الرئيسية الأخبارأبل أنفقت 6 مليارات دولار على المحتوى الحصري قبل إطلاق خدمتها Apple TV+

خصصت شركة أبل أكثر من 6 مليارات دولار من أجل الحصول على محتوى حصري للبرامج والأفلام قبل إطلاق خدمتها الجديدة لبث الفيديو Apple TV+ وتهدف أبل من تلك الخدمة منافسة شركات مثل ديزني ونتفليكس وإتش بي أو.

وكانت أبل قد تعاقدت مع جيمي ارليخت وزاك فان أمبرج المديرين التنفيذيين من تلفزيون سوني بيكتشرز لترأس تلك الخدمة في عام 2017 مع ميزانية محدودة وصلت إلى مليار دولار ولكن وفقا لصحيفة فاينانشال تايمز فإن أبل ضخت أكثر من 6 مليارات دولار.

Apple TV+

وأنفقت شركة الآيفون ملايين الدولارات على البرنامج التلفزيوني القادم ” The Morning Show” كما استعانت بمشاهير مثل جنيفر أنيستون وريس ويذرسبون وستيف كاريل ومارك دوبلاش وغيرهم وسوف يُظهر البرنامج الصباحي حياة الأمريكيين مع بعض الدراما والكوميديا وسيُعرض حصريا على خدمة Apple TV+ هذا العام 2019.

وأشارت بعض الشائعات أن النجمتين جنيفر أنيستون وريس ويذرسبون يكسبان 1.15 مليون دولار في الحلقة الواحدة من البرنامج ويبدو أن تكلفة برنامج The Morning Show تجاوزت الـ 15 مليون دولار لكل حلقة أنفقتها قناة HBO في الموسم الأخير من المسلسل الشهير ” Game of Thrones”.

إقرأ أيضا : ساعة أبل الذكية Apple Watch 5 قادمة بشاشة OLED خلال شهر سبتمبر القادم

أيضا هناك مسلسل آخر قادم في الأفق وتنفق عليه أبل ملايين الدولارات ويأتي بإسم “See” وهو عبارة عن دراما مستقبلية حيث تم القضاء على معظم سكان العالم بسبب فيروس ومن استطاع النجاة أصبح أعمى والمسلسل من بطولة النجم Jason Momoa وتبلغ ميزانية كل حلقة حوالي 15 مليون دولار.

ومع رغبة أبل في دخول مجال البث الترفيهي فإن الـ 6 مليارات دولار لا يمكنها منافسة الـ 15 مليار دولار التي سوف تضخها شركة نتفليكس هذا العام، ولكن تحاول أبل المنافسة بطرق أخرى حيث تدفع بسخاء وفي وقت مبكر جدا من بدء التصوير عكس شركات أخرى مثل نتفليكس والذي يدفع لمنشئي المحتوى على مدار عدة أعوام.

ومن المقرر أن تبدأ خدمة أبل الجديدة Apple TV+ في العمل خلال الشهرين المقبلين برسوم إشتراك شهرية قدرها 9.99 دولار، في محاولة لإستباق إطلاق خدمة ديزني بلس والتي قالت ديزني أنها ستنطلق في الولايات المتحدة في 12 من شهر نوفمبر.