بعد إنتظار طويل، أخيراً وصلت خدمة مكالمات الفيديو الجماعية إلى تيليجرام عبر التحديث الأخير لكلاً من مستخدمي اندرويد و iOS ونسخة تيليجرام ويب أيضاً.

مع التحديث الجديدة يمكن للمستخدمين تحويل المكالمات الصوتية الجماعية إلى محادثات فيديو، مع مجموعة من الميزات والأدوات الجديدة من ضمنها تثبيت شاشة أحد المشتركين في المكالمة ليظل الفيديو الخاص به معروض في مكان ثابت حتى عندما ينضم أشخاص آخرين للمحادثة.

كذلك تضمن الإضافة الجديدة إمكانية مشاركة شاشة الجهاز مع المشاركين في المحادثة، وهناك خيار يسمح بمشاركة الفيديو الخاص بك إلى جانب الشاشة في نفس الوقت.

تيليجرام يضيف ميزة مكالمات الفيديو الجماعية

حالياً، تقتصر مكالمات الفيديو الجماعية على 30 شخص فقط، وتقول تيليجرام أن هذا الرقم سوف يزداد قريباً. الميزة الجديدة متوفرة عبر كافة الأجهزة، بما في ذلك الهاتف والجهاز اللوحي، وأجهزة الحاسوب.

كانت تيليجرام قد وعدت بإضافة مكالمات الفيديو الجماعية منذ إبريل من العام الماضي، وكان من المفترض أن نراها نهاية 2020، لكن العام انتهى وبدأ عام 2021 دون أن نرى شئ.

ثم صرح الرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام أن الميزة ستصل في مايو، لكن الشهر انتهى ولم يظهر شيء والآن وقبل انتهاء شهر يونيو وصلت أخيراً الإضافة التي طال انتظارها.

ربما تأخرت تيليجرام أكثر من اللازم في إطلاق هذه الإضافة لكنها متوفرة الآن ويمكنك التأكد منها بعد وصول التحديث إليك.