على عقب حرفيًا، الكثير من لاعبي إكس بوكس هاجموا توجه الشركة وقالوا إن هذا الأمر يعني موت منصات إكس بوكس المنزلية وأنها لن تكون ذات جدوى بعد الآن، ثم بعد ذلك انتشرت التعليقات الساخرة حول هذا التوجه الغريب من العملاق الأخضر.

هذا التوتر الكبير الموجود في المجال حاليًا دفع فِل سبنسر نفسه إلى الحديث عن الأمر والتعليق حيث قال في تغريدة عبر موقع X أن الشركة سوف تكشف عن خطتها خلال الأسبوع المُقبل.

حسب التقارير والإشاعات فإن مايكروسوفت تمتلك خطة شاملة تتعلق بإطلاق الألعاب وهذه الخطة تدور حول إطلاق عدد من الألعاب على جميع المنصات مع الإبقاء على بعض الألعاب الحصرية للمنصات المنزلية، وعلى أي حال نتوقع خلال الأيام القادمة الكشف عن هذه الخطة بشكل أوضح.