أعلنت شركة بلاك بيري أنها ستتوقف عن دعم الخدمات التي تعمل بنظام التشغيل الخاص بها في الأيام القليلة المقبلة وتتضمن الوظائف التي لن تصبح موجودة بعد الآن أشياء أساسية مثل إجراء مكالمات هاتفية ورسائل نصية.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بإيقاف دعمها عن جميع هواتفها التي لا تعمل بنظام التشغيل أندرويد غدا الموافق 4 يناير 2022 وهذا يشمل BlackBerry 7.1 OS و BlackBerry 10 و PlayBook OS 2.1 بالإضافة إلى الإصدارات الأقدم.

شركة بلاك بيري

هواتف بلاك بيري القديمة سوف تتوقف عن العمل نهائيا في 4 يناير 2022

لن تتمكن الهواتف التي تعمل بأنظمة التشغيل تلك من إجراء مكالمات أو إرسال رسائل نصية أو حتى الاتصال برقم الطوارئ 9-1-1 عبر شبكة خلوية أو شبكة واي فاي.

كما ستتوقف خدمات وتطبيقات بلاك بيري الأخرى مثل BlackBerry Desktop, Lin, Blend, World, Protect, Password Keeper, PIN to PIN بجانب عناوين البريد الإلكتروني المستضافة من قبل بلاك بيري والتي تعمل حتى على الأنظمة الأساسية الأخرى مثل الأندرويد والآيفون.

وتقول شركة بلاك بيري أنه يجب على المستخدمين نقل أي ملفات إلى أجهزة ومنصات أخرى والاتصال بمزودي الخدمة عند الضرورة حتى لا يفقدون البيانات الخاصة بهم عند إيقاف الدعم.

أخيرا، توقفت شركة بلاك بيري في عام 2016 عن تصنيع الهواتف الخاصة بها للتركيز فقط على البرامج حيث أطلقت آخر هاتف لها في عام 2017 وفي عام 2020 توقفت TCL أيضًا عن تصنيع هواتف BlackBerry وتقدم الشركة هواتف بنظام الأندرويد منذ ذلك الحين.