لعبة League of Legends هي واحدة من أهم الألعاب الموجودة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخلال السنوات الماضية تلقت اللعبة دعم كبير جدًا من رايوت جيمز في منطقتنا.

شاهدنا على مدار الأعوام الماضية دعم كبير من رايوت جميز لمجتمع اللاعبين العربي للعبة League of Legends حيث تم تدشين دوري الرياضات الإلكترونية العربي "كأس العرب" وبدأ هذا الدوري في التوسع والتطور مع نسخة كل عام.

ويبدو أن لعبة League of Legends تستعد هذا العام للعديد من التغييرات التي سوف تؤثر على تجربة اللعب في منطقتنا بشكل جذري، حيث تم الكشف عن مشاركة اللعبة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية المُقام بالمملكة العربية السعودية، كما تم الكشف عن خوادم عربية كاملة تساعد على تقليل زمن الاستجابة الخاصة باللعبة.

وفي إطار كل هذه المعلومات الهامة جدًا قامت رايوت جيمز بنشر تقرير تفصيلي حول كل هذه الأخبار الإيجابية المتعلقة في اللعبة، ونحن في عرب هاردوير جمعنا أهم ما جاء في التقرير عبر السطور التالية.

المشاركة في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية EWC

هذا العام يُقام كأس العالم للرياضات الإلكترونية لأول مرة، هي بطولة عالمية تُقام على أرض المملكة العربية السعودية خلال صيف 2024 وتضم البطولة عدد من أشهر الالعاب الخاصة بالرياضات الإلكترونية حول العالم، ويبدو أن Riot Games قررت المشاركة في البطولة وهنا يجب الإشارة إلى أن رايوت جيمز تشارك بألعابها في البطولة ولكن لا يوجد لها سلطة تنظيمية أو تختار الفرق المشاركة في البطولة.

حسب تصريحات رايوت جيمز فقد جاء قرار تخصيص مساحة في جدول بطولات Riot Esports التنافسية لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد الكثير من التفكير حول مسؤوليتنا في استكشاف الفرص التسويقية والتجارية بعناية للفرق واللاعبين في مجال الرياضات الإلكترونية، وكذلك تأثير هذا الحدث على اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هناك بعض الأسباب التي جعلتنا نختار المشاركة:

تجربة رياضية إلكترونية مجدية للجمهور

في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، تنضم كل من TFT و League of Legends إلى أكثر من 20 لعبة أخرى من أكبر الألعاب على مستوى العالم لتخلق تجربة لعب جديدة للاعبين حول العالم. تُعد هذه الأحداث المتقاطعة بين الألعاب والأنواع المختلفة للرياضات الإلكترونية لحظات فريدة يلتقي فيها عشاق جميع أنواع الألعاب.

وعن هذا الأمر تحدثت رايوت وقالت

على وجه الخصوص، سمعنا من لاعبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى موظفين في شركة Riot يعيشون ويعملون هناك، عن مدى أهمية وجود فرصة لرؤية فرقهم المفضلة من جميع أنحاء العالم تتنافس مباشرة في بطولة رئيسية تقام في منطقتهم. نعتقد أن دعم مثل هذه التجارب يعتبر جزءًا مهمًا من تحقيق مهمتنا المتمثلة في تحسين تجربة اللاعبين.

فرصة للفرق واللاعبين المحترفين

العديد من المنظمات واللاعبين في مجال الرياضات الإلكترونية يواجهون تحديات اقتصادية في الوقت الحالي. مع وضع ذلك في الاعتبار، لم ترغب رايوت جيمز في حرمان فرق الرياضات الإلكترونية واللاعبين من خيار المشاركة في فرصة اقتصادية كبيرة وفرصة لبناء علامتهم التجارية. لا تقدم بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية فرصة التنافس على الساحة الدولية فحسب، بل تتيح أيضًا إمكانية الفوز بحصة من مجموعة جوائز قيمة، مما يساعد على تعزيز الاستقرار المالي.

بينما نتطلع إلى مستقبل منافسات الرياضات الإلكترونية، نرى أن الأحداث الدولية التي تنظمها جهات خارجية تلعب دورًا أكبر، تمامًا كما فعلت في الأيام الأولى من League. لقد كان المجتمع يطالب بمزيد من اللعب الدولي، وهذه البطولة جزء من استراتيجية أوسع لإتاحة المجال أمام بطولات أخرى عالية التأثير لتضاف إلى جدول بطولات الرياضات الإلكترونية.

في عام 2023، كانت أحداث مثل دورة الألعاب الآسيوية وبطولة Red Bull League of Its Own لحظات بارزة للفرق واللاعبين والجماهير. سنستفيد من استكشافنا الأولي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في هذا العام لتقييم تجربة البطولة بشكل عام، وتقييم الفوائد التي تعود على الفرق المحترفة، وفهم قيمة بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية للاعبين في جميع أنحاء العالم بشكل أفضل.

تحسين تجربة اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شُيدت شركة Riot و League of Legends بهدف ضمان حصول اللاعبين حول العالم على أفضل تجربة لعب ممكنة. لهذا السبب، لدى الشركة أكثر من 20 مكتبًا عالميًا، يركز معظمها بشكل خاص على جهود النشر في مناطقهم. وعلى الرغم من وجود مكتب للشركة في دبي منذ عام 2018 يقوم بعمل نشر مؤثر، إلا أنه لم يتمكن من تقديم تجربة اللاعب المثالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعبة League of Legends على صعيد اللعبة نفسها.

في عام 2019، قطعت رايوت جيمز وعدًا بتعريب League of Legends إلى اللغة العربية للاعبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتأخرت الشركة في تقديم تحديث بشأن ذلك، ولكن أعلنت الشركة الآن أنها ستحقق هذا الوعد الذي طال انتظاره هذا الصيف. بالإضافة إلى التأكد من أن الفروق الدقيقة في اللغة العربية ونصوص الأبطال داخل اللعبة تبدو مناسبة، كانت هناك بعض الأمور التقنية التي تطلبت العمل عليها مثل إعادة تصميم واجهات اللعبة حتى تعمل النصوص المكتوبة باللغة العربية بشكل صحيح عند قراءتها من اليمين إلى اليسار. نعلم أن الأمر استغرق وقتًا أطول مما ينبغي، لكننا على وشك الانتهاء. إلى جانب تعريب اللعبة إلى اللغة العربية، تستعد رايوت جيمز أيضًا لإطلاق خوادم محلية مقرّها الشرق الأوسط. لأنه بالطبع لا أحد يحب أن يفوت مهارة أو يخطئ في اختيار بطله، لذلك يوجد الكثير من الحماس حول هذه الأخبار الرائعة لكل اللاعبين في الشرق الأوسط لألعاب League of Legends و TFT حيث ستوفر هذه الخوادم زمن استجابة (Ping) أقل بكثير مما هو عليه حاليًا (علامة تجارية مسجلة).

في نهاية التقرير قامت رايوت جيمز بتوجيه الشكر إلى جميع اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين صبروا وانتظروا بفارغ الصبر لنقدم لهم تجربة League of Legends أفضل وأكثر توطينًا لمنطقتهم. كما قالت الشركة أنها تُدرك أن ليس كل شخص سيختار مشاهدة بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية - ونحن نتفهم ونحترم هذا الاختيار - ولكننا نعتقد أن التأثير الذي يمكن أن تحدثه هذه البطولة على فرق الرياضات الإلكترونية واللاعبين المحترفين واللاعبين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يجعل مشاركتنا هي القرار الصحيح.