الرئيسية الأخبارشاومي و أوبو وفيفو يعتزمون إطلاق خدمة جديدة لمشاركة الملفات على غرار ميزة AirDrop من أبل

تعمل ثلاث من أكبر الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية والتي تمتلك حصة ضخمة من سوق الهواتف بالصين على بروتوكول جديد يمكنه نقل الملفات لاسلكيا بين أجهزتهم المختلفة بكل سرعة وسهولة كما هو الحال مع ميزة AirDrop والتي تعمل على نقل الملفات بين أجهزة أبل المختلفة.

شاومي

ووفقا للشركات الصينية فإن بروتوكول مشاركة ونقل الملفات الجديد سوف يعتمد على تقنية البلوتوث من أجل إقتران الأجهزة وربطها ببعضها البعض وسوف يسمح للمستخدمين بنقل الملفات بين الهواتف والأجهزة الذكية لتلك الشركات الثلاثة بسرعات تصل إلى 20 ميجابايت في الثانية.

إقرأ أيضا : شاومي MI 9 أم MI 9T | مقارنة شاومي ضد شاومي

ونشرت شركة شاومي الصينية على حسابها الرسمي بأنه يمكن للشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية التقدم بطلب للإنضمام إلى هذا التحالف الثلاثي للمشاركة في بروتوكول نقل ومشاركة الملفات وسوف يتم إطلاق أول نسخة تجريبية من تلك الخدمة مع نهاية هذا الشهر الجاري.

وأفادت بعض التقارير أن جوجل تعتزم هي الأخرى إطلاق خدمة جديدة بإسم Fast Share لمشاركة ونقل الملفات على نظام التشغيل الجديد أندرويد Q على غرار ميزة AirDrop الخاصة بشركة أبل وهذا ما يُفسر سبب تعاون الشركات الصينية الثلاية لإطلاق النسخة الخاصة بهم حيث تُمثل أوبو وفيفو وشاومي نصف سوق الهواتف الصينية بحصة تصل إلى 49% وإذا فكرت هواوي والتي تستحوذ على 34% من حصة السوق الإنضمام لهم سوف يكون الأمر مذهلا لمستخدمي هواتف تلك الشركات الصينية.