مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2018 خلال ساعات - عرب هاردوير

لم يعد يفصلنا سوى ساعات قليلة على مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2018 ،والذي تعقده آبل في الفترة مابين 4 و8 يونيو من هذا العام في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا.

تبدأ فاعليات الجلسة الأولى من مؤتمر WWDC 2018 في تمام العاشرة صباحاً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، التاسعة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، والثامنة بتوقيت المملكة العربية المتحدة والسابعة بتوقيت مصر.

 iOS 12

 

من المنتظر أن تعلن آبل عن نظام تشغيل iOS 12 الجديد مع إضافة المزيد من التحسينات على تطبيق الصحة، وتطوير خاصية “Animoji” وإضافة مزيد من الرموز التعبيرية إلى الرموز المتاحة حاليا لهواتف آبل، بالإضافة إلى تحسين خاصية عدم الإزعاج،وحصول مساعد سيري علي تحسينات جديدة.

iPhone SE2

WWDC 2018 ، مؤتمر آبل

كذلك ينتظر البعض إعلان آبل عن الجيل الثاني من هاتفها الرخيص iPhone SE تحت اسم  iPhone SE2 ، والذي دارت حوله الكثير من الشائعات الفترة الماضية مؤكدة أنه سيأتي بتصميم شاشة مشابه لآيفون X بقطعة زائدة “نوتش” ، كما رصدنا معكم تسريب سابق حول قدوم iPhone SE2 بخلفية زجاجية تدعم الشحن اللاسيلكي.

هاتف SE الجديد سيأتي بسعر مناسب،من المحتمل ألا يزيد سعر الهاتف عن 400 دولار،  وهو أهم ما يميز هواتف iPhone SE، وسيكون بشاشة صغيرة في حدود 4 بوصة مثل الموجودة في الجيل الأول، كذلك ستتراوح مساحته التخزينية من 32 إلى 128 جيجا بايت وأحدث نظام تشغيل من آبل، وبطارية سعة 1700 مللي أمبير.

macOS 10.14

ننتظر أيضا في WWDC 2018 الكشف عن نظام تشغيل macOS 10.14 ، والذي من المتوقع أن يأتي بتقنية جديدة تتيح للمستخدمين تكامل التطبيقات بين أجهزة ماك وآيباد وآيفون.

watchOS

اشترت أبل تطبيق تتبع النوم Beddit في العام 2017، لذلك من الممكن أن نرى ميزات تتبع النوم في ساعة آبل  لهذا العام، حيث افتقد الكثير من مستخدمي ساعة آبل السايقة هذه الميزة.

tvOS 12

يحتمل أن تعلن آبل أيضاً عن تلفاز جديد، لكن لم يتم تسريب أي معلومات حوله بعد.

إلى جانب تلك الإعلانات، ننتظر من آبل الكشف عن مزيد من التحسينات لمساعدها الذكي سيري إلى جانب دعم المزيد من تطبيقات الواقع المعزز، كذلك ننتظر أن نرى مفاجأة أو اثنتين لهذا العام.

سنكون معكم في تغطية شاملة لأحداث المؤتمر خلال ساعتين من الآن، فتابعونا.