شركة Elitegroup تُكشف الستار عن مجموعة جديدة من الأجهزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء خلال مؤتمر MWC 2019 - عرب هاردوير

خبر صحفي! تعلن شركة Elitegroup لأنظمة الحاسب والرائدة في تطوير اللوحات الأم, أجهزة الحاسب المصغرة, أجهزة الحاسب المحمولة, الهواتف, إنترنت الأشياء, نظم Blockchain والحلول الذكية عن مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المنعقد في مدينة برشلونة الاسبانية في الفترة بين 25 فبراير وحتى 28 فبراير لتقدم أحدث منتجاتها المبنية على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. , حيث ستتواجد مقر عرض الشركة في قطعة رقم 1A22.

منتجات المساعد الشخصي المبينة على الذكاء الاصطناعي

مع الاتجاه نحو توسع استخدامات الذكاء الاصطناعي ودمجه مع الأجهزة التقليدية للحصول على أجهزة ذكية, تسعي شركة Elitegroup لأنظمة الحاسب لعرض سلسلتها الجديدة من منتجات الذكاء الاصطناعي الموجهة للمساعدين الشخصين خلال المؤتمر العالمي للهواتف, حيث ستدعم تلك المنتجات أبرز المساعدين الشخصيين مثل مساعد امازون Alexa, مساعد جوجل الشخصي ومساعد مايكروسوفت Cortana لتساعد تلك المنتجات الجديدة مستخدميها في القيام بمهامهم اليومية بسلاسة ورفاهية بالإضافة إلى التحكم بأجهزتهم المنزلية فقط من خلال الأوامر الصوتية.

أحد تلك المنتجات هو جهاز Whirlwind الذي يجمع بين جهاز لوحي بحجم 10 بوصة ومنصة صوت باعتماد DTS ليقدم أفضل تجربة صوت وفيديو عالية الجودة بفضل الذكاء الاصطناعي الذي بُني عليه. الجهاز المحمول ذو شاشة بحجم 10 بوصة صُمم بواجهة سلسة ليساعد مستخدميه على إدارة ومتابعة العديد من أجهزتهم المنزلية مثل منظم درجة الحرارة, أقفال الأبواب وحتى الأضواء ونظم الإنارة. من الأجهزة الأخرى التي سيتم الإعلان عنها هو جهاز Sirocco وهو عبارة عن نظام صوتي يعمل ببطارية ليغطي كامل مساحة منزلك بالتواصل الصوتي, فمع توصيل هذا الجهاز بأجهزة Whirlwind أو مساعد Cortana على الحاسب الشخصي سيمكنك Sirocco من التواصل الصوتي معه أينما كنت. شركة Elitegroup أهتمت ايضاً بتطوير جهاز صوتي آخر باسم Bora والذي يعمل بتقنية الاتصال بالبلوتوث مع دعم التحكم فيه من خلال مساعد Alexa الشخصي من خلال تطبيق للهواتف الذكية, مكبر صوت Bora يحتوي على بطارية كبيرة تتيح العمل لمدة 12 ساعة على الأقل قبل الحاجة إلى الشحن مرة أخرى.

إطلاق عائلة أجهاز Liva Mini PC

سيشهد مؤتمر MWC أيضاً إعلان Elitegroup الإعلان عن عائلة كاملة من أجهزة الحاسب المصغرة باسم Liva Mini PC والتي ستضم كل من سلسة Q صغيرة الحجم, سلسلة X الموجهة للسعر مقابل الأداء, سلسلة Z الموفرة للطاقة, سلسلة M المدمج معها نظم ذكاء اصطناعي وسلسلة One الموجهة للأداء العالي لتطبيقات مختلفة مثل الترفيه, المنازل الذكية, المكاتب, المحلات التجارية, المدارس, الإشارات الرقمية والعديد من التطبيقات الأخرى. شركة Elitegroup ستعلن أيضاَ عن جهازين حاسب مصغرين آخرين مميزين الأول سيكون أول جهاز حساب مصغر في العالم مدعوم بمساعد أمازون الشخصي Alexa بينما الثاني سيكون مدعوم بمعالجات AMD Ryzen. هذه العائلة الكبيرة لن تقتصر على تلك الأجهزة فقط بل ستعلن Elitegroup أيضاً عن حاسب Liva M520 مع دعم محرك إنتل للذكاء الاصطناعي والذي يقدم تصميم موفر للطاقة ومدعوم بتقنية WIFI و RS232 Headers ليوفر أقوي تجربة تحليل للبث المباشر من خلال تجربة حية مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

سلسلة جديدة من أجهزة 2 في 1 المحمولة

ستمتد أجهزة Elitegroup إلى أبعد مما ذكرناه حيث تخطط لطرح جهاز لوحي 2 في 1 باسم TH10GM2 ليعمل بنظام ويندوز. الجهاز اللوحي سيكون بشاشة بحجم 10 بوصة بدقة FHD ومدعوم بمعالج إنتل Celeron N400 Gemini Lake مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية من نوع eMMC. الجهاز اللوحي المرتقب سيدعم أيضاً منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع Micro SD لزيادة مساحة التخزين الداخلية. وستدعم Elitegroup جهاز TH10GM2 بتقنيات بلوتوث, WIFI, NFC ومستشعر لبصمة الإصبع بالإضافة إلى اعتماد IP54 ومقاومة السقوط من ارتفاع 76 سم دون أي أثار بناء على المقاييس العسكرية. قوته, صلابته وإمكانياته تجعله الأمثل للاستخدامات الميدانية المختلفة.

حلول إنترنت الأشياء الذكية لمستقبل القيادة

كرست Elitegroup لنظم الحساب مجهوداتها لتطوير حلول إنترنت الأشياء الذكية في مجال توفير الطاقة والاتصال الذكي ونظام الدمج عالية السرعة للمركبات بما في ذلك مركبة Smart Cockpit والحركية المتصلة و ADAS Peripheral لتوفير نظام مركبات إلكتروني ذكي من أجل مستقبل أفضل فب مجال النقل.

تم تصميم LIVA Smart AC Charger بتيار 40 أمبير أو 80 أمبير للبساطة وقابلية التطوير ، ويمكن نشره كوحدة مستقلة أو في مجموعة من العديد من أجهزة الشحن التي تتشارك في مصدر الطاقة نفسه مع إدارة التحميل الذكي. يتميز LIVA Smart AC Charger بميزة التوصيل التلقائي ، والدفع التلقائي والآمن عبر طرق متعددة ، وإدارة التحميل الأمثل لوقوف السيارات ، وشحن الأسطول ، وتحسين مزيج الطاقة لتحقيق أقصى استفادة من مصادر الطاقة المتجددة والتخزين.

يدمج Smart Cockpit التقنيات المتقدمة وواجهة الآلة البشرية الموجهة للسائق لخلق اتصال سلس بين الإنسان والسيارة والطريق. كما ستقدم شركة Elitegroup أحدث نظام ذكي لركن السيارات، مع كاميرا 360 درجة ومنتجات ADAS الطرفية ، والتي تتحد مع نظام الشركة للمكفوفين لإنشاء بيئة أكثر أمانًا. سوف تقوم ECS Smart IoV Solutions ببناء أفضل منتجات الأجهزة المحمولة المتصلة التي تناسب السيارات في عصر السيارة المتصلة وتوفير أفضل منصة لعصر الاتصالات عن بعد بالكامل.

Comments are closed.