أبل تعيد إحياء iPhone X بعد انخفاض مبيعات iPhone XS - عرب هاردوير

قررت أبل التوقف عن إنتاج هاتفها للعام السابق iPhone X والتوقف عن بيعه بصورة رسمية في متاجرها مع طرح الجيل الجديد من الهاتف من خلال هاتفي iPhone XS و iPhone XS Max ليبقي iPhone X هاتف استثنائي احتفالاً بمرور 10 سنوات على أول هواتفها بالإضافة إلى دفع المستخدمين لشراء الجيل الجديد من الهاتف.

ولكن وبحسب التسريبات الأخيرة فإن أبل قد تغير من خطتها السابقة نتيجة لانخفاض مبيعات الجيل الجديد من الهاتف. الخبر في رأي سيكون خطوة جيدة من أبل حتى وإن لم تكن تريدها فالهاتف سيتوافر بسعر أقل من سعره السابق نتيجة انخفاض أسعار مكوناته ومن ثم انخفاض تكلفة تصنيعه.

ويرجح البعض أن سبب آخر هو السبب الحقيقي في اتجاه أبل لتلك الخطوة, فكما يعلم الجميع فإن شاشات OLED التي تستخدمها أبل في هواتفها الثلاثة iPhone X و iPhone XS و iPhone XS Max من تطوير سامسونج, وبناء على الاتفاق بين الشركتين فإن أبل تلتزم بشراء عدد معين من الشاشات من سامسونج ولكن ونتيجة تقليص عملية انتاج هاتفي iPhone XS و iPhone XS Max نتيجة انخفاض المبيعات عما كانت تتوقعه الشركة, قررت أبل اللجوء لهاتف العام الماضي نتيجة لانخفاض تكلفة تصنيعه كما أن سعره المنخفض مقارنة بهواتف هذا العام قد يجعله الخيار المفضل للمستخدمين ويعيد مبيعات الشركة إلى وضعها السابق.

iPhone X

وبعيداً عن سبب إعادة أبل طرح iPhone X فإن أبل تنوي للأسف أن تتم عملية إعادة طرحه في عدد معين من الأسواق وليس في كل دول العالم لأسباب ترجع لسياستها التسويقية ولكن نأمل أن يتوافر الهاتف مرة أخرى في الشرق الأوسط حيث سيكون أفضل خيار لمحبي هواتف الشركة الأمريكية نظراً لانخفاض سعره مقارنة بأسعار الجيل الجديد والتي قد وصلت إلى مستوى جنوني في بعض الدول نتيجة لقيمة عملتها الحالية.

ما رأيك في إعادة طرح أبل لهاتف iPhone X ؟ وهل يعيد مبيعات الشركة إلى مكانها السابق؟

شاركنا برأيك!