الرئيسية الأخبارمساعد جوجل يتفوق على سيري وأليكسا في اختبار الذكاء

تحتدم الحرب بين المساعدين الرقميين حيث ترغب كل شركة في أن يصبح مساعدها الذكي هو الأفضل وفي آخر مواجهة بينهم استطاع مساعد جوجل الشخصي التغلب على كلا من سيري وأليكسا في اختبار الذكاء.

مساعد جوجل

وفي إختبار الذكاء السنوي الذي قامت به شركة Loup Ventures المتخصصة في الأبحاث على المساعدين الشخصيين الثلاثة وهم مساعد جوجل وسيري من أبل وأليكسا من أمازون، وجدت الشركة أن الثلاثة مساعدين يتحسنون بشكل مذهل ولكن لا يزال أحدهم يحتل الصدارة.

وتفوق مساعد جوجل الشخصي للعام الثاني على التوالي على كلا من سيري وأليكسا عندما يتعلق الأمر بفهم الأسئلة البشرية والإجابة عليها بشكل صحيح، حيث تم طرح 800 سؤال على المساعدين وتنوعت الأسئلة بين طلب بعض المنتجات وإيجاد أماكن قريبة والحصول على الإرشادات بهدف تقييم المساعدين الرقميين.

إقرأ أيضا : كيف تحذف تسجيلاتك الصوتية وتمنع الإستماع لها على المساعد الصوتي لجوجل وأبل وأمازون

واستطاع مساعد جوجل الشخصي فهم جميع الأسئلة التي طُرحت عليه والإجابة عليها بشكل صحيح وحصل على نسبة 93% وجاء سيري في المرتبة الثانية حيث أجاب على 83% من الأسئلة بشكل صحيح ولكنه لم يستطع فهم سؤالين بينما أليكسا فقد أجاب على 80% من الأسئلة بشكل صحيح ولم يستطع فهم سؤال واحد.

وتقول شركة Loup Ventures أن المساعدين الثلاثة قد حسّنوا نتائجهم بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي حيث أجاب مساعد جوجل على 86% من الأسئلة بشكل صحيح بينما سيري أجاب بنسبة 79% و أليكسا حقق نسبة 61% فقط.

ووفقا للشركة فإن مساعد جوجل قد تفوق في الأسئلة المتعلقة بالمعلومات إلا أن سيري يعتبر الأفضل من حيث فهم الأوامر كما تغلب مساعد جوجل على أليكسا حول تقديم معلومات عن التجارة والخدمات والمنتجات وهذا يعني أن مساعد جوجل هو الأذكي حتى الآن يليه سيري ثم يأتي في المركز الأخير أليكسا.