https://www.youtube.com/watch?v=ogYess5WelY

في الخبر السابق بعنوان "النيتروجين السائل يدفع بمعالجات Ryzen 7 2700X/5 2600X لتردد 5.88GHz" ذكرنا لكم أنه حالما يستلم احد المخضرمين في مجال كسر السرعة باستخدام النيتروجين السائل هذه المعالجات من الجيل الثاني فإنه سيدفع بها نحو رقم جديد غير مسبوق مقارنة بمعالجات الجيل الأول Ryzen, وفعلاً لم يمضي سوى يوم واحد حتى قدم لنا كاسر السرعة المشهور  Der8uer الذي أطلق العنان لخبرته في مقر ASUS ROG الرئيسي في تايوان ليحطم بهذا المعالج تردد جديد.

عائلة معالجات Pinnacle Ridge استطاعت بفضل هذا الكاسر المخضرم Der8uer أن تقدم رقم جديد محطمة بذلك ما استطاع الجيل الأول القيام به, لتتخطاه حتى تردد 6GHz. كسر السرعة الذي تم في المقر الرئيسي لشركة ASUS's ROG في تايوان كان مساعداً بلا شك بقدرة المعالج على الوصول لهذا التردد, فخبرة كاسر السرعة المخضرم بجانب ما وفرته ASUS جعلت من هذا الأمر ممكناً.


معالج Ryzen 7 2700X قد تم كسر سرعته على لوحة Crosshair VII Hero ليحطم التوقعات ويصل لتردد 6GHz دون تعطيل أي نواة من الانوية الثمانية والمسارات 16, على فولت خرافي وهو 1.85v. هذه الرقاقة التي تم اختبرها تجاوزت مشكلة cold bug وهو ما يسمح لكاسر السرعة بأن يدفع بالنيتروجين السائل حتى حدوده القصوى دون مشكلة أي نحن نتحدث عن وضع المعالج تحت حرارة 183 درجة مئوية تحت الصفر, وهو عادة لا يحدث مع البعض بسبب تلك المشكلة التي تمنعه من تجاوز حاجز 160 درجة مئوية تحت الصغر.

المفاجئ بنتائج هذا المعالج بجانب وصول لتردد 6.0GHz "وهو ليس التردد الأعلى بالعالم بالمناسبة" إلا انه استطاع أن يحطم الأرقام العالمية لترددات عدد من المعالجات بثمانية أنوية, حتى انه استطاع ان يقدم نتائج مشابه جداً لأحد معالجات Skylake-X ثمانية الانوية التي تعمل بتردد 6.1GHz. هذه النتائج التي تم الكشف عنها تؤكد أن التحسينات التي أجرتها AMD على صعيد IPC والكفائة العالية بجانب التحسينات الاخرى التي كانت تتعلق بتقليل زمن الخمول ساعد بشكل جيد من قدرة المعالج.

بالمناسبة كنا قد كشفنا عن مراجعتنا الرسمية بعنوان "مراجعة المعالجات AMD RYZEN 7 2700X و RYZEN 5 2600X" اطلع عليها الان...ما رأيكم بقدرة هذه المعالجات الجديدة من الجيل الثاني Ryzen 2000؟ شاركونا الان