الرئيسية الأخبارتطبيق Gallery Go من جوجل لإدارة الصور وتعديلها في هواتف الفئة الاقتصادية

تطبيق Gallery Go من جوجل لتوفير تجربة مميزة لتنظيم وإدارة الصور والفيديوهات وتعديلها على الهواتف الاقتصادية ذات المواصفات المنخفضة.

بجانب مجموعتها من التطبيقات المُوجهة للهواتف ذات المُواصفات المُنخفضة والتي أصبحت ضمن برنامج Android Go الذي تقوم العديد من الشركات بإطلاق هواتف جديدة تعمل من خلاله، أعلنت اليوم شركة Google عن إطلاقها تطبيق جديد لإدارة الصور ذا استهلاك قليل للموارد، وذلك تحت اسم Gallery Go.

جوجل تطلق تطبيق Gallery Go لهواتف الفئة الاقتصادية

مُستهدفةً بذلك جمهورها في الدول النامية والتي تتمثل أهمها في دولة الهند التي تُعد الهدف الرئيسي من إطلاق برنامج Android Go صاحب الاستهلاك الأقل لموارد الهواتف الذكية، قامت جوجل اليوم بإطلاق تطبيق جديد ينضم إلى عتادها من سلسلة تطبيقات Go مُنخفضة الأداء والتي تستهلك قدراً قليلاً من موارد الهواتف الذكية، وهو تطبيق Gallery Go.

طالع أيضاً: نظام أندرويد الرسمي و Android One و Android Go .. ما الفروق بينهم ومن الأفضل لك

يُوفِّر تطبيق Gallery Go تجربة سهلة وسلسلة لتنظيم وإدارة الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على هاتفك دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت مثل تطبيق Google Photos، وذلك مع مجموعة من المُ/يزات التي تُغنيك عن استخدام العديد من التطبيقات الأُخرى.

في الوقت الحالي يتوفر تطبيق Gallery Go في كافة أنحاء العالم، وذلك بالرغم من أنه قد تم إطلاقه بواسطة Google for Nigeria، وتستهدف من خلاله الشركة الدول النامية ذات سرعات الانترنت المُنخفضة والمحدودة، وهو سبب توفيرها للتطبيق للاستخدام دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، كما أنه بحجم عشرة ميجابايت فقط، وذلك لاستهلاك أقل قدر من سعة الهاتف.

بالرغم من كُلِ هذا، فإن التطبيق يُوفِّر تجربة مُتكاملة من لتنظيم الصور وانشاء المجموعات، وذلك بالإضافة إلى خصائص تعديل الصور وتحسينها، والتي تتضمن الخصائص الرئيسية مثل قص الصور وتدويرها بجانب مجموعة من الفلاتر التي تُضفي إلى الصور طابعاً خاصاً، وبطبيعة الحال، فبه مجموعة من خصائص المُشاركة والتعرف على نوعية الصور إذا ما كانت صور أشخاص أو صور طعام أو حيوانات وغيرها من التصنيف، لتنظيم الصور بُناءً على هذه التصنيفات.

جوجل تطلق تطبيق Gallery Go لهواتف الفئة الاقتصادية

يتوفر تطبيق Gallery Go حالياً من Google على متجر Google Play Store، ويُمكن استخدامه على أي يعمل بنظام Android 8.1 Oreo أو ما هو أحدث منه، وبالطبع الهواتف العاملة بأنظمة Android Go و Android One.

يُذكر ان مُميزات التطبيق كافة لن تتوفر سوياً في كافة الدول، ولكنها على أقل تقدير ستتوفر في الدول التي تم توجيه برنامج Android Go لها.