الرئيسية الأخبارتوسيع عائلة معالجات AMD Ryzen embedde مع R1000 SoC

أعلنت AMD بشكل رسمي أن عائلة معالجات Ryzen المدمجة قد توسعت الان مع معالجات AMD Ryzen Embedded R1000 SoC الجديدة والتي تعرف كذلك بـ “منظومة على رقاقة”. بناء على نجاح معالجات Ryzen Embedded V1000 SoC القوية، فإن الإصدار الجديد AMD Ryzen Embedded R1000 SoC سيوفر للعملاء معالجات مدمجة بأداء قوي يعود بالفضل إلى تضمنها لنواتين مع 4 مسارات، وكذلك القدرة على العمل بحلول طاقة منخفضة دون مروحة من أجل تشغيل شاشات بدقة 4K للإستفادة من مساحة عمل أكبر, وبنفس الوقت توفر ميزات أمان متطورة. V1000 SoC تعتبر معالجات مثالية لتطبيقات الشاشات الرقمية، حوسبة الحافة عالية الأداء، الشبكات، الأجهزة الرفيعة وغيرها من المهام العمل المختلفة.

هناك عدد من العملاء الذين أبدو اهتماهم بجديد AMD مثل ASRock, IBASE, Netronome, Quixant وغيرهم ليتطور هذا الاهتمام إلى العمل على منتجات مستندة على معالجات  R1000. وعلى سبيل المثال Atari قررت ان تستخدم المعالج الرسومي Vega 3 عالي الأداء مع معالج مركزي من معمارية Zen والتي يمكن الحصول عليها من خلال معالجات AMD  R1000 SoC المقرر أن تشغل نظام اللعب Atari VCS القادم ليكون نقلة نوعية في مستوى الاداء ومستوى استهلاك الطاقة المنخفض مقارنة مع الحلول السابقة.

تعليقاً على ذلك قال السيد Stephen Turnbull مدير إدارة المنتجات وتطوير الأعمال ، الحلول المدمجة لـ AMD “معالجات Ryzen Embedded R1000 مبنية من عائلة Ryzen Embedded لتوفر خياراً مكتملا للعملاء الذين يريدون الوصول إلى معمارية Vega+Zen القوية ويبحثون عن حل أداء/طاقة تنافسي. Ryzen Embedded R1000 يمكن أن يدعم بيئات الوسائط المتعددة للشاشات الرقمية وألعاب الكازينو، ميزات الأمان من الفئة المهنية لحوسبة الحافة، الشبكات والأجهزة الرفيعة، والأهم أنه يقدم فئة جديدة من الأداء أثناء تزويد العملاء بتوافقية هاردوير وسوفت وير مع عائلة Ryzen Embedded المتوسعة”.

معالجات Ryzen Embedded R1000 الجديدة ستزود هذا النوع من المنتجات بقدرات وأداء عالي مع ميزات أمنية ترقى لما تحتاج إليه شركات اليوم. بما أن مجال القطع المدمجة يتطلب تجارب بصرية أكثر انغمارا وانخراطا، فإن العملاء يحتاجون لمعالجات تستطيع أن تدعم شاشات عالية الدقة. معالجات Ryzen Embedded R1000 تدعم ما يصل إلى ثلاث شاشات 4K تصل إلى 60FPS،مع دعم H.265 Encode/Decode 10b و VP9 decode. هذا يتيح لكل من OEMs و ODMs أن تقدم تجارب بصرية غامرة مع منتجاتها. للتوضيح OEM هي اختصار لـ Original Equipment Manufacturer وهي تعني أن الشركة تصنع منتجاتها ولكنها تستخدم مكونات من شركة أخرى مع ذلك هي تبيعها بإسمها, بينما ODM اختصاراً لـ Original Design Manufacturer فهي تعني ان المنتج يصمم ويصنع لديها ولكن لا يباع بإسمها بل يباع ضمن إسم علامة تجارية أخرى.

Ryzen Embedded R1000 يستعمل نفس ميزات الأمان الرائدة لعائلة معالجات Ryzen Embedded من AMD، بما في ذلك تقنيات Secure Root of Trust و Secure Run ، مما يمنح العملاء ميزات أمنية سواء كانت متصلة بشبكة حوسبة الحافة، تشغيل شاشة رقمية….الخ.

كرائد في مجال الاستهلاكيات بما في ذلك اللوحات الرقمية، STRATACACHE اختارت معالجات R1000 و V1000 لتشغيل اللوحات الرقمية الجديدة ذات المنافذ المتعددة لتخدم عائلات منتجات STRATACACHE, Scala, X2O Media و Real Digital Media . الكل سيكون مستفيد من منصة Ryzen Embedded خاصة مع أداء المعالج الرسومي المذهل لتمكين تجربة بصرية متفوقة بدقة 4K.

Netronome الرائدة في مجال حلول شبكات التخزين والسيرفر الذكي العالية الأداء، تستخدم معالجات R1000 SoC لتقدم خيارات جديدة ضمن حلول الشبكات، التطبيقات الأمنية وحوسبة الحافة السحابية. علقت الشركة قائلة “فائدة AMD Ryzen Embedded R1000 SoC لنا هو توسعة نطاق منتجاتنا باستخدام نفس نواة المعالج المركزي من معمارية Zen عالية الأداء، بحيث توفر ميزات أمنية بفئة مهنية واتصال متطور، كما رأينا ذلك في معالجات Ryzen و EPYC الأقوى. عملائنا يريدون التأكد من أنهم يمتلكون أجهزة مؤمنة وذات أداء عالي لتوفر لهم منتج يستحق الشراء ومعالجات AMD R1000 SoC المرتبط مع معالج Network Flow سيقوم بذلك. إننا متشوقون لرؤية عائلة AMD Embedded تتوسع لنضيفها إلى عائلتنا من المنتجات”.

Quixant الرائدة في مجال تصميم وتصنيع الشاشات وأنظمة الحواسب المستندة على أكثر الحواسب تقدما علقت على تعاونها مع AMD قائلة “كشريك في إطلاق معالجات AMD Ryzen Embedded R1000 SoC ، فإننا متشوقون مرة أخرى لجلب معالج مدمج عالي الأداء إلى مجال اللعب والكازينو. إن عملائنا يتطلبون رسوميات وشاشات عالية الجودة، و المعالجات المدمجة Ryzen تسمح لنا بتقديم تلك التجربة. الآن مع AMD R1000 SoC الجديد، يمكننا أن نقدم لهم ذلك، لكن عند سعر أفضل وأداء أعلى، مما يرضي الجميع. العرض الأول لنا هو مع QXi-7000 LITE – منصتنا الأكثر تنوعا حتى الآن”.

أما Atari فلقد علقت على تلك المعالجات الجديدة قائلة “مع تشغيل معالج AMD R1000 لـAtari VCS، نستطيع الأن أن ندعم محتوى 4K 60fps HDR الذي يتوقعه المستخدمون من نظام الترفيه واللعب العصري والآمن. AMD Ryzen Embedded SoC سوف يساعد أيضا في حماية بيئة ومحتوى VCS ونحن ندعم طراز الوصول المفتوح الغير مسبوق الذي يسمح لمجتمع المبتكرين لأتاري بأن ينصب أي نظام تشغيل إلى جانب نظام تشغيل Atari”.

معالجات AMD Ryzen Embedded R1000 سوف تكون متوفرة للشراء عالمياً من هذا الربع من قبل ODM و OEM وهي مدعومة كذلك من قبل كبرى شركات الهاردوير والسوفت وير مثل: Advantech, Alphainfo, ASRock Industrial, Axiomtech, DFI, iBase, Kontron, MEN, Mentor, Sapphire, zSpace.