الرئيسية » أجهزة ذكية » مراجعة HONOR 20 Pro | أفضل كاميرا بأقل سعر!

مراجعة HONOR 20 Pro | أفضل كاميرا بأقل سعر!

بواسطة محمد يحيى في 6 August,2019
featured image
معلومات سريعة
اسم المنتج

HONOR 20 Pro

الكاتب
6 August,2019
الشركة المصنعة

HONOR

الأبعاد والوزن

الأبعاد: 156.9×75.4×8.1 مم
الوزن: 180 جرام

مساحة التخزين

256 جيجابايت

شريحة التحكم

Kirin 980

البطارية

4000 mAh

الذاكرة العشوائية

8 جيجابايت

نظام التشغيل

Android Pie
Magic UI 2.1

الشاشة

شاشة LCD بحجم 6.26 بوصة بدقة 2340×1080 بيكسل

في خضم أزمة هواوي مع الولايات المتحدة خرجت هونر بعد ثلاثة أيام فقط من قرار الحجب لتعلن عن هاتفها الجديد HONOR 20 Pro مُتحدية كل ما قد يواجه الهاتف مستقبلاً, ربما بسبب تطلعاتها لإنهاء الازمة سريعاً أو ربما بسبب ثقتها في الهواتف التي تقدمها.

هذا الرهان لم يكن خاسراً فها هي الأزمة قد انطوت وها هي الشركة تقدم حقاً واحد من أفضل الهواتف في فئته السعرية متحدية كافة المنافسين في تحقيق معادلة القيمة مقابل السعر. لذا وبدون مقدمات طويلة دعونا نبدأ فوراً مراجعتنا عن هذا الهاتف المميز.

الشاشة والتصميم

HONOR 20 Pro

لم تقدم هونر أي جديد ملحوظ في تصميم هاتفها الجديد فالهاتف يأتي بتصميم مشابه لهاتف الشركة الأخير HONOR View 20 مع تغيير مكان مستشعر بصمة الإصبع ليكون مدمج في زر قفل الشاشة بدلاً من المستشعر المتواجد على ظهر الهاتف. تصميم الهاتف بشكل عام مرضي فانت تحصل على هاتف بظهر زجاجي لامع محاط بإطار من الألومنيوم وبشاشة بتصميم الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة والذي في رأي أفضل من تصميم النوتش مهما كان شكله. سماعة المكالمات تم نقلها للحافة العلوية للهاتف كما هو الأمر مع مستشعر المكالمات.

تجربة مستشعر البصمة الجانبي لم تكن سيئة كما كنا نتوقع فهو يبلى الغرض وسريع كما أنه لا يقوم بإعادة فتح الشاشة إذا ما استمرينا في لمسه بعد إغلاق قفل الشاشة.

HONOR 20 Pro

العيب الوحيد في تصميم الهاتف في رأي هو البروز الكبير للكاميرا الخلفية للهاتف فهي تبدوا كجزء مضاف للهاتف وليس جزءاً منه ولكن تجربة الهاتف بشكل عام قد تخفي هذا العيب في التصميم خاصة مع استخدام اغطية الهاتف التي أصبحت جزء أساسي للمستخدمين.

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.26 بوصة أصغر بفارق قليل عن الشاشات المتاحة حالياً ولكنها تسهل من عملية استخدام الهاتف بيداً واحدة مع الشعور بأنك تستخدم شاشة كبيرة. الشاشة من نوع IPS LCD بدقة 2340×1080 بيكسل بأبعاد 19.5:9 وبكثافة 412 بيكسل في البوصة.

البعض قد يرى ان الاعتماد على شاشات LCD بدلاً من شاشات OLED في هذه الفئة أمر غير محبذ خاصة أن الكثير من المنافسين اصبحوا يعتمدون على تلك الشاشات في هواتف بأسعار أقل ولكن في رأي أن اهتمام هونر بأداء الهاتف والكاميرا اللذان سنتحدث عنهما فيما يلي قد يبرر هذا الاختيار من أجل الحفاظ على سعر الهاتف في تلك الحدود.

المواصفات والأداء

HONOR 20 Pro

تقدم هونر هاتفها الجديد HONOR 20 Pro كأرخص الهواتف العاملة بمعالج KIRIN 980 فالهاتف أرخص من Mate 20 Pro و P30 Pro ويقدم نفس الأداء دون أي تضحيات. وفرت هونر من الهاتف إصداراً وحيد في الشرق الأوسط بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت ليكون أداء الهاتف مساوي لأداء هواتف الفئة العليا دون أدنى مشكلة. الهاتف لا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية.

وبعيداً عن المواصفات المكتوبة فالهاتف لا غبار على أداءه فهو يقدم أداء قوي في كافة المهام اليومية وتعدد المهام ويستمر الأمر مع الألعاب مع دعمه بتقنية GPU Turbo 3.0. واجهة الهاتف هي Magic UI 2.1 وهي ذاتها EMUI 9.1 ولكن مع تغيير الاسم ليس أكثر.

HONOR 20 Pro

فيما يخص الصوت فصوت الهاتف مقبول بسماعة وحيدة مكبرة للصوت على يمين منفذ الشاحن ولكن الهاتف للأسف لا يدعم مخرج السماعات 3.5 مم. البعض قد يرى أن هذا المخرج قد عافى عليه الزمن وأنها مسألة وقت قبل أن يختفي من هواتف الفئة المتوسطة والمتوسطة العليا ولكنني كنت أفضل تواجده لتكون التجربة متكاملة على أكبر نحو ممكن.

المؤسف أيضاً أن هونر لم توفر سماعات تدعم منفذ USB-C فعلبة الهاتف تحتوي فقط على الشاحن, كتيب التشغيل والهاتف مع توفير محول USB-C إلى 3.5 مم فقط.

الهاتف غير معتمد لمقاومة المياه والغبار وهو جزء من سياسة هونر للحفاظ على أسعار هواتفها منخفضة مع حمايته ضد الحوادث الطارئة ففي حوارنا الأخير مع المدير التنفيذي للشركة قال أن المستخدمين لا يستخدمون هواتفهم في المياه بشكل مستمر لضرورة توفير هذا الاعتماد مؤكداً أن حوادث سقوط الهاتف في المياه لن تقضي على الهاتف ولكن هواتف الشركة غير مخصصة للاستخدام تحت الماء.

البطارية

HONOR 20 Pro

لم تتهاون هونر كعادتها في توفير بطارية كبيرة للهاتف حيث زودته ببطارية بسعة 4000 ميللي أمبير مع دعم الهاتف بتقنية الشحن السريع بطاقة 22 وات من خلال شاحن الهاتف المتواجد داخل العلبة ولكنه لا يدعم الشحن اللاسلكي. شاحن الهاتف قادر على شحن 50% من البطارية في 30 دقيقة فقط وهو رقم مميز مقارنة بسعر الهاتف.

أداء البطارية جيد ويكفى لقرابة اليوم والنصف من الاستخدام اليومي. كان من الممكن أن يكون أفضل في حالة اعتمدت هونر على شاشات OLED ولكن وكما ذكرنا فتلك التضحية من أجل إبقاء سعر الهاتف منخفض.

الكاميرا

HONOR 20 Pro

تعتبر الكاميرا هي الصفقة الرابحة في HONOR 20 Pro فهو يقدم واحدة من أفضل الكاميرا المتواجدة في الهواتف الذكية والأفضل في فئته السعرية فقد حصل الهاتف على ثاني أعلى تقييم للكاميرا من نصة DxoMark بعدد 111 نقطة خلف هاتفي P30 Pro و Galaxy S10 5G اللذان حصلا على 112 نقطة بالتساوي.

تعتمد هونر لأول مرة في هذا الهاتف على كاميرا سوني IMX 586 بدقة 48 ميجابيكسل ولكن ما يميز تلك الكاميرا ليس فقط دقتها العالية فأفضل صور تقدمها هي عند تفعيل خاصية دمج البيكسل بدقة 12 ميجابيسكل, ولكن ما يميزها حقاً هو فتحة العدسة الأكبر في كاميرا هاتف ذكي بحجم f/1.4.

فتحة العدسة الكبير تسمح لكمية أكبر من الضوء للصول للمستشعر لتكون الصور أوضح خاصة في الصور الليلية والتي تقدم نتائج مبهرة نتيجة الجمع بين النمط الليلي المتميز في هواتف هونر وهواوي وزيادة حجم الضوء الذي يجمعه المستشعر.

الكاميرا الثانية للهاتف هي كاميرا Ultra Wide بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2. وجود تلك الكاميرا أصبح أمر أساسي في هواتف الفئة العليا وسارع في الانتشار في هواتف الفئة المتوسطة. تلك الكاميرا حافظت على مستوى الصور التي يقدمه الهاتف بشكل عام ولم تقدم تضحيات في الحصول على صورة بتفاصيل أكثر دون تغيير العوامل الأخرى.

ثالث كاميرات الهاتف هي كاميرا Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل وقدرة على تقريب بصري حتى 3x Optical Zoom. هونر استقطعت جزء من قدرة تقريب P30 Pro ووفرته في هاتفها, دقة التقريب لا تصل إلى المستويات العالية التي تصل لها كاميرا هاتف هواوي ولكن الهاتف قادر على توفير تقريب الكتروني حتى 30 مرة مع تفاوت جودة الصورة بحسب الإضاءة ومدى عملية التقريب.

آخر كاميرا توفرها هونر لهاتفها هي كاميرا Macro لتصوير الأجسام الصغيرة عن قرب. الكاميرا بدقة 2 ميجابيكسل وتحافظ على كافة التفاصيل عن قرب وكأنها كاميرا تقليدية تصور من بعيد.

فيما يخص الكاميرا السيلفي وفرت هونر كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0. وهذه بعض الصور الملتقطة بالكاميرا.

السعر

HONOR 20 Pro

يتوافر HONOR 20 Pro بإصدار وحيد كما ذكرنا 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر 1999 درهم إماراتي وبسعر 10499 جنية مصري. سعر الهاتف هو الأفضل في فئته السعرية في رأيي فهو يقدم كاميرا مميزة وأداء عالي بسعر يصعب أن تجد أي منافس له.

Positives

+ أداء قوي.
+ كاميرا متميزة.
+ تصميم أنيق.
+ السعر

Negatives

- استخدام شاشة LCD بدلاً من OLED.
- الاستغناء عن مخرج السماعات 3.5 مم.
- علبة الهاتف لا تحتوي على سماعات ولا غطاء للهاتف.

التقييم
Our Rating
الأداء
9.0
السعر
9.0
جودة التصنيع
9.0
الملحقات
7.0
التصميم
8.0
Bottom Line

يعتبر HONOR 20 Pro واحد من أفضل الهواتف في فئته السعرية ويعتبر أفضل بديل عن هواتف الفئة العليا للعام الماضي مع توفير أداء مماثل وبكاميرا أفضل. وفي رأي إن لم تكن الشاشة أهم اختيار عندك ولم تكن تبحث عن تصميم استثنائي فهاتف هونر الجديد هو أفضل خياراً لك وسيكون أفضل أداء, كاميرا وبطارية يمكنكم أن تحصل عليهم بسعر 1999 درهم إماراتي أو 10499 جنية مصري.

8.4
التقييم النهائي
You have rated this
/* ]]> */