جوجل تتيح خدمة Google Duplex لمزيد من أجهزة الاندرويد و iOS - عرب هاردوير

شهد العام الماضي وبالأخص خلال مؤتمر جوجل Google I/O إطلاق خاصية Google Duplex والتي تتيح إجراء المكالمات الصوتية بدلاً من المستخدمين من خلال مساعد جوجل الشخصي Google Assistant, تعطي Google Duplex القدرة لمستخدميها  على حجز المطاعم, السينما, الفنادق وكل الأماكن التي يتطلب الوصول إليها إلى تحديد موعد مسبق عن طريق إجراء المكالمة بدلاً من صاح الهاتف وترتيب الأمور كلها من خلال المكالمة الهاتفية دون حتى أن يشعر الطرف الآخر أنه يتحدث إلى آلة وليس شخص حقيقي.

وعدت جوجل عند الإطلاق الأول للخاصية الجديدة أن تتوافر تلك الخاصية للمستخدمين بشكل رسمي بداية من الصيف الماضي ولكن الأمر تأخر بعض الوقت لتُطلق الخدمة مع إعلان جوجل عن الجيل الجديد من هواتف جوجل بيكسل في أكتوبر الماضي. الخاصية منذ هذا الوقت ظلة حصرية لأجهزة بيكسل من الأجيال الثلاثة وفي 4 ولايات فقط بداخل الولايات المتحدة الأمريكية.

الآن وقد مر قرابة السبعة أشهر من إطلاق Google Duplex للمستخدمين أعلنت جوجل عن طريق متحدثها الرسمي أن الخدمة ستصل إلى نطاق أوسع من المستخدمين حيث ستتوافر على كافة أجهزة الاندرويد التي تعمل بإصدار Android Lollipop 5.0 بالإضافة إلى أجهزة iOS التي تحتوي على تطبيق Google Assistant بداخل 43 ولاية أمريكية, وستبدأ الخدمة في الوصول للمستخدمين بداية من الأسبوع الجاري لتصل تباعية خلال الفترة المقبلة.

تنفيذ إعلان جوجل بخصوص توافر Google Duplex لم يتأخر لأيام فبحسب ما نشره موقع XDA Developers فإن بعض من مطوري الموقع قد حصلوا بالفعل على الخاصية الجديدة على هواتف Galaxy S10 Plus كما تمكنوا من استخداماها دون أدني مشكلة.

الذكاء الاصطناعي في طريقه لاستبدال مهام البشر في الكثير من الأمور ولعل خدمة Google Duplex خير دليل على هذا فبعد الآن ربما لن تستطيع التفرقة بين مكالماتك مع الأشخاص الحقيقين والآلات وربما يأتي اليوم التي يتشكك فيه في مكالماتك الصوتية مثلما تشكك الآن في الصور بانها قد تكون معدلة.

ما رأيك في خدمة Google Duplex؟ وهل تري أن استبدالها للعامل الإنساني في المكالمات قد يسبب خطراً في المستقبل؟
شاركنا برأيك!