الرئيسية الأخبارملك الترفيه والألعاب HUAWEI Mate 20 X يصل حصريًا إلى سوق الإمارات

خبر صحفي! مرة أخرى ترفع مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين مستوى معايير الابتكار بإطلاقها الهاتف الذكي الجديد HUAWEI Mate 20 X المدعوم بجميع المزايا الثورية التي شهدتها سلسلة هواتف HUAWEI Mate 20. يذكر أن هذا الجهاز كان قد صمم ليطرح في عدد قليل من الأسواق المختارة عالمياً، ولكن قررت الشركة إطلاقه اليوم في الشرق الأوسط حصرياً عبر مواقع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تشير أغلب التقارير أن معظم سكان الإمارات يفضلون استخدام الهواتف الذكية للدخول إلى الإنترنت، ويطالبون بصورة متزايدة بهواتف ذكية أكبر تحمل مواصفات عالمية ومواكبة لاحتياجاتهم وخاصة تلك المتعلقة بمشاهدة المحتوى المرئي وممارسة الألعاب الرقمية. وأكدت الشركة أن الجهاز الجديد HUAWEI Mate 20 X يجسد كل ما يطمح إليه هذه الفئة من المستخدمين، حيث يوفر الهاتف تجارب فريدة لمشاهدة الفيديوهات أو ممارسة الألعاب وذلك عبر جمعه لشاشة كبيرة من مقاس 7.2 بوصة وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير ساعي. وبحسب الشركة، يضفي هذا الجمع مستوى عالي من الإعتمادية والأداء المتفوق، فضلاً عن تمتعه بمصفوفة الكاميرات الثلاث من لايكا، مع قدرة التصوير بزاوية عريضة جداً، وهي ميزة اشتهرت بها سلسلة الهواتف الذكية HUAWEI Mate 20.

وتعليقاً على إطلاق الهاتف الجديد، قال ديفيد وانغ، مدير مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة « يتمتع مستهلكي الإمارات في مجال الهواتف الذكية بمستويات مرتفعة من المعرفة والخبرة. ويواكب ذلك توجهاً متزايدًا لديهم للاعتماد على هواتفهم الذكية لمتابعة وسائل الإعلام والاستمتاع بالتطبيقات الترفيهية وعلى رأسها الألعاب، ونحن ملتزمون في هواوي بتوفير أفضل التقنيات والابتكارات في الهواتف الذكية التي تلبي حاجتهم لتلك الاستخدامات.  ونواصل باستمرار التوسع في مجال منتجات الحياة الذكية من خلال منافذ وقنوات البيع بالتجزئة الخاصة بنا مثل متجر تجربة هواوي وموقعنا الإلكتروني الجديد للتجارة الإلكترونية، والذي يجمع كل منتجاتنا الممتازة تحت مظلة واحدة على الإنترنت.»

يذكر أن نجاح هواوي في سلسلة الهواتف HUAWEI Mate 20 لم يأت من فراغ، بل هو ثمرة متوقعة من استثماراتها الضخمة في الابتكارات الجديدة وقدرتها على تطوير رقاقة الذكاء الاصطناعي كيرين 980، ما مكنها في المحصلة من تقديم سلسلة هواتف تمتاز بأداء عال ومزايا عملية نجحت في اكتساح الأسواق خلال الشهور القليلة الماضية. ويتوقع أن يتابع الجهاز الجديد HUAWEI Mate 20 X مسيرة النجاح الباهر تلك، التي حققها ملك الهواتف الذكية في العام 2018، HUAWEI Mate 20 Pro. فهو مدعوم بجميع المزايا التقنية بحجم أكبر يلبي حاجات قطاع كبير من المستخدمين في دولة الإمارات وخاصة تلك المعنية بالترفيه والمحتوى المرئي، إذ تشير التقديرات حاليًا إلى أن ما يقرب من 60% من مستخدمي الهواتف الذكية في الإمارات يشاهدون مقاطع الفيديو عبر الإنترنت على أجهزتهم الذكية يوميًا، وأن نصفهم تقريباً يشاهدون أفلاماً كاملة عليها، إضافة إلى أن أكثر من 80% من مستخدمي الهواتف الذكية في الإمارات يصنفون تحت فئة اللاعبين على الأجهزة النقالة، وأكثرهم من فئة الشباب بين 16 و 36 سنة بنسبة 86%.

ولهذا صمم الجهاز ليكون محور الأداء النقال، فشاشتة الكبيرة المقاومة لآثار البصمات ومعالجه القوي جداً وغلافه المغطى بمادة تمنع الانزلاق يجعل استخدامه تجربة ترفيهية مدهشة. ولا ريب أنه سيذهل عشاق أحدث الألعاب بقدراته المتفوقة على تشغيلها في أسرع مستوياتها حتى مع ضبط جميع إعدادات الرسوميات إلى حد الدقة الأقصى.

مساحة لتكتشفها

يتمتع الهاتف الجديد HUAWEI Mate 20 X بشاشة أوليد متطورة يبلغ مقاسها 7.2 بوصة مصممة خصيصاً لتمنح المستخدم تجربة غامرة تتيح للاعبين المخضرمين وعشاق الأفلام والترفيه الغوص عميقًا في عالمهم بلا حدود. إلا أن المستخدم لن يواجه صعوبة في استخدام الجهاز بهذه الشاشة الكبيرة لأنه سهل الحمل بيد واحدة، إذ يجمع بين المادة المناسبة والأناقة والصناعة بحرفية عالية.

طاقة بلا حدود

Mate 20 X

بطارية الجهاز الضخمة والقوية لا تجعل الجهاز ضخم الحجم أيضاً، فعلى الرغم من أن الهاتف HUAWEI Mate 20 X نحيف الشكل إلا أنه يتضمن الجهاز بطارية بقدرة 5000 ميللي أمبير ساعي. ولا يكتفي بالاعتماد على قوتها فحسب، بل يخصص موارد طاقة بالاعتماد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي عالية الكفاءة ليصل إلى مستوى قوة مذهل يمكّن المستخدم من استخدام الجهاز ليوم كامل دون الحاجة إلى إعادة شحنها، بالإضافة إلى أنه يتيح له ممارسة الألعاب بكثافة أو العمل لساعات طويلة دون توقف. ويوفر الشاحن HUAWEI SuperCharge  سرعة شحن عالية حائزة على شهادة السلامة من TÜVالتي تصدرها TÜV Rheinland الملتزمة بمجموعة من أعلى معايير السلامة في العالم. ويعني هذا أن شاحن هواوي السريع سيجدد شحنة بطارية الجهاز بسرعة عالية دون أن ترتفع حرارة الجهاز، وبهذا يبقى المستخدم مطمئناً إلى وصل الشاحن بمنفذ الطاقة الكهربائية لفترة وجيزة قبل الانتقال دون انتظار طويل إلى ممارسة اللعبة التالية.

كاميرا ثلاثية مع زاوية تصوير واسعة جدًا

يرث الهاتف HUAWEI Mate 20 X جميع قدرات ومواصفات الكاميرا الرائعة التي قدمتها هواوي في الجهاز HUAWEI Mate 20 Pro، إذ تسخّر كاميرا لايكا الثلاثية العدسات قدرات الذكاء الاصطناعي لتكشف عن أسرار الحياة ونسيجها وألوانها وجمالها في كل صورة تلتقطها فتحولها إلى لوحة فنية.  صممت عدستها RGB الأولى الرئيسة بدقة 40 ميجابكسل لالتقاط الصور في ظروف مختلفة وإظهار تفاصيل رائعة في الصور الملتقطة يومياً، وتأتيك العدسة المقربة بدقة 8 ميجابكسل باللقطات البعيدة، أما عدسة لايكا عريضة زاوية التصوير جداً الجديدة تماماً بدقة 20 ميجابكسل فهي مصممة لتصوير المناظر الطبيعية واللقطات القريبة جداً (ماكروفوتوغرافي). وكي تصبح مقاطع الفيديو التي يصورها هاتف HUAWEI Mate 20 X شبيهة بالأفلام، يقدم للمستخدم نسبة21:9  الكلاسيكية لتصوير الفيديو بالإضافة إلى قدرة على التحكم اللحظي بالمدى الديناميكي العالي للألوان ((HDR لتكون النتيجة تصوير مقاطع مذهلة مع وضوح فائق.

مرح مضاعف مع الألعاب

يستفيد الهاتف HUAWEI Mate 20 X من تقنية المعالج الرسومي توربو 2.0 (GPU Turbo 2.0) والتعاون المتناغم بين مكوناته المادية والبرمجية ليشغل الألعاب بسرعة غير مسبوقة وأداء فائق وهكذا يحظى المستخدم بتجربة رائعة من خلال أسرع وأسلس وأثبت أداء حتى حينما يشغل الألعاب المتطورة التي تتطلب توليد الرسوميات المعقدة بكثافة عالية.

والإصدار 2.0 من تقنية توربو لمعالج الرسوميات (GPU Turbo 2.0) نسخة جديدة محسنة من تقنية تسريع معالجة الرسومات الرائدة التي ابتكرتها شركة هواوي، وهدفه الوصول بأداء من وحدة معالجة الرسومات في الرقاقة إلى أعلى مستوى ممكن من خلال الإدارة الذكية لأحمال العمل الكثيفة، فضلاً عن تحسين أداء الجهاز عند الطلب مع تخفيض مستوى استهلاك الطاقة. ومن الإضافات الرائعة التي يضيفها الهاتف الذكي HUAWEI Mate 20 X إلى تجربة استخدامه في الألعاب، نظام التبريد المتقدم الذي يضمن عدم خسارة اللاعب بسبب ارتفاع درجة حرارة جهازه. فنظام التبريد المسمى هواوي سوبركول، أول نظام تبريد بالسائل متعدد الأبعاد في العالم مع غرفة تبخر وغشاء من مادة الجرافين يستخدم في الهواتف الذكية. يعمل النظام على تبديد الحرارة سريعاً ما يمكنك من استخدام جهازك في للتمتع بالترفيه والألعاب لفترات طويلة دون قلق من ارتفاع درجة حرارته.

صوت مجسم

إضافة إلى كل ما سبق من مزايا وتقنيات، يوفر الهاتف الجديد نظام صوت مجسم والذي بدوره يقدم تجربة صورة متفوقة ومجسدة بشكل مبهر لمجريات الألعاب والأفلام. وهو يتضمن مكبري صوت متناظرين على طرفي الجهاز، وينتج صوتاً يتمتع بنطاق ديناميكي مرتفع جداً يصل إلى 40 ديسبل، لتكون النتيجة وضوحاً ونقاءً مذهلاً وثراء وعمق مدهشين لجميع ذبذبات الصوت من الجهير إلى الحاد ما يمنح المستخدم تجربة صوت غامرة تماماً.

تجربة سلسلة مع أندرويد

الجهاز الجديد مزود بنظام التشغيل EMUI 9.0، أي أحدث نظام تشغيل طورته هواوي بالاعتماد على نظام أندرويد، وهو يمتاز بكثير من التحسينات على مستوى واجهة الاستخدام أو في العمق على مستوى الأداء، فهو مثلاً يتضمن الجيل الثاني من تقنية هواوي لتسريع معالجة الرسوميات: GPU Turbo 2.0 التي تقدم لعشاق الألعاب ما كانوا يحلمون به من أداء سريع، وتقلل تأخير استجابة اللمس بنسبة تصل إلى 36%. ويمتاز النظام EMUI 9.0 أيضاً بمخزن محمي لكلمات المرور، يتيح للمستخدم تخزين كلمات المرور المتعددة لديه على جهازه بصورة آمنة ومحمية. ومن التحسينات الأخرى التي يقدمها EMUI 9.0 أنه يعفي عيني المستخدم من الإصابة بالإجهاد، فهو مصمم تحت شعار «تمكين الحياة عالية الجودة» ليقدم مجموعة من مزايا الراحة الرقمية التي تساعد المستخدمين على تتبع الوقت المنقضي على هواتفهم الذكية وإدارته بصورة أفضل.

الإسقاط اللاسلكي

قل وداعاً لتشابك الأسلاك، فالهاتف HUAWEI Mate 20 X يوفر لك إمكانية إظهار العروض التقديمية أو الألعاب أو الفيديو مباشرة على شاشة أكبر مضاعفاً متعة المشاركة. ولا تقلق فحتى في هذا الوضع يبقى بإمكانك إرسال الرسائل أو إجراء المكالمات الهاتفية بصورة منفصلة مع خصوصية تامة دون أن يظهر أي من ذلك على الشاشة الكبيرة.

السعر والتوفر

يبلغ سعر الهاتف HUAWEI Mate 20 X مع 6 جيجابايت رام، و128 جيجابايت روم بلون أزرق منتصف الليل 2499 درهماً (مع ضريبة القيمة المضافة).  ويطلق في الشرق الأوسط حصرياً في موقع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات. وبإمكان المستخدمين حجز الجهاز HUAWEI Mate 20 X بصورة مسبقة بدءاً من 11 يناير، أو شراءه عبر الإنترنت بدءاً من 15 يناير على الموقع: https://shop.huawei.com/ae-en/buy/mate20-x.

عرض الخدمة في دولة الإمارات

يتوفر عرض HUAWEI Mate 20 X Care بصورة تلقائية مع خدمة الشخصيات المهمة من هواوي ويشمل ضمان تغيير الشاشة لمرة واحدة في حال تلفها خلال 6 أشهر من شرائه، وتعقيم مجاني للأشعة فوق البنفسجية وحفر على الجهاز مجاناً حسب الطلب وخدمة من الباب إلى الباب. وتمنح خدمة الشخصيات المهمة VIP لجميع مشتري  Mate20 X قبل 31 يناير 2019.