في الوقت الذي أصبح العمر الافتراضي للهاتف الذكي لا يتخطى سنوات قليلة، كشفت شركة HMD عن هاتف نوكيا G22 بمفهوم خاص يركز على إمكانية الإصلاح والاستدامة. الهاتف الجديد تم تقديمه ضمن فاعليات اليوم لأول لمؤتمر MWC 2023، المُقام في مدينة برشلونة الأسبانية.

وتقدم الشركة مع الهاتف دليل لإصلاح معظم الأعطال الشائعة في الهواتف الذكية مثل تغيير الشاشة أو البطارية، وذلك بالتعاون مع iFixit.

على سبيل المثال يستغرق تغيير بطارية هاتف نوكيا G22 حوالي 5 دقائق فقط، ويستغرق تغيير الشاشة 20 دقيقة فقط. حيث خفضت  الشركة بشكل كبير الخطوات اللازمة لفك الهاتف، عن طريق إلغاء الحاجة إلى تسخين الغطاء الخلفي لإزالته، والحاجة إلى الكحول لإزالة البطارية.

الأمر الذي يجعل عملية تغيير البطارية أو الشاشة تتم باستخدام أدوات بسيطة مثل مفك برغي وأداة إخراج بطاقة SIM، وملقاط ومجموعة من الأدوات السهل الحصوG عليها.

وتعاونت HMD مع iFixit لتوفير الأدوات اللازمة لعملية الإصلاح والدليل، وحتى قطع الغيار لاستبدال الشاشة أو منفذ الشحن أو البطارية على Nokia G22 لغصلاحه بنفسك، أو يُمكنك كذلك إصلاحه في أي مركز خدمة معتمد.

مواصفات هاتف نوكيا G22

بالانتقال إلى تفاصيل الهاتف الجديدة، نجده يقدم مواصفات متوسطة، حيث يضم شاشة LCD قياس 6.%2 بوصة بدقة HD+، ومعدل تحديث 90 هرتز، وحماية Gorilla Glass 3.

تضم هذه الشاشة كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابيكسل تدعم خاصة إلغاء القفل باستخدام الوجه، ويوجد مستشعر بصمات أصابع مدمج على جانب الهاتف.

وفي الخلف، يضم الهاتف كاميرا ثلاثية تعتمد على مستشعر كاميرا رئيسي بقدة 50 ميجابيكسل، وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل، ومستشعر عمق بدقة 2 ميجابيكسل.

اقرأ أيضاً: 

مع اقتراب مؤتمر MWC.. إليك أهم التقنيات التي نفتقدها في الهواتف الذكية

يتم تشغيل Nokia G22 بواسطة مجموعة شرائح Unisoc T606 مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت. البطارية هُنا سعر 5050 مللي أمبير وتدعم الشحن السلكي بقوة 20 واط.

يأتي هاتف Nokia G22 مزودًا بنظام اندرويد 12، وتعد HMD بتحديثين لنظام التشغيل و 3 سنوات من التحديثات الأمنية، لذلك يجب أن يصل إلى اندرويد 14.

يحتوي Nokia G22 على غطاء خلفي يستخدم 100٪ بلاستيك معاد تدويره، بينما تستخدم عبوته مواد FSC Mix معتمدة بالكامل.

السعر والتوافر:

يأتي هاتف نوكيا G22 باللونين الأزرق والرمادي، ويبدأ سعره من 179 يورور، وسوف يتوفر في عدد كبير من الأسواق بدءاً من اليوم.