8.5
هاردوير

مراجعة السماعات اللاسلكية Razer BlackShark V2 Pro

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-12-26

أفضل سماعات جيمنج قادمة في السوق قد تكون من Razer، وهذا ما اكتشفناه في مراجعتنا لسماعات Razer BlackShark V2 Pro الجديدة!

معلومات سريعة

الشركة المصنعة Razer
اسم السماعة Razer BlackShark V2 Pro
واجهة التوصيل 2.4 GHz
البطارية تعمل لـ 24 ساعة
المدى 40 قدم

عندما نتحدث عن أي سماعات ألعاب في الوقت الحالي، في الأغلب ننسى أن نُفكر في ما تقدمه السماعات من مميزات صوتية. هُوِيَّة اللاعبين تتلخص للبعض في الشكليات والأحجام فقط لا غير، وهذه المزايا الشكلية تسهل على اللاعب أن يتعرف على طبيعة السماعة التي يراها أمامه وإن كانت مصممة من أجله أم لا، لكن دعني أقول لك، طالما هناك Razer في جملةٍ واحدةٍ مع كلمة سماعات، فهي في الأغلب سماعات جيمنج.

سماعات BlackShark V2 Pro

إذاً، بما أننا نتحدث عن Razer ونرى كلمة V2 في بداية المراجعة، فهناك تحديثٌ لشيءٍ ما قد ترى الشركة أن الإصدار الماضي لم يفيه حقه، لكن لو كان هناك Pro أيضاً بجانبها؟ هل هذا هو سبب إصدار سماعات Razer BlackShark V2 Pro بإصدارها الجديد ونسخة Pro أيضاً؟ أم أن الشركة تريد أن تقدم سماعات ألعاب جديدة حاملة لنفس هوية BlackShark لكن مع مميزاتٍ أخرى؟ هذا ما سنعرفه اليوم!

لكن قبل أن ندخل في أي تفاصيل، دعني أذكرك أن هذه المراجعة تتحدث بشكل أساسي عن سماعة مصممة للاعبين فقط لا غير. أعلم أن هناك الكثير منكم يتوقع أنها ستكون مراجعة من أجل سماعة عادية، لكن لا، سيتم تقييم سماعات Razer الجديدة تلك في ظروف استخدام اللاعبين العادية.

نظرة على تصميم سماعات Razer BlackShark V2 Pro

عندما أخرجنا سماعات Razer BlackShark V2 Pro الجديدة من صندوقها، وجدنا أنها لا تتشابه مع سماعات Razer الشهيرة. لماذا؟ وزنها أخف بكثير من باقي سماعات Razer المنتشرة في الأسواق حالياً. السماعة خفيفة وحجمها على الرأس، أي المساحة التي تأخذها، ليست مثل باقي السماعات التي نعرفها من الشركة.

سماعات BlackShark V2 Pro

نحن الآن نرى سماعات بشكل بيضاوي يحيط الأذن فقط لا غير، لا وجود للتصميم الدائري الذي يأكل رأسك بحجمه أو بوزنه، وفي نفس الوقت التصميم ليس بعنف باقي تصاميم الشركة مع سماعاتها. السماعات تأتي بلونٍ أبيض في جسمٍ من البلاستيك، لكن هل هناك سماعة من Razer بدون شعارها؟

تحب Razer لكنك لا تبحث عن سماعات جيمنج؟ تفقد مراجعة كيبورد الألعاب اللاسلكي Razer Blackwidow V3 Pro!

سماعات Razer BlackShark V2 Pro من اليمين

بالطبع لا. شعار Razer الأخضر متواجد خلف سماعات الرأس، لكن في مكانٍ مختلف قليلاً. كنا نرى هذا الشعار في المنتصف دائماً، لكنه هنا أصغر متوجهاً للخلف على عكس السمة الشهيرة لسماعات الشركة. السماعات تم ربطها بالجسم الخاص بها من خلال أذرع معدنية رفيعة للغاية وستلعب دوراً كبيراً في تجربة الاستخدام لاحقاً، وعند النظر أعلاها نجد الكابلات السوداء التي تمر بداخل جسم السماعات لربطها ببعضها البعض.

هناك نسخة أخرى تأتي باللون الأسود بكابلاتٍ خضراء اللون أيضاً، لكن لا يوجد إلا هذا الفارق فقط لا غير.

وسادات Razer BlackShark V2 Pro

وسادات السماعات تعتمد على الـ Memory Foam لكي تريح أذنيك أثناء الاستخدام، ونسيج هذه الوسادات يمنع التعرق نظراً لأنها تسمح بمرور الهواء إلى أذنيك لكي تشعر براحة أفضل وأنت ترتدي السماعات لفترةٍ طويلة قد تمتد إلى ساعاتٍ وساعات بدون أن تزعجك، ما سيزعجك هو أذنك ولا ننصح باللعب لساعات خوفاً عليكم من المخاطر الطبية.

وسادات Razer BlackShark V2 Pro

السماعة اليسرى تأتي بدائرة التحكم في الصوت لكي تستغني عن أي أداةٍ أخرى، ولا ليس لأنها لاسلكية، بل لأن هذا التصميم هو ما نراه أيضاً مع سماعات BlackShark V2 الأصلية التي تأتي بسلك، وهذا قد يرضي البعض ويخيب أمال البعض في نفس الوقت، لكن من ناحيتنا، نرى أن وضعها في سماعة لاسلكية في هذه الحالة أمرٌ عاديٌ للغاية.

سماعات جيمنج Razer BlackShark V2 Pro

بالنسبة للميكروفون الخاص بهذه السماعات، فهو ميكروفون مرتبط بالسماعة ولا يمكن فكه ويعتمد على ذراعٍ أسود لحمله، ولكن الفارق الأهم هنا بينه وبين ميكروفون السماعات الأصلية هو أن الميكروفون الذي نراه هو ميكروفون HyperClear Supercardiod، والذي يعتبر أفضل في التخلص من الضوضاء، ولكن يبقى الأمر لنا لكي نحكم على هذه الجزئية.

خصائص السماعات التقنية وعملية التركيب

وسادات Razer BlackShark V2 Pro

سماعات BlackShark V2 Pro مصممة خصيصاً لكي تعمل على منصة الحاسب الشخصي، وبما أنها سماعة لاسلكية، فهي بالطبع تعتمد على وحدة Dongle مُستقلة تعمل كمستقبل للتوصيل نفسه. هذا المستقبل يعمل مع برمجيات Razer Synapse لكي يقوم بتوصيل السماعات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبما أن السماعة توفر تقنية THX Spatial Audio فسنقوم أيضاً بتفعيل هذه التقنية لكي نجربها.

لم نقم بتركيب كابل الـ 3.5 مليمتر المرفق مع السماعات، مع العلم أن هذا الكابل يوفر إمكانية تركيب السماعة في أجهزة الكونسول وما شابهها، لكن الفكرة نفسها ستجعلنا نخرج من إطار المراجعة الأساسي لأننا سنفقد هنا إمكانية التوصيل اللاسلكي الذي يفصل هذه السماعة عن نسخة BlackShark V2 الأصلية ولن نتمتع بتقنية THX أيضاً.

Razer Synapse

برمجيات Razer Synapse توفر إمكانية التعديل على موازين الصوت في نطاق عشر مراحل، وهناك بالفعل إعدادات موضوعة مسبقاً بعيداً عن إمكانية تعديل الـ Bass وتحسين نقاء الصوت. نفس الأمر ينطبق على الميكروفون الخاص بهذه السماعات، وهذا لأن هناك أيضاً تعديلات مثل رفع نقاء الصوت، تقليل الضوضاء المحيطة ومساواة مستويات الصوت نفسه.

قمنا أيضاً بتفعيل تقنية الـ THX Spatial بالكامل وقمنا أيضاً بتحديد الإعدادات المثالية لنا عن طريق تحريك السماعات في نطاق سماعات إفتراضية في الغرفة لكي تتعرف على الإعدادات الصوتية المناسبة لك. التقنية قابلة للتفعيل في كل لعبة متواجدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبالطبع هناك إمكانيات مختلفة للتعديل على هذه السماعات من خلال برمجيات Synapse كما ذكرنا، لكن ما لا يتم تعديله هنا هو إضاءة الـ RGB لأنها غير متواجدة من الأساس.

تجربة الاستخدام

تجربة سماعات جيمنج Razer BlackShark V2 Pro

بالنسبة للتجربة السمعية مع الموسيقى، والتي بدورنا نجربها لكي نرى قوة السماعة مع الـ Bass، نجد أن السماعة بالفعل تقوم بتشغيل الصوتيات بشكلٍ نقيٍ للغاية وواضحٍ أيضاً، ولا توجد أي علامة من علامات تلعثم الاستجابة الصوتية، لكن من ناحية وصول الصوتيات ذات الصوت البسيط في الخلفية، من الصعب أن تستمتع إليها بصوتٍ خافت كما تم عزفها في الأصل.

بالنسبة لأعلى مراحل الصوت، فعندما قمنا حتى برفع الصوت إلى أعلى المعدلات الممكنة التي تقف أمامها سماعات جيمنج أخرى بضوضاءٍ سيئة خارجة منها بسبب علو الصوت مقابل قوة السماعات، استطاعت سماعة BlackShark V2 Pro أن تثبت نفسها وتوصل صوتاً نقياً، لكن في بعض الأحيان الترددات المرتفعة قد تفقد لمستها على عكس سماعاتٍ أخرى متواجدة في نفس الفئة.

لكن بالنسبة للألعاب، الأمر مختلف بعض الشيء. مختلف لأنك لست في حفلةٍ ما لكي تستمع إلى الموسيقي، وفي الأغلب أن تقاتل الأعداء في لعبة مثل Rainbow Six: Siege أو تقاتل الوحوش الفضائية في مهمات القصة الخاصة بـ Halo Infinite، والتي تعتبر من أفضل الألعاب بالنسبة لنا هذا العام. 

في هذه الحالة ستحتاج دائماً إلى أن تستمع إلى أصوات من هم حولك من وحوشٍ تتحرك في نفس مدارك أو الأعداء الذين ينتظرون أقرب فرصة لقنصك من خلف الجدار في Rainbow Six، وبالفعل، تحقق هذه السماعات جميع الإحتياجات التي نتحدث عنها هنا. 

تقنية الـ Spatial Audio تظهر لنا جميع الأصوات التي قد نفكر فيها داخل اللعبة من الناحية الأصلية الخاصة بها. جميع الإنفجارات، الخطوات، أصوات الرياح أو حتى الصرخات التي نسمعها داخل اللعبة في الخرائط ستظهر لنا بأفضل شكلٍ ممكن لكي نتعرف على إتجاه هذه الأصوات، وهذا مع نقاءٍ عالٍ وBass قوي يضعك في منتصف المعركة. 

الميكروفون هو ما تتوقعه للأمانة من أي ميكروفون تم وضعه في سماعة صنعت خصيصاً من أجل الألعاب. الميكروفون يأتي لكي يدعم تقنيات عزل الضوضاء من الميكروفون نفسه لكي تتواصل بشكلٍ أفضل مع أصدقائك ومع معجبيك إن كنت من رواد فتح البثوث المباشرة. الصوت لن نقول أنه نقي، لكنه حادٌ وواضحٌ للغاية وسيكون أفضل بالنسبة للبعض طبعاً الحصول على ميكروفون خارجي ببطاقة خاصة به، لكن إن سألتنا بخصوص هذا الميكروفون بداخل هذه الحزمة، إنه يستحق. 

الحكم النهائي على أحدث سماعات جيمنج لاسلكية من Razer

حسناً، يجب أن نكون واضحين في نقطة. سماعات BlackShark V2 الأصلية هي تقريباً نفس هذه السماعات، لكن الفارق أن الأخرى بسلك ولا تحمل تقنيات التخلص من الضوضاء على صعيد الميكروفون، وإن قمنا بتسعير هذه التقنيات بمفردها سنجد أن السعر يصل إلى 80 دولار يتم إضافتها على سعر السماعة الأصلية، وهو 100 دولار، ليصبح الرقم الأخير هو 180 دولاراً أمريكياً. 

هل السعر رخيص؟ بالطبع لا، لكنه نفس السعر الرائج تقريباً لمعظم السماعات التي نراها من نفس الفئة في الأسواق حالياً، وهذا هو ثمن الرفاهية الذي ستدفعه من أجل اللعب بدون أسلاك من الناحية السمعية. بعيداً عن السعر، السماعة ممتازة ولا يعيبها إلا سعرها من وجهة نظرنا. 

لكن بعيداً عن التقنية، ناحية التصميم كان من الممكن أن تكون أفضل من خلال إضافة بعض التفاصيل مثل الـ RGB وما شابهها، وهذا لأنك تدفع مبلغ يعطيك الحق أن تأخذ كل شيء من ناحية الأداء ومن ناحية الشكل، فلما أخذنا الأداء فقط؟

علامات الاستفهام هنا تظل على السعر، إمكانية التعديل على الشكل الجمالي وتلعثم الأداء قليلاً مع ترددات الصوت العالية، عدا هذا، فهي سماعة ممتازة لغرضها من أجل اللعب والتواصل أثناء اللعب!

8.5

تقييم عرب هاردوير

التصميم

8

السعر

6.5

الملحقات

10

الدعم البرمجي

9

الأداء

8

الإيجابيات

  • ميكروفون جيد بالنسبة لسماعات الجيمنج.
  • صوت نقي وواضح في ظروف الاستخدام الطبيعية.
  • تقنية عزل ضوضاء الميكروفون جيدة للغاية.
  • دعم برمجي ممتاز.
  • توصيلات لا غبار عليها.
  • أداء محيطي يضعك في منتصف المعركة.

السلبيات

  • لا وجود لإمكانية التعديل على الشكل.
  • السعر مضاعف بالنسبة للنسخة السلكية.
  • قد يحدث تذبذب مع إرتفاع الترددات.
أضف تعليق (0)
ذات صلة