براءة اختراع تُظهِر تصميم ذراع منصة Project Stream من Google - عرب هاردوير

كُنت قد تحدثت مُسبقاً بخصوص إمكانية رؤيتنا لمنصة الألعاب الجديدة من جوجل والتي حملت اسم Project Yeti في السابق ليُصبح مُؤخراً اسمها Project Stream. مُؤخراً، ظهرت مجموعة من المعلومات على الساحة تُفيد أن جوجل تعمل على خدمة لعب عن طريق البث مُدعمة بأجهزة وتقنيات Chromecast.

طالع أيضاً: وِفقاً للتقارير، شهرٌ واحد يبعدنا عن إعلان جوجل لمنصة الألعاب Project Yeti

ظهور تصميم ذراع منصة Project Stream من جوجل

كانت قد وصلت بعض المعلومات خلال الشهر الماضي تُفيد ظهور شركة جوجل خلال مُؤتمر GDC (مُؤتمر مُطوري الألعاب) الذي سيُقام خلال الشهر الجاري وهو ما قد جعل الشكوك تزيد في إمكانية رُؤيتنا لمنصة جوجل الجديدة للعب عبر الإنترنت والتي يُطلق عليها لقب Netflix for Games كونها ستسمح للاعبين بلعب الألعاب دون الحاجة لتحميلها.

خلال الساعات القليلة السابقة، ظهرت براءة اختراع تُوضِّح التصميم والوظائف المُتوقعة لذراع تحكم منصة Project Stream حيث يحتوي على نظام اشعارات يقوم بتنبيه المُستخدم عند توفر لعبة جديدة أو عند استقبالهم دعوة للعب أو عند استقبال طلب مُحادثة من أحد اللاعبين الآخرين.

ظهور تصميم ذراع منصة Project Stream من جوجل

أما بالنسبة للتصميم، فإن الذراع يٌشبه كثيراً ذراع منصة PlayStation 4 من حيث التصميم الأمامي حيث يحتوي على أزرار الاتجاهات d-pad الاعتيادية بالإضافة إلى أزرار المهام، وذلك بجانب أزرار القائمة أو الخيارات وزر العودة إلى القائمة الرئيسية كما يبدو من تصميمه الذي تم توضيحه عبر موقع Yanko Design حيث قام بتحويل الرسومات الخطية الخاصة ب Project Stream من جوجل إلى تصاميم أكثر وضوحاً.

ظهور تصميم ذراع منصة Project Stream من جوجل

أما من ناحية الأزرار الخلفية التي تُوازي أزرار R و L في أذرع التحكم الموجودة حالياً فهي ذاتها مع اختلاف فقط في تصميم أزرار L2 و R2 بشكلٍ لا يختلف كثيراً عن الأذرع المتواجدة على الساحة.

ما يظهر في التصميم ويختلف حقاً عن الأذرع الحالية هو وجود زر يُعتقد أنه زر للميكروفون والذي يُعتقد أنه سيكون مُتعلقاً بشكلٍ أو بآخر بمُساعد جوجل الشخصي Google Assistant لجعل تجربة اللعب والتحكم أكثر ذكاءً.

ظهور تصميم ذراع منصة Project Stream من جوجل

لعلنا قد أصبحنا نقترب أكثر وأكثر من انضمام شركة جوجل لمجموعة الشركات التي تعمل في مجال الألعاب من حيث انشاء منصات اللعب وذلك من خلال بوابة Project Stream ، ومن يدري، فقد نجد أحد الألعاب يتم تطويرها لاحقاً بشعار Made by Google الذي أصبحنا نراه على الكثير من الأجهزة في الوقت الحالي والمنتجات.