شركة ZTE قررت تحدى الجميع بأثنتين من "النوتش" فى هاتفها الجديد - عرب هاردوير

يسيطر تصميم الهواتف ذات القطعة الزائدة “نوتش” على الهواتف الذكية لعام 2018، شاشة بلا حواف أو بحواف دقيقة جدا وفي الأعلى نجد القطعة الزائدة تلك لتحتوي الكاميرا الأمامية والسماعة ومستشعر الضوء.

لكن كما هو الحال مع أي صيحة تصميم جديدة نجد دائما من يضيف لمسته الخاصة ويغير من الذوق العام، وهذا ما تخطط إليه شركة ZTE الصينية بتصميم هاتفها القادم الذي يأتي بقطعتين زائدتين، واحدة في أعلى الهاتف والأخرى في الأسفل.

تم رصد الهاتف القادم من ZTE أول مرة بواسطة WinFuture، والآن تسربت للتو مجموعة من الصور لهاتف ZTE  القادم ويشار إليه باسم Iceberg، لم نسمع عن هذا الإسم قبل اليوم، لكن هذا الأسم يأتي من من دليل تصميم IF العالمي. لذلك نعتقد أنه سيكون الإسم الحقيقي للهاتف.

حتى الآن لم تتوفر أية معلومات حول ZTE Iceberg الجديدة، فقط مجموعة من الصور توضح التصميم الخارجي للهاتف:

zte iceberg نوتش

من الخلف، يشبه الهاتف الجديد التصميم المعتاد لهواتف ZTE الصينية، ويأتي بكاميرا مزدوجة ومستشعر بصمات الأصابع خلفي وخلفية زجاجية.

ومن الأمام، يظهر الشئ المميز في هذا الهاتف، وهو شاشة عرض بقطعتين زائدتين، نوتش في الأعلى ونوتش في الأسفل، تحتوي القطعة الزائدة في الأعلى كما جرت العادة، مكبر الصوت والكاميرا الأمامية ومستشعر الإضاءة.

لكن ماذا عن القطعة الزائدة تلك في الأسفل؟

من المحتمل أن تحمل تلك القطعة في الأسفل سماعة إضافية لتمنح الجهاز مكبرات صوت استريو أمامية. ربما ستكون هذه الميزة الرئيسية في هاتف ZTE Iceberg .

ليس النوتش الإضافي فقط هو الجديد في هذا الهاتف، في خلفية الهاتف من أسفل نجد مجموعة نقاط معدنية بارزة ربما ستستخدمها زتي في شحن الهاتف، الملفت للنظر ايضاً في هذا التصميم هو وجود زوايا زجاجية على الحواف الأربعة للهاتف، تقول الشركة عن تلك الزوايا أنها تخلق تصميم أحادي يجعل الهاتف يشبه قطعة من الجليد.

لا يوجد الكثير من المعلومات المعروفة عن هاتف ZTE Iceberg ، ولكن بيانات تصميم IF تشير إلى تاريخ الإطلاق بعد عام 2018 ، وسيتم توجيهه إلى الأسواق الأسيوية وأوروبا وأمريكا الشمالية.