الرئيسية الأخبارذاكرة ADATA SPECTRIX D60G تحطم الأرقام من جديد وتصل لتردد 5738MT/s!!

تحطيم الأرقام العالمية والوصول إلى ترددات لم يسبق ان وصل لها أحد أخر تعتبر حالة من الإنجاز تعيشها الشركة المصنعة, فهي تنم عن قدرة وجودة ما تصنعه مقارنة مع المنافسين. فصحيح أن هذا التردد الهائل التي تصل له لا يمكن أن يستمر إلا لمدة دقائق معدودة ولا يحدث إلا عندما يستخدم تبريد خاص معروف بتبريد النيتروجين السائل LN2, إلا انها تسجل أسمها كشركة مصنعة في اوائل من وصل لهذا التردد لتتربع على عرش TOP 10 في أعلى تردد ذاكرة تصل له.

قبل أيام معدودة كانت ADATA تتفاخر بانها وصلت إلى رقم خرافي لتردد ذاكرتها الجديدة 5726MT/s حيث كنا قد تابعنا ذلك وكتبنا عنه خبراً يمكنك من الإطلاع عليه من هنا. لكن ذلك التردد التي وصلت له استطاعت شركة أخرى أن تصل له وهي Ballistix مع ذاكرتها Ballistix Elite 3600MT/s التي وصلت لتردد 5726MT/s.

Ballistix كانت تعتبر في تلك اللحظة حامل اللقب كما يقال بجانب ADATA. فبهذا التردد السريع كانت تعتبر أسرع بنسبة 79% عن سرعة تردد ذواكر JEDEC DDR4 القصوى بـ3200MT/s واسرع بنسبة 115% عن 2666MT/s الذي يُعتبر التردد القياسي اليوم لذواكر DDR4. الجهاز المستخدم كان لوحة ASUS Maximus XI Apex مع معالج Intel i7-8086K بنظام تبريد نيتروجين سائل.

لكن بعد هذه النتائج التي وصلت لها الشركة المنافسة, دفعت ADATA بذاكرتها القوية XPG SPECTRIX D60G RGB DDR4 لأقصى مرحلة يمكن ان تتحملها لتصل إلى تردد 5738 MT/s لأول مرة بالعالم مما يجعل ADATA في الوقت الحالي وفي هذه اللحظة تتربع على عرش أعلى تردد كسر سرعة يمكن أن تحصل عليه مع ذاكرة DDR4. الفريق الذي عمل على هذه النتائج هو مختبر XPG Overclocking Lab المخصص لكسر السرعة التابع لـ ADATA حيث استعمل لوحة MSI MPG Z390I GAMING EDGE AC ومعالج i9 9900K من إنتل بجانب تبريد النيتروجين السائل LN2.

هل تتوقع أن تفاجئنا G.SKILL بأرقام أقوى خلال فعاليات معرض كمبيوتكس القادم؟ تذكروا فريق عرب هاردوير سيكون معكم بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…كونوا معنا 😉