الرئيسية الأخبارإيكيا تستثمر بقوة في مجال منتجات المنزل الذكي لتنافس جوجل وأمازون

   مع التحول الذي يحدث في كل شيء نحو للعالم الرقمي، قررت أكبر شركة متخصصة في تصنيع وبيع الأثاث “إيكيا” الإستثمار بقوة في مجال منتجات المنزل الذكية لتدخل في منافسة شرسة وقوية مع شركات كبيرة أمازون وجوجل.

إيكيا

والتحول الرقمي ليس بجديد على إيكيا حيث بدأت مساعي الشركة السويدية في منتجات المنزل الذكية عام 2012 وركزت في تلك الفترة على الشحن اللاسلكي والإضاءة الذكية ومنذ ذلك الحين وإيكيا تقوم بتطوير أجهزة شحن لاسلكية ومصابيح ذكية مدمجة في الأثاث الخاص بها وفي 2015 قدمت طاولات ومصابيح يمكنها شحن الهواتف لاسلكيا كما تعاونت مع شركة Sonos لإنتاج سماعة لاسلكية ذكية وفي شهر أكتوبر من هذا العام سوف يتم بيع ستائر إيكيا الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ أيضا : إل جي ولومي تعقدان شراكة لتطوير أنظمة المنازل الذكية

وصرح بيورن بلوك رئيس وحدة الأعمال الذكية بإيكيا ” أن الشركة ترغب بالإستمرار في تقديم المنتجات من أجل حياة أفضل للعديد من الأشخاص بالمنزل ولهذا نحن بحاجة لإستكشاف منتجات وحلول تتجاوز الطرق والأدوات التقليدية”.

ومن خلال القسم الجديد الذي ستستثمر فيه إيكيا بقوة سوف يصبح مسئولاً عن مجموعة كبيرة من الأجهزة الذكية الخاصة بها كما سوف نشهد المزيد من الشراكات لتقديم منتجات ذكية لمستخدميها والذي يبلغ عددهم 780 مليون زائر سنويا وهذا يعني أن منافسا قويا إنضم لسباق المنتجات الذكية إلى جانب جوجل وأمازون فهل يمكن لإيكيا مواكبة تلك الشركات العملاقة.