الرئيسية » تقنية » عشر ميزات جديدة, قادمة لWindows 10 في شهر أبريل.

عشر ميزات جديدة, قادمة لWindows 10 في شهر أبريل.

بواسطة Mohamed AlKuptan في 2 April,2019
featured image

سيكون تحديث  Windows 10في أبريل 2019 هو التحديث الكبير الأول ل Windows 10 هذا العام. حيث ستقوم Windows بمتابعة إصدار هذه التحديثات الكبيره على خطى تحديثي شهر ابريل واكتوبر العام الماضي 2018. اضاف كلاهما عددًا من المميزات الجديدة إلى Windows 10.تقوم شركة Microsoft بإصدار التحديث لعدد من المستخدمين ليقوموا بتجربة هذه التحديثات قبل إطلاقها للعامة مما يتيح لنا فكرة جيدة عن الإضافات الجديدة القادمة.

 

تاريخ الإصدار

ليس لدينا تاريخ إصدار رسمي لتحديث Windows 10 أبريل 2019 ، ولكن بالاسم, من المحتمل جدًا أنها ستكون جاهزة للتنزيل في وقت ما خلال أبريل 2019. وذلك لأن تحديث أبريل 2018 صدر في 30 أبريل كما تأخر تحديث أكتوبر 2018 كثيرا, حيث تم إصداره في 13 نوفمبر.مع أي تحديث رئيسي لنظام التشغيل ، يمكن أن تحدث تأخيرات ومشاكل ، وبالتالي فإن تاريخ إصدار أبريل 2019 غير مضمون.

 

الإضافات الجديدة

تأتي التفاصيل عن هذه الإضافات الجديدة من المستخدمين القلائل المتاح لهم تجربة التحديث قبل إصداره, ما يعني ان هذه القائمة ليست نهائية, حيث انها ليست مؤكدة ولكن هي أيضا ما استقر عليه اغلب المستخدمين المتاح لهم تجربة التحديث.

 

إيقاف التحديثات

Windows-10-april-2019

أخيرا يمكنك رسميا ودون إلغاء أي برامج تعمل في الخلفية إيقاف التحديثات مؤقتا لعدد محدد من الأيام واكمالها في وقت آخر, هذه الإضافه مفيدة جدا لنا في الشرق الأوسط ولنا كلاعبين عامة, خاصة واننا لن نقلق من ذلك التحديث العشوائي الذي يبدأ في الخلفية ويدمر عليك الاستمتاع بتجربة العاب الأونلاين, كما انه يتيح لك فرصة لمعرفة اذا ما كان هذا التحديث يعمل بشكل صحيح او إن كانت هناك مشكلات معه, وبالتالي يمكنك إيقافه نهائيا حتى إصلاح تلك المشكلات. تم إضافة هذه الميزة بالفعل لمستخدمي نسخة Pro وEnterprise بحد 35 يوم لإيقاف التحديثات وها هي أخيرا تأتي لمستخدمي نسخة Home  من Windows 10 ولكن مع 7 أيام كحد أقصى.

 

الشكل الجديد

Windows-10-april-2019-1

سيجلب تحديث Windows 10 April 2019 تغيير جديد في شكل سطح المكتب, حيث سيوفر نمط بلون فاتح. وذلك بخلاف النمط المظلم مع سطح المكتب حيث سيوفر هذا تنوع افضل لشكل شريط المهام وقائمة إبدأ (Start Menu)لم يتوقف هذا التحديث عند تغير لون شريط المهام وقائمة ابدأ فقط, بل تم إنشاء أيقونات جديدة تناسب مع الشكل الجديد كأيقونات OneDrive و File Explorer.أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك مزج وتعديل الشكل بخليط من الشكل الفاتح والمظلم للحصول على مظهر يلائم أذواقك.قدمت Microsoft وضعًا مظلمًا (Dark Mode) لWindows 10 في تحديث اكتوبر عام 2018, هذا هو أول تغيير ملحوظ في هذا التحديث.

 

تغيير جديد في قائمة إبدأ

Windows-10-april-2019-2

استمرت Microsoft في تعديل قائمة ابدأ. أولاً وقبل كل شيء, لن تكون قائمة ابدأ مزدحمة كما السابق حيث تم تغير الشكل الي قائمة واحدة من التطبيقات المصغرةوكما هي العادة في Windows 10 لا يزال هناك عدد من التطبيقات والألعاب التي تم تثبيتها مسبقا, ولكن الجديد في هذا التحديث هو امكانية حذف عدد أكبر من هذه التطبيقات اذا كنت لا تريدها بما في ذلك 3d Viewer وCalculator وCalender وEmail و 3d Paint و Snip&Sketch وSticky Notes وVoice Recorder.كما يأتي تغيير ملحوظ آخر حيث تم فصل قائمة ابدأ ليكون لها أمر تشغيل خاص بها StartMenuExperienceHost.exe بدلاً من تشغيلها بواسطة ShellExperienceHost.exe.قد يبدو هذا كأنه تغيير معقد وغير مهم للمستخدم العادي, ولكنه يظهر أيضا للمستخدم العادي من خلال عمل قائمة إبدأ بسلاسة أكبر.

 

فصل جديد في حياة Cortana

Windows-10-april-2019-3

تغيير كبير آخر وهو فصل Cortana والبحث في شريط مهام Windows 10. في الإصدارات السابقة, تم دمج كل منهما مع بعضهما البعض.الآن, سيقوم مربع البحث في شريط المهام بالبحث عن الملفات والمستندات, وستقوم أيقونة Cortana الدائرية بتشغيلها. يعمل تحديث أبريل 2019 أيضًا على تغيير تجربة البحث, بحيث يمكن لـ Windows تقسيم جميع المجلدات ومحركات الأقراص والبحث فيها, بدلاً من البحث عن المجلدات والصور ومقاطع الفيديو فقط.

 

Windows-10-april-2019-4

بالإضافة إلى واجهة بحث جديدة تتميز بصفحات خاصة للتطبيقات والمستندات والبريد الإلكتروني, ما يوفر تجربة بحث أسرع وأدق.

 

إضافة Windows Sandbox

Windows-10-april-2019-5

يتيح لكWindows Sandbox تشغيل نسخة افتراضية من Windows 10 بسهولة في نافذة إضافية, ما يمكنك من إنشاء بيئة آمنة يمكنك خلالها عزل وتشغيل التطبيقات الغير موثوقة بشكل منفصل عن بقية النظام. مما يسمح لك بتشغيل وإختبار البرامج دون أن يؤثر ذلك على نظامك الرئيسي. حيث انه وبمجرد إغلاق Windows Sandbox, سيتم حذف جميع البرامج بجميع ملفاتها.قد لا تكون الميزة الأكثر إثارة بالنسبة للمستخدمين العاديين, ولكنها ميزة فريده للمطورين سيقدرون وجودها.

 

إستحواذ Windows على مساحة إضافية

Windows-10-april-2019-6

إحدى الميزات الأكثر إثارة للجدل التي يجلبها تحديث Windows 10 القادم في أبريل 2019, أنه سيحتفظ الآن بمساحة 7 جيجابايت على القرص الصلب الخاص بك والذي سيتم استخدامها لتخزين الملفات المؤقتة.على الرغم من أن بعض الأشخاص قد لا يرغبون في أن يستحوذ Windows 10  على مساحة تخزين إضافية, إلا أن الفكرة تكمن في أن ذلك سيجعل تنزيل تحديثات Windows 10 أسهل في المستقبل, ويمنع حدوث أخطاء في التحديث لعدم وجود مساحة.لا يمكن الغاء الاستحواذ على هذه المساحة من Windows 10. لذلك قد ترغب في إزالة بعض الملفات الموجودة لديك وتفريغ هذه المساحة إذا كنت تنوى استخدام هذا التحديث.

 

تحديث رائع لFocus Assist

Windows-10-april-2019-7

تمكنك ميزة Focus Assist  في الوقت الحالي من ايقاف التنبيهات في اوقات معينه أو بمجرد تشغيلك لها أو أثناء لعب أي لعبة لكن وبعد التحديث سيمكنك أيضًا إخفاء الإشعارات أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أو استخدام أي تطبيق آخر بوضع Fullscreen.

 

تحديث لواجهة Game Bar

يحصل Game Bar على نافذة جديدة لعرض مقاطع الفيديو دون الحاجة إلى مغادرة اللعبة. كما أن هناك خيار لمشاركة المحتوى مباشرة في Twitter.

 

شاشة اللعنة الزرقاء

تعد الشاشة الزرقاء كابوس بالنسبة للمستخدم العادي, فهو لا يعلم منها سوى حدوث خطأ فادحخ في جهازة لاكن يصعب عليه التوصل للمسكلة أو حلها وهو ما سيتغير مع تحديث شهر أبريل 2019 حيث أنه وأخيرًا, ستقوم Microsoft بتغيير رسائل الخطأ لتكون أكثر فائدة كما سيقومون بإخبارك بكيفية حل هذه المشكلات. بالإضافة الى وجود رابط لقاعدة البيانات لدى مايكروسوفت للتعرف أكثر عن المشكلة وحلها.

 

الكثير من التحديثات الأخرى

Windows-10-april-2019-15

– قم بإعداد حساب Microsoft باستخدام رقم هاتف, يقدم هذا الإصدار دعمًا لحسابات Microsoft استنادًا إلى رقم هاتف ، دون الحاجة إلى عنوان بريد إلكتروني Email.

– إعداد Windows Hello, أصبح أسهل

– تحديث واجهة الخطوط, حيث أصبح يمكنك إضافة خطوط جديدة عن طريق السحب

– إضافة إيمائات Emoji أكثر

– تحديد علامة التبويب Tab الإفتراضية عند فتح Task Manager

– تسهيل الوصول لإعدادت تغير IP و DNS

– تحديث Snip&Sketch لالتقاط النوافذ المفتوحه

 

 

/* ]]> */